العرب القطرية:
2024-07-01@20:18:38 GMT

انطلاق نهائيات جولات المحترفين «WTT» للطاولة

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

انطلاق نهائيات جولات المحترفين «WTT» للطاولة


تنطلق بداية من اليوم الساعة الحادية عشرة صباحا، ضربة البداية لنهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة WTT Finals Men على صالة لوسيل الرياضية، وتستمر منافساتها حتى يوم الجمعة 5 يناير الجاري بمشاركة أفضل 16 لاعبا على مستوى العالم. وتبلغ جوائز البطولة 40 ألف دولار، ويحصل الفائزون فيها على 1500 نقطة بالتصنيف العالمي، وتعد هي ختام منافسات موسم كرة الطاولة العالمي، وأولى البطولات المجمعة الأربعة التي تنظمها قطر في إطار تحضيراتها الجادة والمكثفة لاستضافة نهائيات كأس العالم للعبة في عام 2025، للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2004.


وستكون البداية لنهائيات جولات المحترفين بإقامة منافسات الفردي، ثم تبدأ بعدها بداية من الغد منافسات الزوجي بمشاركة أفضل 8 ثنائيات في العالم. من المقرر أن يشهد اليوم الأول في الدوحة دور الـ16 من فردي الرجال، كما سيتضمن الكثير من المباريات العملاقة في جعبته. 
وتبرز في مباريات اليوم الافتتاحي مواجهة قوية للغاية تجمع المصنف الأول عالميا الصيني فان زيندونج مع السلوفيني داركو جورجيتش بطل كأس أوروبا.
بينما سيبدأ المصنف الثاني عالميا وحامل اللقب بطل 2023 الصيني وانج شو كيون مشواره بلقاء البطل الفرنسي الواعد فيليكس ليبرون الذي يعد أبرز المواهب الصاعدة على مستوى كرة الطاولة في العالم. 
وفي رحلة البحث عن لقب فردي الرجال الأول في بطولات الـ WTT سيصطدم الأسطورة ما لونج المصنف الثالث عالميا باللاعب الكوري جانغ وو جين، في لقاء هو الأول بينهما منذ 5 سنوات كاملة.
ولم يخسر ما لونج سابقا أمام اللاعب الكوري الجنوبي، ولذلك فهو المرشح الأقوى للفوز، لكنه في حالة تخطيه هذه العقبة وعقبة الدور ربع النهائي من المتوقع أن يواجه مواطنه فان زيندونغ في نصف النهائي ضمن صدام قوي سيكون أشبه بنهائي مبكر للبطولة. وقبل بداية المنافسات قامت اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد القطري لكرة الطاولة بتنظيم رحلة سياحية للاعبين المشاركين في النهائيات إلى متحف الفن الإسلامي تعرفوا خلالها على التراث الغني للثقافة الإسلامية، وتاريخ المتحف الذي يضم مجموعة واسعة من القطع الأثرية تمتد لأكثر من 1400 سنة من التاريخ الإسلامي، كما استمتعوا بموقع المتحف الرائع على شاطئ الخليج الغربي.
وعبر النجوم المشاركون في البطولة عن سعادتهم الكبيرة بهذه الجولة السياحية وتوفير فرصة رؤية المناظر الطبيعية المذهلة والأفق الذي أحاط بمعلم الدوحة قبل بداية المنافسات مؤكدين أن المشهد في المتحف كان رائعا للغاية، وكان من الجميل الاستمتاع ببعض المعالم السياحية في الدوحة.

علي المفتاح:  جاهزون بقوة
أكد علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة الطاولة ومدير البطولة أن استضافة الاتحاد القطري لكرة الطاولة ودولة قطر لهذا الكرنفال العالمي تعد أمرا نادر الحدوث لأن إقامة 4 بطولات في هذا الوقت الضيق ليست بالأمر السهل على الإطلاق.
وقال المفتاح: «التحضيرات تمت في وقت قياسي بالتعاون مع مؤسسة WTT والاتحاد الدولي للطاولة وكل الأطراف المتدخلة، والحمد لله الآن باتت صالة لوسيل جاهزة لاستضافة الحدث العالمي».
وأضاف: «سيكون هناك نقل حصري للمباريات الخاصة بجولات المحترفين على الموقع الرسمي لمؤسسة WTT بالتعاون مع قنوات الكأس الرياضية، مؤكدا استمرار وصول الوفود الرسمية من أجل المشاركة في هذا الحدث الذي سيكون استثنائيا على كافة المستويات».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر لکرة الطاولة

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الذهب العالمي تداولات شهر يوليو بارتفاع طفيف ليبقى التذبذب وعدم وضوح الاتجاه هو السائد، ولكن قد يتغير هذا خلال تداولات هذا الأسبوع الذي يحمل العديد من البيانات الاقتصادية الهامة والأحداث التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب. 
سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.1% لتسجل أعلى مستوى عند 2329 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 2323 دولار للأونصة لتتداول حالياً عند المستوى 2328 دولار للأونصة، بحسب تحليل جولد بيليون. 
خلال شهر يونيو شهد الذهب تذبذب خلال معظم فترات التداول ليفشل الذهب في تحديد اتجاه حدد خلال الشهر الماضي، ليغلق الذهب تداولات يونيو عند 2326 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات هذا الشهر عند المستوى 2327 دولار للأونصة ليعد ليمثل هذا الشهر انخفاض في أسعار الذهب بعد 4 أشهر متتالية من المكاسب.
من جهة أخرى استطاع الذهب العالمي الارتفاع خلال الربع الثاني من العام بنسبة 4.2% وهو الربع السنوي الثالث على التوالي الذي يسجل فيه ارتفاع، ومنذ بداية العام سجل الذهب ارتفاع بنسبة 12.8%، وفق حسابات جولد بيليون.

وجاء أداء الذهب في شهر يونيو 2024 بمثابة استراحة بعد موجة ارتفاع قوية بدأت من شهر مارس الماضي، ولكن بالرغم من هذا استمر الذهب في التماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة، وذلك بسبب استمرار العوامل التي تدعم الذهب حتى الآن متمثلة في توقعات باستمرار الطلب من قبل البنوك المركزية العالمية لشراء الذهب وزيادة احتياطيها بالرغم من توقف الصين عن شراء الذهب في شهر مايو لتنهي سلسلة من 18 شهر متتالية من شراء الذهب. 
فقد أظهرت نتائج إحصائية يقوم بها مجلس الذهب العالمي بشكل سنوي استطلع خلالها آراء 70 من محافظي البنوك المركزية، أن 29% منهم يخططون لزيادة احتياطاتهم من الذهب خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وهو أعلى مستوى منذ بدء الاحصائية السنوية في عام 2018.
وقال مجلس الذهب العالمي إن عمليات الشراء المخطط لها بين البنوك المركزية ترجع إلى المخاوف بشأن عدم الاستقرار الجيوسياسي والتضخم المستمر. كما وجد أحدث تقرير لمجلس الذهب العالمي أن ما يقرب من ثلثي (67٪) محافظي البنوك المركزية الذين شملهم الاستطلاع يتوقعون انخفاض حصة الدولار الأمريكي من احتياطيات الذهب على مدى السنوات الخمس المقبلة.
من جهة أخرى تستمر التوترات الجيوسياسية في بقاء الطلب على الذهب متواجد خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في العديد من الدول، وبالتالي يبقى الذهب حاضر في المشهد العالمي بشكل كبير.

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • 4 فرق تبلغ نصف نهائي دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • مشروع سعودي يسعى لتحويل الكيمياء إلى لعبة إلكترونية
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم