أعرب  عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ورئيس لجنة المنتخبات، عن سعادته بتأهل الفراعنة للمباراة النهائية في البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الـ 25،  المقامة حاليًا على صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ماذا قال عمرو مصيلحي؟

وفاز منتخب مصر على الإمارات في مباراة الدور نصف النهائي، ويتأهل الفراعنة للمباراة النهائية بحثا عن اللقب الغائب منذ 2016، ويلعب منتخب مصر غدا أمام ليبيا في المباراة النهائية في تمام السادسة مساء.

وقال مصيلحي في تصريحاته عقب مباراة الإمارات في نصف نهائي البطولة:"الطبيعي أن مستوى منتخبنا الوطني متقدم على باقي المنتخبات العربية وهذا واضح في فارق النقاط ونتائج المباريات على مدار البطولة".

وواصل: "في مباراة الإمارات اليوم كان الفارق في النقاط قريب في البداية وذلك لأن الروح عند المنتخب الإماراتي كانت مرتفعة ولكن نحن الآن في مرحلة تجارب ونمتلك فريق جيد جدا".

أحمد عادل دولا: اعتذرت عن التواجد مع منتخب مصر بسبب "روي رانا" وتحت أمر المنتخب في أي وقت مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 3-1-2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة

وأكمل: "سنواجه غدا منتخب ليبيا الذي حشد عددا من جماهيره ولذلك نناشد جماهيرنا للتواجد غدا لمؤازرة منتخبنا لأن التواجد الجماهيري سيكون له عامل كبير على أداء اللاعبين".

وعن تأثر المنتخب برحيل المدير الفني روي رانا قال: "بالتأكيد كان لديه بصمة كبيرة على المنتخب ولكن المدربين الحاليين كانوا معه وتعلموا منه ويقومون بمواصلة طريقة لعبه واللاعبون كذلك واتمنى لهم التوفيق والفوز بالبطولة".

وأضاف: "هذا ليس أفضل ما لدينا نحن لدينا الكثير لنقدمه في المستقبل فنحن الآن نواجه منتخبات متوسطة وليس هذا مستوى المنتخبات الأوروبية والعالمية لذلك نقدم الأداء على قدر المستوى الفني للبطولة".

وعن التجهيز للبطولة المؤهلة للأولمبياد قال: "نستعد في الفترة الحالية للبحث عن مدير فني جديد وسنسعى أيضا للتواصل مرة أخرى مع روي رانا لقيادتنا في التصفيات وأيضا هناك خطة أخرى بالتواصل مع رودل المدرب السابق للاتحاد السكندري لقيادة المنتخب في الفترة القادمة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو مصيلحي المباراة النهائية الاتحاد المصري البطولة العربية لكرة السلة المنتخبات العربية الجماهير المصرية نهائي البطولة العربية نهائي البطولة العربية لكرة السلة الاتحاد المصري لكرة السلة مجلس إدارة الاتحاد المصري إدارة الاتحاد المصري

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا

تأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية

حقق المنتخب الوطني ت20 فوزا على نظيره اللبناني 2-0، في المباراة التي أُقيمت الجمعة 28 حزيران، على ملعب نادي عكاظ بمدينة الطائف، ضمن بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر جق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (أحمد خليل)، صالح فريج.

وشهد الشوط الأول منافسة قوية، وبدت السيطرة متبادلة بين الفريقين منذ انطلاق صافرة البداية، مع خطورة واضحة على الخطوط الخلفية، قبل أن يعزز المنتخب الضغط نحو الأمام، الذي أسفر عن افتتاح النتيجة من خلال صبرة د.32.

مع انطلاق الشوط الثاني، زادت القوة والهجمات على المرميين، وحاول المنتخب تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، قبل أن يتوغل الفاخوري بين المدافعين ويمرر كرة أرضية نحو صبرة، الذي سدد مباشرة نحو المرمى، معلنا بها الهدف الثاني د.64.

وحصل اللاعب إبراهيم صبرة على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ومع انتهاء منافسات الجولة الثانية، حل المنتخب بالمركز الأول متشاركا النقاط مع ألبانيا برصيد 4 نقاط، ويليهما العراق نقطتين، ولبنان أخيرا دون نقاط.

ويختتم المنتخب مشاركته بالدور الأول بلقاء نظيره الألباني، عند الخامسة مساء الأحد 30 الجاري، على ستاد الملك فهد، ويواجه العراق نظيره اللبناني بذات التوقيت على ملعب نادي عكاظ.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • وفاة حامل كأس أبطال الاتحاد الدولي لكرة السلة خريابا عن عمر 45 عاما
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة