"أخاف اتكلم عن كرماتها موفيهاش حقها.. كانت مُجابة الدعاء إذا دعت بشوشة الوجه إذا تحدثت يميل لها كل قلبًا رآتها عيني صاحبه.. وهنا لم يقصدها أحد إلا وأكرمه الله بما أراد وابتغى"، بهذه الكلمات بدأ الشيخ أشرف شعبان عبداللاه، حديثه مع موقع صدى البلد، عن مقام السيدة عزيزة بنت ذا النون المصري، بمركز أخميم شرق محافظة سوهاج.

وأكد الذي ولد وترعرع بمدينة القاهرة، أن السيدة عزيزة قد أتت اه في رؤية منذ أكثر من 4 سنوات، وطلبت منه أن يصبح المسؤول عن مقامها بمدينة أخميم شرق محافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، ما جعل قلبه يميل إلى ذلك كثيرًا ولم يفكر في الأمر وترك عمله وراء ظهره وأتى إلى صعيد مصر وأصبح مسؤولًا عن مقام السيدة عزيزة.

واستكمل الشيخ أشرف أبو شنب حديثه رادفًا:" من ساعة ما جيت هنا وانا بشوف العجايب اللي تيجي مبتخلفش وترجع شايلة ضناها واللي طفلها اختفى ونفسها تلاقيه وترجع وهو بين أحضانها... واللي جوزها طلقها ويردها.. لو اتكلمت عن كراماتها من هنا لسنة قدام مش هقدر اوفي حقها.. هنا مكان له روحانيات جميلة.. ولو بصيتوا هتلاقوه قائم على اتجاه المسجد النبوي الشريف سبحان الله العلي العظيم".

جامعة سوهاج تتسلم وحدة متنقلة لتكنولوجيا الاتصالات لبدء العمل بمبادرة تميز المعلم بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. تطوير وحدة المناظير الرحمية والباطنية بمستشفى سوهاج الجامعي قصة والدها أشبه بقصة سيدنا يونس عليه السلام

السيدة عزيزة بنت ذا النون المصري، ولدت عام 190هـ ولم يكن لها أخوة فقد كانت وحيدة والديها، والدها هو ثويان بن إبراهيم وكنيته ابو الفيض ولقبه ذا النون المصري، هو نوبي الأصل ولكنه نشأ في مدينة أخميم عندما كانت مدينة أثرية منذ آلاف السنين.

قصته تشبه قصة سيدنا يونس عليه السلام، حيث ذهبت له سيدة ابتلع طفلها تمساح بنهر النيل، وكان قلبها يتمزق لما حدث لطفلها، فدعا ذا النون ربه بأن يظهر له هذا التمساح فظهر له فشق جوفه وأخرج الطفل لامه بإذن الله، واشتهرت ابنته الوحيدة السيدة عزيزة بدعاءها المستجاب في الحال.

مقام السيدة عزيزة بسوهاج 1704209048214 1704208968822 1704208914899 1704208868468 1704208808262 1704208772575 أنغام الجنايني مديرة صدى البلد بسوهاج والشيخ أشرف مسؤول المقام IMG_٢٠٢٤٠١٠٣_٠٠٣٩٢٢ 1704208692151 1704208100843 1704207889085

وأشار الشيخ أشرف شعبان عبداللاه، المسؤول عن مقام السيدة عزيزة بمدينة أخميم، إلى أنه يرى معجزات هذا المقام في تلبية احتياجات زواره واستجابة الرحمن لدعاءهم في الحال، وراحة زوار المقام النفسية عقب زيارتهم مباشرة، لافتًا إلى أن هذا المقام قد أقيم بعد وفاة السيدة عزيزة عام 260هـ، أي أنه يبلغ عمره 1185 عامًا، وقد تم تجديده منذ عدة سنوات.

ولفت "ابو شنب" إلى أن قاصدي مقام السيدة عزيزة من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، حيث يقصدها ابناء قنا والأقصر وأسوان واسكندرية والقاهرة، مشيرًا إلى كان يستغرب أهالي القاهرة واسكندرية لقطعهم كل هذه المسافة من أجل زيارة المقام إلا أنه بعد ذلك قد تفهم الأمر جيدًا وأصبحت مسؤولية المقام هي مهمته الأولى في أعماله اليومية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج السيدة عزيزة إخميم ذا النون

إقرأ أيضاً:

فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو، يظهر فيه رجل قيل إنه تم العثور عليه داخل كهف بالقرب من بنغالورو في الهند.

وأشار الفيديو، الذي حقّق ملايين المشاهدات عالمياً، إلى أن الرجل الذي ساعدوه بالخروج من الكهف بصعوبة، يبلغ من العمر 188 عاماً، ما جعل البعض يصفونه بـ “أكبر أهل الأرض”.

وأوضحت وسائل إعلام أنه بعد إنقاذه نُقل إلى المستشفى، حيث كان في حالة حرجة. وأدى مظهره الهزيل والمنحني إلى تشكك الكثيرين في صحة الادعاء بشأن عمره.
وأعرب العديد من المستخدمين عن عدم تصديقهم لذلك، مشيرين إلى أنه من المستحيل علمياً الوصول إلى هذا العُمر حالياً.
وعادت تقارير أخرى لتكشف أن الرجل المسن هو معلم هندي، ويُعرف بين الناس بالشخصية الدينية “سيارام بابا”، وأن عمره 110 أعوام، وليس 188 عاماً كما تردد.

مقالات مشابهة

  • فليعلم الجنجويدي كيكل الجاب الرجال لبنات عمه أن كل سكان الجزيرة حيرفعوا احداثياته
  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • فريق السيدة العجوزيتعرض لضربة موجعة بسبب بريمر
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • من هي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وما قصتها وأسباب إيقافها؟
  • السيدة ماجدة الرومي في صرخة غضب: “سوف نبقى”
  • سر عمره 20 سنة سبب تخلص المتهمين من طالب الرحاب.. تفاصيل
  • غزة.. غارات إسرائيلية تقتل 90 فلسطينيا في يوم واحد
  • برنامج «السفيرة عزيزة» يحتفل باليوم العالمي للابتسامة.. «طاقة لا ترتبط بأحداث»