"الأم تبارك لابنها شهادتة".. عائلة صالح العاروري تهنئ الشعب الفلسطيني بـ استشهادة.. تظل الأم الفلسطينية من الأمهات التي تضرب لنا مثلًا في أخلاق ملائكية، فكمُّ الرضا الذي يملأ قلوبهن لا يسع فقط الصبر، بل العالم بأسرِه، فبعد أن تتلقى نبأ الارتقاء، تعلنها في سبيل الله، وكأنَّهُن يلدن الأطفال ليقدّمهن هدية للشهادة، لتكتمل لوحة شرف الأحياء عند ربهم، هكذا كان حال والدة صالح العاروري.

تقبل الله يمّا

"الأم تبارك لابنها شهادتة".. عائلة صالح العاروري تهنئ الشعب الفلسطيني بـ استشهادة.. ببالغ الصبر وعظيم الإيمان وجميل الرضا، استقبلت والدة القائد البارز في حركة حماس، صالح العاروري، نبأ استشهاد ابنها، فبكلمات ذات لكنة فلسطينية أصيلة قائلة: "تقبل الله يمّا.. تقبل الله".

نبأ الاستشهاد

أكدت مصادر فلسطينية في حركتي حماس والجهاد الإسلامي، يوم الثلاثاء، عن تعرض نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، لاستهداف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيروت.

"الأم تبارك لابنها شهادتة".. عائلة صالح العاروري تهنئ الشعب الفلسطيني بـ استشهادة.. أصدرت حركة حماس بيانًا أكدت فيه عملية اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، في الضاحية الجنوبية ببيروت. وأشارت الحركة في بيانها إلى أن الشهيد العاروري كان "قائد أركان المقاومة في الضفة الغربية وغزة، ومهندس طوفان الأقصى، وكبير القادة الوطنيين، الشيخ القسامي، صالح العاروري".

تنفيذ عملية الاغتيال 

"الأم تبارك لابنها شهادتة".. عائلة صالح العاروري تهنئ الشعب الفلسطيني بـ استشهادة.. أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بمقتل أربعة أشخاص جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مكتب حماس في منطقة المشرفية بضاحية بيروت الجنوبية. وأوضحت الوكالة أن مسيرة إسرائيلية معادية قد استهدفت المكتب الواقع بالقرب من "حلويات الشرق" في العاصمة بيروت، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

تعليق الحكومة الفلسطينية

علق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، على عملية اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في لبنان، صالح العاروري، التي وقعت في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

أكد اشتية أن اغتيال صالح العاروري، هي جريمة تحمل هوية مرتكبيها، مُحذرًا من المخاطر والتداعيات التي قد تترتب على تلك الجريمة.

تاريخ مكتوب بالدم على صفحات العدو.. بعد استهداف صالح العاروري.. إليك أشهر اغتيالات الكيان الصهيوني آخر تطورات سعر الشيكل الإسرائيلي اليوم.. هل تأثَّرت عملة الكيان المحتل بعد اغتيال صالح العاروري؟

وقال اشتية: “باستشهاد صالح العاروري الذي أمضى سنوات في سجون الاحتلال، فإن الشعب الفلسطيني يفقد واحدا من رجالاته الوحدويين الذين لطالما دعوا إلى رص الصفوف وتمتين الوحدة الوطنية والحرص عليها في مواجهة الاحتلال وجرائمه ضد أبناء  الشعب الفلسطيني”.

 


 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صالح العاروري حماس طوفان الأقصى صالح العاروري حماس تعليق الحكومة الفلسطينية والدة صالح العاروري

إقرأ أيضاً:

مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)

انتشر مقطع مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه سيدة وهي تحاول "خطف" طفل من أمه أثناء تجوالها داخل متجر بمدينة طنطا المصرية، لتفجر بعدها "الخاطفة" مفاجأة خلال التحقيق.

وقالت الأم، مقدمة الشكوى: "كان ممكن أرجع بيتي بدون ابني عشان الست دي قررت في لحظة إنها تخطفه وتحرق قلبي عليه طول العمر لولا ربنا ستر ولحقتها، الله أعلم حرقت قلب كم أم على ابنها.. لكن للأسف لم نتمكن من احتجازها حتى قدوم الشرطة، لكن سيتم القبض عليها بإذن الله".

مصر...

كاميرا مراقبة في مدينة طنطا وثقت لحظة محاولة امرأة خطف طفل من أمام أمه لكنها تداركت الوضع بسرعة.

الخاطفة قالت بأنها أمسكت يد الصغير بالخطأ معتقدة أنه ابنها وهو ما لم تصدقه الأم.

قالت الأم في حسابها على الفيسبوك: كان ممكن أرجع بيتي بدون ابني عشان الست دي قررت في لحظة… pic.twitter.com/AidCiETfoa

— إياد الحمود (@Eyaaaad) June 29, 2024

وفي وقت لاحق، كشفت السيدة مرتكبة الواقعة في التحقيقات، أنها كانت متواجدة بذات المحل لشراء بعض المتطلبات وبرفقتها اثنين من أبنائها، أحدهما 3 سنوات والآخر 5 سنوات، وقامت باصطحاب الطفل المشار إليه بدلا من أحد ابنيها عن طريق الخطأ لأنها كانت مشغولة بشراء المستلزمات.

ومن جانبها، أخلت النيابة العامة، سبيل المتهمة بعد نفي تحريات المباحث للواقعة وأن اصطحابها للطفل حدث عن طريق الخطأ.

وقالت والدة الطفل: "بشكر للأجهزة الأمنية على سرعة ضبط المتهمة، جابوها وكلموني علشان أروح أتعرف عليها وعرفتها فعلا".

وأضافت: "بنتمنى اللي حصل ميحصلش لحد، أنا ابني كويس وحالتي النفسية وحشة جدا، الله يكون في عون الناس اللي أولادها بيتخطفوا منها فعلا، أنا مش هقول للأمهات ياخدوا بالهم من عيالهم لأني كنت واخدة بالي جدا من ابني، أنا هوجه رسالة للمجرمين وبقولهم حرام عليكم، أنتم بجد هتعملوا أي في العيال".

المصدر: "البلد"

مقالات مشابهة

  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • جامعة عين شمس تهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون
  • جريمة مركبة.. جيش الاحتلال يصيب عائلة ويستخدمها دروعًا بشرية ويدهس الأم تحت جنازير دبابة