نظّم فرع تعليم الأحياء في رابطة خريجي جامعة قطر لقائه السنوي الثالث تحت عنوان «لقاء المودة»، الذي يهدف إلى تعزيز الروابط الأخوية بين أعضاء الفرع والأعضاء الفخريين وأعضاء الشرف، بالإضافة إلى أصدقاء الفرع.
 ويعد اللقاء فرصة ثمينة لجميع المهتمين من الأفراد والمؤسسات المحلية للتعرف على مجتمع رابطة تعليم الأحياء وأهم إنجازاته ودوره في تنمية الفرد والمجتمع وفتح سبل التعاون والمشاركة، كما ويهدف اللقاء إلى تجديد العهد لضمان استمرارية العمل على تحقيق رؤية رابطة تعليم الأحياء «معًا، نحو التميز والريادة والقيادة في مجال التربية والعلوم والثقافة».


وقد جاء اللقاء السنوي محملاً بفقرات متنوعة، حيث شملت كلمات ترحيبية من رئيس الفرع وأعضاء الإدارة، واستعراضًا لإنجازات الفرع عبر عرض فيلم قصير يسلط الضوء على مسار الفرع الناجح خلال العام. كما تم أيضًا تدشين كتاب رابطة تعليم الأحياء، الذي يتضمن توثيقاً للإنجازات الحالية والتطلعات المستقبلية للفرع. وكجزء من الاحتفال؛ تم توزيع شهادات العضوية على منسوبات الفرع بمختلف فئاتهن، بالإضافة إلى تكريم الأعضاء المتميزين والأعضاء الفخريين من الخبراء والأكاديميين.
وفي تصريح لها، أكدت أ. وردة جراب، رئيس فرع تعليم الأحياء، على أهمية اللقاء السنوي كواحد من الشروط الأساسية للحصول على العضوية في فرع تعليم الأحياء. وقالت: «تم خلال هذا اللقاء استعراض عدة وسائل نستخدمها لتعريف الأفراد برابطة تعليم الأحياء، وكذلك رؤيتها ورسالتها، مع التركيز على الإنجازات التي تُحقق فائدة للفرد والمجتمع. يسهم هذا اللقاء أيضًا في تعزيز الروابط الاجتماعية بين أعضاء الرابطة وافراد المجتمع».
وأضافت جراب: «تم خلال اللقاء استعراض إنجازات الرابطة على مدار العام، وتم تكريم الأعضاء العشرة المميزين لجهودهم وإنجازاتهم الاستثنائية خلال العام الماضي. كما تم تكريم اللجنة الأكثر تميزًا من لجان الفرع، بالإضافة إلى تقديم جوائز درع الوفاء وفارسة العلوم للخريجين الفائزين في المسابقات الأسبوعية الدورية بين الأعضاء».
من جهتها، أوضحت أ. فاطمة الكلدي، نائبة ثانية لرئيس رابطة تعليم الأحياء ورئيسة لجنة الترفيه والأنشطة بأن فعاليات لقاء المودة التي ينظمها الفرع تهدف إلى تحقيق الأهداف المنشودة للرابطة، مثل تعزيز التواصل بين الخريجين والمجتمع التعليمي والاجتماعي، وتكريم الأعضاء المتميزين، وتوجيه جوائز المسابقات الأسبوعية، مثل درع الوفاء ودرع فارسة العلوم.
وأضافت الكلدي: تتضمن المسابقات الدورية مجموعة متنوعة من الأسئلة والاختبارات، حيث تقوم لجنة متخصصة بإعدادها ومتابعة تقدم الأعضاء. وتُقدم جائزة درع الوفاء للعضو الأكثر مشاركة في المسابقات الأسبوعية، بينما يحصل الفائز بجائزة درع فارسة العلوم على المراكز الأولى في المسابقة العلمية والثقافية على مدار العام، والتي تُنظمها لجنة الترفيه والأنشطة. وقد تم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم في هذا اللقاء السنوي، الذي يُقام للعام الثالث على التوالي».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر خريجي جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل

تجاهل اليوم الإعلام الرسمي ايراد اي تفاصيل هامة عن اللقاء الذين جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

واكتفى بصيغ المجاملات الرسمية 

  

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت أن الولايات المتحدة تراجعت عن خططها في مواجهة الحوثيين، أو إضعاف قدراتهم العسكرية.

ونقلت مصادر في البنتاغون، أن واشنطن قررت الاكتفاء بحماية الملاحة البحرية، حيث تعلن القيادة المركزية الأمريكية بشكل شبه يومي عن صد الهجمات الصاروخية للحوثيين.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ ان الجانبان ناقشا خلال اللقاء، تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات

 

مقالات مشابهة

  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • حفل تكريم لعدد من الأدباء في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • حل امتحان الأحياء توجيهي 2024 الفرع العلمي في فلسطين