بوابة الفجر:
2024-10-05@08:45:54 GMT

أول تعليق من والدة صالح العروري بعد اغتياله

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

عقبت والدة صالح العروري، القيادي بحركة حماس، على اغتيال العروري في بيروت اليوم، قائلة: "رحمة الله على روحه، نحن فدى للوطن".

وقالت، خلال لقاء خاص عبر فضائية "TeN"، مساء الثلاثاء، صالح طلب الشهادة ونالها، ونبارك له على الشهادة، لافتة إلى أنها لم تلتقي بابنها الشهيد منذ نحو 20 عاما، حيث كان ما بين الاعتقال، أو السفر إلى دول مختلفة من تركيا وسوريا وقطر.

مصر في 24 ساعة| استهداف صالح العروري.. وحقيقة رفع أسعار شرائح الكهرباء بعد أكثر من شهرين على حرب غزة.. مصطفى الفقي يكشف مفاجأة عن إسرائيل نتنياهو يدمر قضاء إسرائيل

كشف عاطف سيد الأهل سفير مصر الأسبق في تل أبيب، تفاصيل صراع في إسرائيل بين الحكومة بقيادة بنيامين نتنياهو القضاء وتحديدًا المحكمة العليا.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي أسامة كمال، إن نتنياهو طرح في حكومته الرابعة قبل فترتين سابقتين مشروع التعديلات القضائية في إسرائيل وكان فكره هو أن المحكمة العليا تفضل حقوق الأفراد على القيم الصهيونية.

وأوضح أن نتنياهو يرى أن المحكمة العليا في إسرائيل تسيطر على الائتلافات والحكومة وقراراتها وتتعارض مع الطابع اليهودي للدولة، واتفقوا في بنود الائتلاف للحكومة الحالية على التعديلات القضائية.

وأضاف أن الحكومة في إسرائيل أصدرت 12 قانونًا غريبة تهمش دور المحكمة العليا في القرارات الحكومية خصوصًا تعيين الوزراء ونوابهم، وكانوا يعملون على هدم الأسس التي قامت عليها الكيانات القضائية.

وأشار إلى أن أحد هذه القوانين هو إلغاء قانون المعقولية والذي كان يتيح للمحكمة العليا في إسرائيل مراجعة ومراقبة قرارات الحكومة وإذا كان هناك قرارًا لا يتوافق مع الصالح العام لها حق إبطاله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس اغتيال العروري بيروت فضائية ten المحکمة العلیا فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

والدة ليون داجاكو تثير الجدل بمظهرها الشبابي

نواف السالم

اثار الظهور الأخير لوالدة اللاعب الألماني، ليون داجاكو، حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الأجتماعي بعدما اعتقدوا أنها زوجته.

واكتسبت والدته بليرتا، وهي خبيرة تجميل من أصل ألباني في كوسوفو، شهرة واسعة في كرواتيا، بسبب مظهرها ، فهي تبدو في مظهر فتاة في العشرينات، إلا أنها في الأربعينات من عمرها. وتشارك بليرتا لمحات عن نمط حياتها المتميز بالسفر عبر صفحتها على الانستجرام ، والتي نجحت في جذب انتباه الناس واكتساب ما يقرب من 22 ألف متابع على المنصة.

وأصبحت بليرتا ، مؤخرا جدة بعد أن أنجب داجاكو “23 عاما” وصديقته ليوني جون طفلة اسمها نافا في مارس الماضي.

والجدير بالذكر أنه ، داجاكو هو أحد ثلاثة أبناء لبليرتا، ولد في ألمانيا بعد أن فر والدته ووالده من الحرب الأهلية اليوغوسلافية قبل أن ينتقلا بين شتوتغارت وبايرن ميونخ.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل قبل اغتياله
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو
  • ماذا فعل الهجوم الإيراني على إسرائيل في نتنياهو؟.. «بدا مرعوبًا»
  • أول تعليق من نتنياهو على مقتل 8 جنود إسرائيليين
  • أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)
  • والدة ليون داجاكو تثير الجدل بمظهرها الشبابي
  • أول تعليق من خامنئي والرئيس الإيراني بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. عاجل