اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافات، اقتحمت المدينة من مدخليها الغربي والجنوبي، مرورا بميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، وشارعي السكة ونابلس، وصولا إلى مخيم نور شمس، وسط تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المدينة وضواحيها ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

جنود الاحتلال يحاصرون مستشفيات في طولكرم

وحاصر جنود الاحتلال مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، ومستشفى الشهيد ثابت الحكومي في المنطقة الشمالية الشرقية من المدينة.

كما حاصرت قوات الاحتلال مخيم نور شمس من جميع جهاته، بعد أن أعلنت فرض حظر التجول فيه حتى إشعار آخر بحسب منشورات ألقتها، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المباني في محيطه، وعلى جبل النصر، وجبل الصالحين، وفي حارة المسلخ بعد اقتحامها وتفتيشها وإخضاع سكانها للاستجواب.

وقالت مراسلة «وفا» إن جرافات الاحتلال هدمت النصب التذكاري للشهيد مراد الباشا في ضاحية ذنابة شرق المدينة في طريقها إلى المخيم، فيما انتشر جنود الاحتلال في حي الرشيد بالضاحية بمحاذاة المخيم.

تدمير الشوارع ومنع الإسعاف من دخول المخيم

كذلك، دمرت جرافات الاحتلال شوارع مخيم نور شمس، خاصة الشارع الرئيسي، وشوارع عدد من أحيائه والبنى التحتية، وخربت المنشآت العامة والخاصة، بالتزامن مع مداهمة عدد من المنازل في حارات: المنشية، والمحجر، والدمج، والمدارس.

ومنع جنود الاحتلال مركبات الإسعاف من التوجه إلى المخيم، بحجة أنه منطقة عسكرية مغلقة، واعتدوا على مركبات المواطنين المتوقفة في شوارع المدينة، وتحديدا في الحي الغربي، وذلك بتحطيم زجاجها وتخريبها.

وسمعت أصوات انفجارات وإطلاق كثيف للنيران في مختلف مناطق المدينة ومخيماتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة طولكرم مخيم نور الشمس جنود الاحتلال نور شمس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية

المناطق_واس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عدة بلدات في الضفة الغربية، ترافق معها حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين.

 

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شرق مدينة غزة 27 يونيو 2024 - 2:09 مساءً الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية 27 يونيو 2024 - 1:53 مساءً

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة أشقاء، خلال اقتحامها مدينة طولكرم، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية أم صفا شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وداهمت منازل عدة.

 

 

وفي سياق متصل، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على مداخل مدينة القدس المحتلة، وعرقلت وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم منطقة «كروم عاشور» في نابلس
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة سلواد شرقي رام الله
  • بالفيديو.. الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة واشتباكات ضارية في نابلس
  • جيش الاحتلال يعثر على النسخة الغزاوية من “السلم والثعبان”
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية
  • فصائل فلسطينية: فجرنا آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة أرضية وأسقطنا جنود الاحتلال
  • فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية في مخيمات «دبي للثقافة»
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها