البوابة:
2024-07-08@10:46:03 GMT

خطوات التعافي بعد استئصال الورم العضلي في الرحم

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

خطوات التعافي بعد استئصال الورم العضلي في الرحم

البوابة - استئصال الورم العضلي هي عملية جراحية لإزالة الأورام الليفية من الرحم. يقوم طبيبك بإجراء شق جراحي في أسفل بطنك لإزالة الأورام الليفية أو باستخدام عملية التنظير.

خطوات التعافي بعد استئصال الورم العضلي في الرحم

يمكنك توقع الشعور بالتحسن والقوة كل يوم. لكن قد تشعرين بالتعب بسرعة وتحتاجين إلى مسكنات الألم لمدة أسبوع أو أسبوعين.

قد تحتاجين إلى حوالي 4 إلى 6 أسابيع للتعافي الكامل. لا ترفعي أي شيء ثقيل أثناء تعافيك. امنحي نفسك وعضلات بطنك وقتًا للشفاء.
اتبعي الخطوات أدناه لتتحسن في أسرع وقت ممكن:

خطوات التعافي بعد استئصال الورم العضلي في الرحم

كيف يمكنك الاعتناء بنفسك في المنزل؟
الأنشطة:

الراحة عند الشعور بالتعب. الحصول على قسط كافٍ من النوم سيساعدك على التعافي.المشي كل يوم. ابدئي بالمشي تدريجياً. يمكنك زيادة مقدار المشي يومياً. المشي يعزز تدفق الدم ويساعد على الوقاية من الالتهاب الرئوي والإمساك.لمدة 4 إلى 6 أسابيع، تجنبي رفع أي شيء قد يسبب لك الإجهاد. قد يشمل ذلك طفلًا أو أكياس بقالة ثقيلة أو حاويات حليب أو حقيبة ثقيلة أو حقيبة ظهر أو مكنسة كهربائية.تجنبي الأنشطة المجهدة، مثل ركوب الدراجات، والركض، ورفع الأثقال، والتمارين الرياضية، لمدة 4 إلى 6 أسابيع.يمكنك الاستحمام. قومي بتجفيف الجرح عند الانتهاء. لا تستحمي خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة أو حتى يخبرك طبيبك أن الأمر على ما يرام.اسألي طبيبك متى يمكنك القيادة مرة أخرى.ربما ستحتاجين إلى أخذ إجازة من العمل لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع. يعتمد ذلك على نوع العمل الذي تقومين به وما تشعرين به.اسألي طبيبك عندما يكون من المناسب لك ممارسة الجنس أو استخدام السدادات القطنية. لا تقومي بالدش المهبلي.

النظام الغذائي:

يمكنك العودة الى أكل نظامك الغذائي العادي. إذا كانت معدتك مضطربة، فجربي الأطعمة الخفيفة قليلة الدسم مثل الأرز العادي والدجاج المشوي والخبز المحمص واللبن.اشربي الكثير من السوائل (ما لم ينصحك طبيبك بعدم القيام بذلك).قد تلاحظين أن حركات الأمعاء لديك ليست منتظمة بعد الجراحة مباشرة. هذا أمر شائع. حاولي تجنب الإمساك والإجهاد أثناء حركات الأمعاء. قد ترغبين في تناول مكمل الألياف كل يوم. إذا لم تكن لديك حركة أمعاء بعد بضعة أيام، فاسألي طبيبك عن ملين خفيف.

الأدوية:

سيخبرك طبيبك إذا كان بإمكانك إعادة استعمال أدويتك ومتى. سوف تحصلين أيضًا على تعليمات حول تناول أي أدوية جديدة.إذا توقفت عن تناول الأسبرين أو أي دواء آخر مخفف للدم، فسوف يخبرك طبيبك متى تبدئين في تناوله مرة أخرى.تناولي أدوية الألم تمامًا وفقًا لتوجيهاتك.إذا وصف لك الطبيب دواءً مسكنًا للألم، فتناوليه كما هو موصوف لك.إذا كنت لا تتناولين دواءً مسكنًا للألم بوصفة طبية، فتناولي دواءً لا يستلزم وصفة طبية مثل أسيتامينوفين (تايلينول) أو إيبوبروفين (أدفيل، موترين) أو نابروكسين (أليف). اقرئي واتبعي جميع التعليمات الموجودة على الملصق.لا تتناولي دواءين أو أكثر من مسكنات الألم في نفس الوقت إلا إذا طلب منك الطبيب ذلك. تحتوي العديد من أدوية الألم على عقار الاسيتامينوفين، وهو تايلينول. الكثير من عقار الاسيتامينوفين (تايلينول) يمكن أن يكون ضارًا.إذا كنت تعتقدين أن دواء الألم الذي تتناوله يسبب لك مرضًا في معدتك. تناولي الدواء بعد الوجبات (ما لم ينصحك طبيبك بعدم القيام بذلك). و اسألي طبيبك عن دواء مختلف للألم.إذا وصف لك طبيبك مضادات حيوية، تناوليها حسب توجيهاتك. لا تتوقفي عن تناولها لمجرد أنك تشعرين بالتحسن. عليك أن تأخذي الكورس الكامل للمضادات الحيوية.

رعاية الجرح:

إذا كان لديك شرائط لاصقة على الجرح، اتركي الشريط لمدة أسبوع أو حتى يسقط.اغسلي المنطقة يوميًا بالماء الدافئ والصابون واتركيها حتى تجف. (بعد موافقة الطبيب).حافظي على المنطقة نظيفة وجافة. يمكنك تغطيته بضمادة شاش إذا كان يحتك بالملابس. قومي بتغيير الضمادة كل يوم.

تعليمات أخرى:

تحدثي إلى طبيبك إذا كنتِ ترغبين في محاولة الحمل قريبًا. يمكن لطبيبك أن يخبرك عندما يكون القيام بذلك آمنًا. إذا كنت لا ترغبين في الحمل، فتحدثي مع طبيبك حول خيارات تحديد النسل.قد يكون لديك بعض النزيف المهبلي الخفيف. استعملي الفوط الصحية إذا لزم الأمر.ارتدي ملابس فضفاضة ومريحة وتجنب أي شيء يضغط على بطنك لبضعة أسابيع.

المصدر:  /myhealth.alberta.ca

اقرأ أيضاً:

النظافة التناسلية الأنثوية: نصائح ومحاذير هامة

طبيب البوابة: ما أسباب إفرازات الحلمة بدون حمل

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: حمل ولادة عملية رحم ورم ليفي عناية رعاية صحية التاريخ التشابه الوصف إذا کنت کل یوم

إقرأ أيضاً:

زيت النعناع الأساسي بديل فعال لعلاج الصداع

اقترح الدكتور يوهانس جوتفريد ماير من معهد تاريخ الطب بجامعة فورتسبورغ (ألمانيا) استخدام زيوت النعناع الأساسية في علاج الصداع ووفقا للخبير، تم تأكيد الخصائص العلاجية لهذه المواد في ظل الغياب التام للآثار الجانبية في عدد من الدراسات الصغيرة.

 

يستشهد يوهانس جوتفريد ماير باستخدام أنواع مختلفة من النعناع لعلاج الصداع منذ آلاف السنين، يحتوي عصير هذه النباتات على كمية كبيرة من المنثول، وهي مادة طبيعية ذات خصائص تبريد ومضادة للتشنج ومسكن ومع ذلك، النعناع يحتوي على أعلى محتوى المنثول.

 

 

كوسيلة للاستخدام لعلاج الصداع، ينصح الخبير بفرك زيت النعناع العطري على جلد الصدغين أو الجبهة أو مؤخرة الرأس تتيح لك هذه الطريقة تقريب التأثير من تأثير الباراسيتامول ومسكنات الألم المماثلة الأخرى. 

 

ومع ذلك، لا ينبغي إعطاء زيت النعناع للأطفال دون سن 6 سنوات، حيث غالبًا ما يسبب لهم تشنجات في الجهاز التنفسي.

 

فوائد زيت النعناع للجسم

ويتم الترويج لزيت النعناع للاستخدام الموضعي (يوضع على الجلد) لمشاكل مثل الصداع وآلام العضلات وآلام المفاصل والحكة في العلاج بالروائح، ويتم الترويج لزيت النعناع لعلاج السعال ونزلات البرد ، وتقليل الألم ، وتحسين الوظيفة العقلية ، وتقليل التوتر.

 

قد يساعد زيت النعناع في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى التي تؤثر على الجهاز الهضمي قد تساعد الأشكال المختلفة أيضًا في تخفيف الألم وإفادة بشرتك.

 

بخلاف أنه يعمل بنفس وظائف فوائد حساء الطماطم لنمو الشعر ، فإن زيت النعناع مفيد بالتأكيد لتحسين الدورة الدموية.

 

يعمل محتوى المنثول في النعناع أيضًا كعنصر موسع للأوعية الدموية ، والذي له تأثير على الدورة الدموية وفي بعض حالات الصلع ، يكون الخسارة التي تحدث نتيجة ضعف تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

مقالات مشابهة

  • حكم قطع صلة الرحم في الإسلام
  • بيرسي تاو يشارك في تدريبات الأهلي تدريجيًا بعد التعافي من الإصابة
  • هل متلازمة القلب المكسور تسبب الوفاة؟.. أطباء يوضحون حالة اللاعب أحمد رفعت.. وهذه أسباب الإصابة وكيفية التعافي
  • استمتع بالنكهة الطبيعية والفوائد الصحية مع عصير البطيخ
  • كريس جينر تتلقى الدعم من بناتها بعد عملية استئصال مبيضيها
  • زيت النعناع الأساسي بديل فعال لعلاج الصداع
  • أعراض التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال
  • كيف يمكنك مزامنة متصفح غوغل كروم عبر جميع أجهزتك؟
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي
  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب