أكد محمد ممدوح هاشم نجم منتخب مصر لكرة اليد، أن هدف الفراعنة حصد كأس الأمم الإفريقية 2024، والمقرر إقامتها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وزير الرياضة للاعبي منتخب اليد: نثق بقدراتكم على تحقيق البطولة الافريقية والتألق بالأولمبياد

وقال هاشم في تصريحاته عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كري رمزي: "نستعد لخوض بطولة قوية والانسجام سيكون موجودا من خلال المعسكر المقام لنا"

وأضاف: "تركيزنا كله على حصد اللقب خاصة أن البطولة تقام في مصر وهذا دافع كبير لنا والجمهور بالنسبة لنا اللاعب رقم 1"

وعن المنتخبات القوية في البطولة قال: "الجزائر وكاب فيردي، ولكننا لا نفكر في أي منتخب نفكر في كل مبارة على حدى"

من جانبه قال يحيى خالد نجم الفراعنة:  "كأس الأمم على أرضنا وهناك منافسة عالية جدا من جانب منتخبات تونس والجزائر وأنجولا وكاب فيردي، لدينا حذر من كل المنتخبات، ولكننا جاهزين وكل تركيزنا على حصد اللقب"

واختتم: "مباراة تونس ستكون الأقوى لأنه ديربي، ندرس كل الفرق والمنتخبات ونعمل بشكل جيد من أجل البطولة"

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد ممدوح هاشم أخبار الرياضة منتخب اليد بوابة الوفد بطولة افريقيا لليد

إقرأ أيضاً:

«رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي

دبي (الاتحاد)
احتفظ منتخبنا الوطني للشباب، بلقب البطولة الآسيوية لسباعيات الرجبي تحت 18 عاماً، والتي استضافتها مدينة جوهر باهرو الماليزية على مدار يومين.
وجاء فوز منتخبنا باللقب بعد تفوقه على منتخب هونج كونج في المباراة النهائية بنتيجة 43-0، لتحتفظ الإمارات باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وهي المرة الأولى التي يحسم شباب الإمارات اللقب دون أن يسجل عليه أية نقاط «تراي»، في أية مباراة على مدار البطولة.
وعقب المباراة النهائية، قام قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي بتتويج منتخبنا بكأس البطولة، وهونج كونج بميداليات المركز الثاني، وسيرلانكا بالميداليات البرونزية، فيما فاز منتخب هونج كونج بلقب الشابات بعد الفوز على تايلاند 31-5، في المباراة النهائية، ونال منتخب ماليزيا الميدالية البرونزية بالفوز على الهند 12-0.
حضر مراسم التتويج محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة وعدد من أعضاء الاتحاد الآسيوي ورئيس وأعضاء الاتحاد الماليزي للعبة، واللجنة المنظمة، ورؤساء الوفود الآسيوية المشاركة في الحدث.
كان منتخبنا قد تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز على السعودية 57-0 والهند 49-0، وسنغافورة 24-0، وماليزيا 48-0، ليتأهل مباشرة إلى نهائي البطولة حيث يلعب المتصدر في كل مجموعة في النهائي مباشرة فيما فاز سيرلانكا على ماليزيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 17-14، وجاء منتخب سنغافورة في المركز الخامس بعد الفوز على الصين تايبيه 31-7.
فيما جاء منتخبنا للشابات في المركز الخامس في الترتيب العام بعدما كان بطل النسخة الماضية من البطولة، بعدما فاز في مباراتين فقط بالدور الأول على تايلاند 17-12 وسنغافورة 48-0، وتعادل مع ماليزيا 10-10 وخسر أمام هونج كونج 7-24، وأمام الهند 0-15، ليتراجع للمركز الخامس في الترتيب العام للدور الأول الذي أقيم بنظام المجموعة الواحدة من 6 منتخبات، ولعب على المركز الخامس، وفاز على سنغافورة 51-0.
وأعرب محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة عن سعادته بالإنجاز الذي حققه منتخب الشباب بالجيل الجديد مؤكداً أن المكاسب ليست فقط في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي بل أيضاً للمرة الأولى التي ينهي فيها منتخبنا البطولة دون أن يسجل عليه نقاط «تراي» وانتهت جميع المباريات لمصلحة منتخبنا مقابل صفر، وهو ما أبهر آسيا وجميع المنتخبات والوفود المشاركة في البطولة.

أخبار ذات صلة «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب» «الرجبي» يواجه السعودية في «آسيوية الشباب»

مقالات مشابهة

  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • حسام حسن يوافق على مشاركة منتخب مصر في كأس العرب حال إقامتها
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • منتخب القوة البدنية يشارك الشهر القادم في بطولة أفريقيا
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة