أشاد السياسي الفلسطيني البارز، مصطفى البرغوثي بعائلة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، الذب اغتالته دولة الاحتلال في بيروت الثلاثاء.

وقال البرغوثي خلال لقاء متلفز على الجزيرة، وصوته ﻣﺘﺤﺸﺮﺟﺎً: "ننحني لهذه العائلة التي لم تبكِ ولم تندب وقالت نفتخر ونهنئ، والعدو لم ولن يستطيع فهم روح النضال الفلسطيني".



وأضاف البرغوثي معلقا على لقاء مع والدة العاروري وأخته: "لو رأى المجرمون الذين اغتالوا العاروري ردة فعل والدته وشقيقته وكل عائلته، لن يجدوا أقوى تأثيرا من رد فعلهم على اغتياله (..) هم لا يبكون ويقولون نفتخر به وباستشهاده ونال ما تمناه، ويقولون إن دمائه ليست أفضل من دماء أبناء شعبنا في غزة".
مصطفى البرغوثي تعليقا على حديث والدة الشهيد #صالح_العاروري على شاشة الجزيرة: ننحني لهذه العائلة التي لم تبكِ ولم تندب وقالت نفتخر ونهنئ، والعدو لم ولن يستطيع فهم روح النضال الفلسطيني#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/sj8OjpaeAE — قناة الجزيرة (@AJArabic) January 2, 2024
وتابع: "لكن هؤلاء مثل كل المستعمرين والامبرياليين عاجزين عن فهم الشعوب التي تناضل من أجل حريتها، وعاجزون أيضا عن فهم قدرة الفلسطيني على الاحتمال والصبر".


وأشاد البرغوثي بالعاروري قائلا: "كان نموذجا في الوحدة الوطنية والإرادة والتصميم والصبر والقدرة على المقاومة".

ونفذت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، ضربة جوية استهدفت مقرا لحركة حماس في ضاحية بيروت الجنوبية، أسفرت عن 7 شهداء وإصابة 11 آخرين".

ونعت حركة "حماس" في بيان العاروري والقياديَين في كتائب عز الدين القسام سمير فندي وعزام أقرع، و4 آخرين من كوادر الحركة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني مصطفى البرغوثي العاروري الاحتلال فلسطين الاحتلال مصطفى البرغوثي العاروري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أول كلمات الوحي.. فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)

تحدث الدكتور سيد نجم من علماء الأزهر الشريف، عن فضل العلم والعلماء في القرآن الكريم والسنة النبوية.

واستشهد سيد نجم خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، بقول الله تعالى: « ٱقۡرَأۡ بِٱسۡمِ رَبِّكَ ٱلَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ ٱلۡإِنسَٰنَ مِنۡ عَلَقٍ (2) ٱقۡرَأۡ وَرَبُّكَ ٱلۡأَكۡرَمُ (3) ٱلَّذِي عَلَّمَ بِٱلۡقَلَمِ (4) عَلَّمَ ٱلۡإِنسَٰنَ مَا لَمۡ يَعۡلَمۡ».

وتابع: «الله أمرنا سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بالعلم والزيادة به، كما ان هناك العديد من الآيات القرآنية التي تدل على أهمية العلم.

وأكمل: ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سلك طريقا يلتمس فيه علما سلك الله به طريقا من طرق الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العلم، وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض، والحيتان في جوف الماء، وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب، وإن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما، ورثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر».

اقرأ أيضاًلتحصيل الأجر والثواب.. ما هي آداب سماع القرآن الكريم؟

أقدم محفظة قرآن كريم بالغربية: «حفظت تلامذة طلعوا أطباء ومهندسين»

«اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ».. أجمل ما قيل عن الغلاء | دعاء مكتوب

مقالات مشابهة

  • حديث مؤثر لرجل مسن دمر التدخين صحته .. فيديو
  • خاص لـ "الفجر السياسي".. مصطفى بكري يكشف عواقب اغتيال حسن نصر الله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • أول كلمات الوحي.. فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • كلام أميركي - إسرائيلي: ماكرون يعمل مجدّداً على إنقاذ حزب الله
  • شاهد.. وداع مؤثر لمذيعة مصرية قضت 26 عاماً في "NBC" العالمية
  • حرائق وفيضانات تضرب 3 دول وبكاء مسؤول.. ما القصة؟
  • جمال الشعر لا يتناغم مع طائفية البرغوثي
  • شاهد.. عنصر حوثي يصلي ويركع لزعيم المليشيات ويقرأ كلامًا غريبًا (فيديو)
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة