ينشر موقع صدى البلد شهادات الشهود في اتهام عامل بإضرام النار في شقة دار السلام انتقامًا من نجل صاحبة الشقة.

اقرأ أيضًا : 

رئيس قضايا الدولة يزور البابا تواضروس الثاني بالكاتدرائية في العباسية.. صور النيابة الإدارية: سحب ملفات التقديم على وظيفة معاون لخريجي حقوق المنيا غدا ننشر تفاصيل مقت.ل شاب في دار السلام من أجل المال تشاجر مع نجلها.

. عامل يشعل النار في مسكن ربة منزل بدار السلام

الشاهد الأول 

قالت «منى .ع»، 61 سنة، ربة منزل، إنها حال تواجدها خارج مسكنها ورد إليها اتصال هاتفي من جارتها، مفاده إبلاغها بقيام المتهم بإضرام النيران بمسكنها وأردفت أنه على أثر خلافات سابقة فيما بين نجلها وبين المتهم قام المتهم بإضرام النيران بداخل الشقة محل سكنها مما نجم عنه تلفيات بمحتويات المسكن.

الشاهد الثاني

أكد «رمزي .م»، 60 سنة، عامل أنه أبصر المتهم حال صياحه ورغبته في إضرام النيران بمسكن الشاهدة الأولى وأردف بقيام المتهم بالدلوف إلى مدخل عقار المسكن محل الواقعة، اشتم رائحة احتراق وأبصر تصاعد أدخنة من المسكن محل الواقعة وحال ذلك أبصر المتهم يخرج من العقار، فتوجه رفقة الأهالي إلى إخماد الحريق بالمسكن محل الواقعة، وأضاف بقيام المتهم بارتكاب الواقعة قاصدًا إضرام النيران عمدًا بمسكن الشاه\ة الأولى لخلافات سابقة بين المتهم ونجل الأخيرة.

اقرأ أيضًا : 

آثار عنف على الباب.. ننشر تقرير المعاينة لحريق شقة دار السلام ننشر تفاصيل تقرير إدارة فحص الحرائق في اشتعال في شقة دار السلام مفاجأة يكشفها تحليل المخدرات في اتهام عامل بإشعال النار في مسكن ربة منزل كلب شرس.. تحديد جلسة الحكم على المتهم بإصابة طالب بعاهة مستديمة تأجيل محاكمة عامل بتهمة سرقة الشقق لـ 17 يناير نقبوا عن الآثار في منزل بعابدين.. قرار عاجل من المحكمة بشأن المتهمين

الشاهد الثالث 

وأوضح «محمد .ص»، 69 سنة، بالمعاش بذات مضمون ما شهد به سابقه.

الشاهد الرابع 

وأشار «ناصر .م»، 51 سنة، عامل إلى أنه حال تواجده بمسكنه نما إلى مسامعه صوت صياح فهرع إلى خارج مسكنه وأبصر المسكن محل الواقعة مندلع به النيران فسارع برفقة الأهالي لإخماده، وأضاف أنه نما إلى علمه قيام المتهم بإضرام النيران بمسكن الشاهدة الأولى لخلافات سابقة بين المتهم ونجل الأخيرة.  

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 13046 لسنة 2023 جنايات قسم دار السلام المقيدة برقم 2151 لسنة 2023 كلي حلوان تحت إشراف المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية قيام المتهم «أحمد ي»، 26 سنة، عامل بدائرة قسم شرطة دار السلام بوضع المار عمدًا في المسكن الخاص بالمجني عليه «منى .ع» المملوك للمجني عليها «هاجر .م» .

وأضافت التحقيقات أن المتهم أوصل مصدر حراري سريع ذو لهب محتويات المسكن فأضرمت النيران به وأحرز أداة «قداحة»، بدون مسوغ قانوني ذو ضرورة حرفية أو شخصية.

كشف تحليل المخدرات الخاص بالمتهم إيجابية تعاطيه الحشيش وإقراره بالتحقيقات بتعاطيه الحشيش.

ثبت بتقرير المعاينة الخاص بالنيابة العامة للشقة التي أضرم فيها النار من قبل العامل المتهم في دار السلام وجود آثار عنف بباب الشقة كما تبين وجود آثار حريق بمختلف أنحاء الشقة. 

وثبت بتقرير إدارة فحص آثار الحرائق والمفرقعات بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بإجراء المعاينة على الشقة محل الواقعة حيث تبين وجود آثار عنف تشير لفتحه عنوة مما يشير إلى تم فتح الباب قبل نشوب الحريق لوجود آثار ترسبات كربونية كما تبين أن الحريق بدأ وتركز بثلاث مناطق مناطق بداية للحريق منفصلة عن بعضها البعض ومن كل منطقة على حدة إمتدت النيران لتشمل باقي المحتويات التي شملها الحريق.

وأضاف التقرير أن الحريق نشب نتيجة إيصال مصدر حراري سريع ذو لهب مكشوف كلهب عود ثقاب مشتعل أو قداحة مشتعلة أو ما شابه ذلك بمحتويات مناطق بداية الحريق السهلة الاشتعال كل على حدة وفي هذه الحالة يبدأ الحريق على هيئة ألسنة لهب مباشرة فور إيصال المصدر الحراري ليحدث الحريق بالحالة التي وجد عليها ولا يمكن وصول المصدر الحراري إلا ممن تواجد بداخل الشقة.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شهود شهادات الشهود إضرام النار حريق حريق شقة دار السلام

إقرأ أيضاً:

ضبط 37 ألف مخالفة مرورية متنوعة

كثفت أجهزة وزارة الداخلية الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (37097) مخالفة مرورية متنوعة.

 

في سياق آخر، قررت نيابة أكتوبر الكلية، إحالة مواطن سوداني مقيم فى مصر إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل صديقه بمدينة 6 أكتوبر.

كانت كشفت التحقيقات، أن المتهم قتل الضحية عمدًا مع سبق الإصرار، إذ عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه وسرقته، لمروره بضائقة مالية، طمعاً في ماله حين رأه يُحصيه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم قد أعد لتنفيذ ذلك الغرض سلاحًا أبيض "سكين" وظل منتظراً تلك الفرصة لتنفيذ مخططه، وما أن سنحت بمغادرة المجني علية مسكنهما قاصداً زيارة صديقه، رافقة المتهم وحال سيرهما بالطريق العام باغته بسلاحه بتسديد عدة طعنات بالصدر والبطن، فأحدث به إصاباته التي وردت بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وفي سياق آخر نجحت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، في السيطرة على حريق هائل شب داخل مول تجاري شهير لبيع الملابس بمنطقة حي الجامعة أمام بوابة توشكى للحرم الجامعي بسبب ماس كهربائى، ولم يسفر الحريق عن وقوع إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة أول المنصورة، بنشوب حريق هائل داخل مول تجاري لبيع الملابس بمنطقة حي الجامعة.

على الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا بالمكان، ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداد النيران للأبراج المجاورة.

وبالفحص تبين من المعاينة الأولية وسماع شهود العيان، أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، مما أسفر عن حريق مركز النصر التجاري بالكامل وجزء كبير من معرض بيانكو بعقارين متجاورين كما تضررت عدد من السيارات التي كانت متواجدة أسفل العقارات.

تحررالمحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي للمعاينة وبيان أسباب الحريق، وتقدير حجم الخسائر.

كما أصيب سائق في منتصف العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز البلبنا جنوب محافظة سوهاج بجرح رضي بفروة الرأس في مشاجرة بسبب خلافات مالية بدائرة المركز وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها وسلاح ناري وجرى نقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج اللازم. 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • ضبط 37 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • مباحث الضرائب: ضبط 416 قضية خلال يوم
  • إحالة سوداني للجنايات بتهمة قتل صديقه وسرقته بأكتوبر
  • اندلاع حريق هائل داخل مول تجاري بحي الجامعة بالمنصورة
  • السيطرة على حريق بمخزن خشب بالسلام أول بدون إصابات.. صور
  • المعاينة الأولية لمخزن النزهة تكشف تفاصيل اندلاع الحريق
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق بشقة سكنية فى العمرانية
  • إخماد حريق في حراج عين الكروم بريف حماة الغربي
  • إخماد حريق اندلع في أراضي زراعية تابعة لقرية النقير غرب حماة