تأهل خمسة صقارين في تصفيات المجموعة الثانية لبطولة هدد التحدي التي جرت صباح أمس ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري، وتنظمه جمعية القناص في صبخة مرمي بسيلين.
وتم تتويج الصقارين الخمسة، في انتظار نهائي بطولة هدد التحدي الذي يقام في السادس والعشرين من هذا الشهر والمنافسة على سيارتي لكزس.


والمتأهلون عن المجموعة الثانية هم: سعيد عبدالله البخيت، وكردي طالب المري، وفريق النصرانية، وفريق مسيمير، ثم فريق الرمز.
ويحصل المتأهل فورا في بطولة هدد التحدي على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل. وخلال الفترة المسائية، تأهل فريق الذهبي في منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة هدد التحدي، وسجل اسمه ليكون تاسع المتأهلين حتى الآن.
ومن جهة أخرى، أجريت صباح أمس، تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 6 إلى 10، وتأهل الصقار شاهين سالم شاهين الدوسري، ليتوقف عدد المتأهلين عند ثلاثة صقارين.
وقال السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي، إن أداء المجموعة الثانية اتسم بالقوة، ونال إعجاب الجمهور الذي تابع المنافسة بالعين المجردة وبالمناظير المقربة «الدرابيل». ونوه بأداء عضو لجنة هدد التحدي الصقار والشاعر حمد آل جميلة في تعليقه على المنافسة عبر أثير موجات إف إم التابعة لمهرجان مرمي.
وبدوره، أعلن السيد محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة الطلع، عن موافقة اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي 2024، على تأخير انطلاق تصفيات بطولة الطلع يوميا لتبدأ منافسة المجموعات بين الساعة الحادية عشرة والربع والساعة الحادية عشرة والنصف حسب الأحوال الجوية. وأوضح أنه بناء على ذلك، تقرر إعادة المنافسات للمجموعات الخامسة والثامنة والتاسعة والعاشرة، وسوف يتم تحديد وقت الإعادة لاحقا لهذه المجموعات، لافتا إلى أن الذين تم تسجيل غيابهم في هذه المجموعات، يستثنون من الإعادة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مرمي 2024

إقرأ أيضاً:

جوف «أحدث ضحايا» الخروج الصادم في «ويمبلدون»!

لندن (أ ف ب)
بلغ الإيطالي يانيك سينر المصنّف أوّل عالمياً، ربع نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزه على الأميركي بن شيلتون الرابع عشر 6-2، 6-4، 7-6.
ووصل سينر «22 عاماً» إلى ربع نهائي البطولة الإنجليزية للمرة الثالثة توالياً، في سعيه إلى الفوز على الأراضي العشبية للمرة الأولى، بعدما وصل إلى نصف النهائي في النسخة الماضية، وخرج على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تخلى عن صدارة الترتيب العالمي للاعبين للإيطالي الشهر الماضي، خلال بطولة فرنسا المفتوحة.
ولم تكن المباراة صعبةً على سينر في أول مجموعتين، لكن الأميركي حاول مجاراته في الثالثة، خاصةً بعدما تمكّن من كسر إرساله الأوّل.
ووصل اللاعبان إلى شوطٍ فاصل حتّى 9-9، قبل أن يرتكب شيلتون خطأً مزودجاً في الإرسال ويخسر.
قال سينر بعد المباراة «المجموعة الثالثة كانت معقّدة، هذا النوع من المباريات يُمكن أن يستمر لفترة طويلة جداً، لذا أنا سعيد بأنني أنهيتها في ثلاث مجموعات».
وسيلعب الإيطالي مع الروسي دانييل مدفيديف الخامس الذي تأهّل على حساب البلغاري جريجور ديميتروف العاشر المنسحب للإصابة.
ولم يُكمل ديميتروف المباراة في المجموعة الأولى، وأعلن انسحابه، بسبب إصابة في ركبته، حين كانت النتيجة تُشير إلى تقدّم الروسي 5-3.
علّق مدفيديف على مواجهة سينر «تغلّب يانيك عليّ في آخر خمس مباريات، لكن هذه ستكون المواجهة الأولى بيننا على الملاعب العشبية».
وأضاف «ستكون مباراة مثيرة للاهتمام وسأقدّم 100 في المئة».
وتأهل الإسباني كارلوس ألكاراز الثالث وحامل اللقب، إلى الدور عينه، بفوزه على الفرنسي أوجو أومبير (16) في أربع مجموعات 6-3، 6-4، 1-6، 7-5.
ووصل ألكاراز (21 عاماً) إلى ربع نهائي بطولة كبرى للمرة التاسعة في مسيرته في 14 مشاركة.
ولم يكن التأهّل سهلاً بالنسبة إلى بطل النسخة الماضية من رولان جاروس أمام أومبير، كما حصل في المباراة الماضية بمواجهة الأميركي فرانسيس تيافو، حيث فاز عليه بخمس مجموعات.
ويواصل ألكاراز سعيه إلى أن يصبح سادس لاعب في التاريخ يحرز لقبي رولان جاروس وويمبلدون توالياً.
قال الباحث عن لقبٍ كبيرٍ رابع «سأكون هناك (في المباراة النهائية)، أقاتل حتّى الرمق الأخير».
وأضاف «شعرت بإحساس مذهلٍ في اللعب، أعتقد أنني لعبت بمستوى عالٍ جداً».
بدأ الإسباني المباراة بقوة وكسر إرسال منافسه مرتين، ثم انتظر حتّى الإرسال الخامس لأومبير في المجموعة الثانية لكسره.
وفي حين بدا أنه في طريقه إلى تحقيق الفوز في المجموعة الثالثة، تراجع مستواه بشكلٍ كبير وخسر إرساله ثلاث مرات في ظل تفوّق الفرنسي.
في المجموعة الرابعة، حاول أومبير أن يبقى في أجواء اللقاء، على الرغم من خسارته إرساله الأوّل، فردّ الدين للإسباني ثم خسر الإرسال الثاني، قبل أن يكسر إرسال منافسه الثالث.
وبعد وصولهما إلى التعادل 5-5 في الأشواط، تمكّن ألكاراز من كسر إرسال أومبير ثم الفوز بإرساله السادس وحسم المباراة في ثلاث ساعاتٍ ودقيقة.
وسيلعب ألكاراز مع الأميركي تومي بول (12) الفائز على الإسباني روبرتو بوتيستا أغوت 6-2، 7-6 (7/3)، 6-2.
ولدى السيدات، ودّعت الأميركية كوكو جوف، المصنّفة ثانية عالمياً بطولة ويمبلدون من الدور ثمن النهائي، بعد خسارتها أمام مواطنتها إيما نافارو (17) بنتيجة 4-6، 3-6.
وتأهلت نافارو إلى ربع نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها، حيث ستواجه الإيطالية جازمين باوليني السابعة التي حجزت مقعدها عقب انسحاب الأميركية ماديسون كيز بسبب الإصابة.
وفشلت جوف التي وصلت إلى نصف نهائي بطولتي أستراليا وفرنسا هذا العام، في تخطّي ثمن النهائي في ويمبلدون مجدداً، وهي التي عرفت شهرتها من بوابة هذه البطولة الإنجليزية في سن الـ15 عام 2019.
ويأتي خروج الأميركية الصادم من هذا الدور، بعدما سبقتها البولندية إيجا شفيونتيك الأولى عالمياً من الدور الثالث عقب خسارتها أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و1-6 و2-6، إضافة إلى خروج التونسية أنس جابر المصنفة عاشرة ووصيفة النسختين الأخيرتين من البطولة الإنجليزية من الدور ذاته.
ولم يتبقَّ في البطولة من العشر الأوليات، سوى الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة وباوليني.
وبلغت باوليني ربع النهائي عقب انسحاب الأميركية ماديسون كيز بسبب الإصابة.
وخرجت كيز (29 عاماً) المصنّفة 12 عالمياً باكيةً في المجموعة الثالثة حين كانت النتيجة تُشير إلى التعادل 5-5، بعدما كانت خسرت الأولى 3-6 وفازت في الثانية 7-6.
وكانت الأميركية التي حلّت وصيفةً في بطولة الولايات المتحدة عام 2017 قريبةً من التأهّل إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في مسيرتها، بعدما تقدّمت 5-2 في المجموعة الأخيرة. لكنّها تعرّضت لإصابة في ركبتها اليسرى، قبل أن تطلب مساعدة طبيّة لعشر دقائق حين كانت متقدّمة 5-4.
وعانت اللاعبة بعد عودتها حيث وضعت ضمادة على ركبتها ولم تتمكن من التحرك بشكل جيد وخسرت شوطاً ثانياً أمام باوليني التي عادلت النتيجة 5-5، قبل أن تُقرر الأميركية الانسحاب.
قالت الإيطالية «متأسفة جداً لها (كيز)، الأمر محزن وكانت المباراة جيدة جداً، صعبة جداً، الكثير من التأرجح».
وأضافت وصيفة النسخة الأخيرة من رولان جاروس «أشعر ببعض السعادة لكن أيضاً حزينة من أجلها لأنه من غير السهل الفوز بهذه الطريقة».
وتُعد هذه المشاركة الأمثل بالنسبة لباوليني التي لم يسبق لها أن تخطت الدور الأوّل في مشاركاتها الثلاث الماضية في ويمبلدون، وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها الدور ربع النهائي في إحدى بطولات جراند سلام.
وحجزت الكرواتية دونا فيكيتش (37) مقعدها في ربع النهائي بتغلبها على الإسبانية باولا بادوسا 6-2، 1-6، 6-4، لتواجه النيوزيلاندية لولو سان المتأهلة من التصفيات والفائزة على البريطانية إيما رادوكانو (135 والمشاركة بدعوة) 6-2، 5-7، 6-2.
وكانت سان، المصنفة 123 عالمياً والبالغة 23 عاماً، خاضت أولى بطولة كبرى لها في أستراليا المفتوحة مطلع العام حين خرجت من الدور الأوّل ولم تلعب في رولان جاروس.

 

أخبار ذات صلة ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون! باوليني إلى «الدور الرابع» في «ويمبلدون»

مقالات مشابهة

  • مدير بطولة يورو 2024: الأمن كان التحدي الأكبر ويؤسفني عودة الجماهير الاسكتلندية مبكرا
  • جوف «أحدث ضحايا» الخروج الصادم في «ويمبلدون»!
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • ختامها مسك.. قصة فريال أشرف أول بطلة مصرية يعزف على يدها النشيد الوطني على منصة تتويج السيدات
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي