استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخر أمس الثلاثاء، خلال عملية اقتحام واسعة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون بمدينة قلقيلية في الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيرانها على 4 شبان خلال اقتحام بلدة عزون بمدينة قلقيلية، ما أدى إلى استشهادهم على الفور.

أخبار متعلقة الجزائر: الدفاع عن القضية الفلسطينية على رأس أولوياتنا في مجلس الأمنالرئاسة الفلسطينية: استمرار العدوان ومحاولات التهجير ستدمر المنطقة

كما اقتحم جيش الاحتلال مدينة جنين ومخيمها بعشرات الآليات العسكرية، وسط إطلاق نار كثيف، مشكلة حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في صفوف الفلسطينيين.

حرب إبادة مستمرة

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة مستمرة في قطاع غزة، إذ وصل عدد الشهداء إلى نحو 22 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى.

بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني: عدد الشهداء الفلسطينيين في الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع #غزة هو الأعلى منذ عام 1948م
للتفاصيل | https://t.co/mtldqnSFRj#اليوم pic.twitter.com/2qCG2qjnYl— صحيفة اليوم (@alyaum) January 1, 2024

وأشار إلى جرائم القتل اليومية لجيش الاحتلال في الضفة الغربية، التي كان آخرها استشهاد 4 مواطنين في قرية عزون، واستشهاد أسير في سجون الاحتلال.

وأضاف: استمرار العدوان الهمجي على شعبنا ومقدساتنا، ومحاولات التهجير التي تنفذها سلطات الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، وانعدام الأفق السياسي القائم على الشرعية الدولية، ستدمر المنطقة بأسرها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة الضفة الغربية المحتلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال في الضفة الغربية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة

استشهد خمسة صحفيين فلسطينيين خلال الساعات الـ 12 الماضية، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، بينهم صحفي وزوجته الصحفية، كما استشهد صحفيان الليلة الماضية في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً في مدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 159 شهيدًا.

اقرأ أيضاًالعالممصر ….الحكومة الجديدة تؤدي «اليمين» غداً الأربعاء

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بيت عزاء للصحفي سعدي مدوخ، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين.

بدورها أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية، والتي أدت لاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، مؤكدة أن تلك الجرائم تأتي في سياق محاولات الاحتلال طمس الحقيقة ومنع الصحفيين من كشف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية