العرب القطرية:
2024-09-18@05:40:33 GMT

حسين عموتة: الوديات تجهز الأردن بأفضل صورة

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

حسين عموتة: الوديات تجهز الأردن بأفضل صورة

أكد المغربي حسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني أن بطولة كأس آسيا 2023  ذات أهمية كبيرة، باعتبارها بطولة قارية تضم أقوى منتخبات آسيا.
وقال عموتة، في تصريحات لدى وصول المنتخب الأردني للدوحة أمس استعدادا للمشاركة في البطولة: إن الجميع يتطلع للظهور بالشكل المطلوب، سواء من لاعبين أو جهاز فني أو إدارة.
وأشار إلى أن نتائج المباريات الودية الأخيرة كانت لها أسبابها، ومنها عدم جاهزية بعض اللاعبين بالشكل المطلوب، وقال: «لقد حرصنا على تجربة جميع اللاعبين وتوزيع دقائق المباريات الودية عليهم بالشكل المناسب، حتى نرفع جاهزيتهم، ونجعل كافة اللاعبين في أتم استعداد قبل انطلاق البطولة»، مؤكدا أن المباريات الرسمية ستشهد الاعتماد على التشكيل الأساسي، مما سيجعل الصورة مختلفة مقارنة بالمباريات الودية.


وأعرب عن ثقته في العناصر المتواجدة مع المنتخب الأردني في كأس آسيا على الرغم من المنافسة في المجموعة الخامسة القوية، التي تضم كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، حيث قال: «نلعب في مجموعة قوية تضم منتخبات تسعى لتحقيق الفوز، وأعتقد أن مباراتنا الأولى أمام ماليزيا ستكون مفصلية وعلينا أن نفوز بها»، مشيرا إلى أن الفوز في أول مباراة سيكون له تأثير إيجابي على المنتخب الأردني في باقي مبارياته بدور المجموعات.
وحول مواجهتي قطر واليابان وديا في الدوحة يومي 5 و9 يناير الجاري، قال مدرب المنتخب الأردني: «تمت برمجة المباريات الودية وفقا لأهميتها وكيفية التعلم والاستفادة منها، كما أنها فرصة لمنح اللاعبين الذين لا يمتلكون العدد الكافي من الدقائق المشاركة حتى يصلوا للجاهزية المطلوبة، ونعتبر المباريات القوية والصعبة بمثابة فرصة للتطور، خاصة أنها تشكل ضغطا يساهم في الوصول للمستوى المطلوب قبل خوض منافسات كأس آسيا»، مؤكدا أن كافة اللاعبين سيحصلون على فرصتهم للمشاركة في المباريات الودية، حتى يكون الجميع في أتم جاهزية للمباراة الافتتاحية أمام ماليزيا.

وكانت بعثة النشامى قد وصلت الدوحة أمس للمشاركة في البطولة، حيث يلعب منتخب النشامى ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الأردني كأس آسيا المباریات الودیة المنتخب الأردنی

إقرأ أيضاً:

الأردن تكشف عن مصير جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين بعد قتله 3 إسرائيليين

الأردني الجازي منفذ عملية معبر الكرامة (وكالات)

أكدت وزارة الخارجية الأردنية، استلام جثمان الأردني ماهر الجازي، منفذ عملية جسر الملك حسين، التي قتل فيها 3 إسرائيليين، ليتم دفنه في المملكة الأردنية بعد تسليمه إلى ذويه، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، أوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، أن الوزارة، بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة الأردنية، تواصل جهودها للإفراج عن الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات، المحتجزين على خلفية نفس الحادث وفقًا لوكالة "الأنباء الأردنية".

اقرأ أيضاً العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله 17 سبتمبر، 2024 اليمن على موعد مع حدث فلكي نادر خلال الساعات القادمة.. تفاصيل 17 سبتمبر، 2024

يشار إلى أن جسر الملك حسين (جسر اللنبي)، شهد عملية إطلاق نار يوم الأحد الماضي نفذها مواطن أردني يُدعى ماهر الجازي. وأسفرت العملية عن مقتل ثلاثة حراس أمن إسرائيليين قبل أن ترديه قوات الأمن الإسرائيلية قتيلاً.

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للشباب يستهل تصفيات كأس آسيا 2025 بمواجهة تيمور الشرقية (جدول المباريات)
  • الأردن تكشف عن مصير جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين بعد قتله 3 إسرائيليين
  • البشائر يشارك في البطولة الدولية الودية للسلة بأبوظبي
  • أليسون يأسف لتجاهل رأي اللاعبين حول زيادة عدد المباريات
  • الأردن يتسلم جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين
  • إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين
  • إصابة أيمن حسين وفقا لنظرية المؤامرة ..
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يكّلف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟