بوابة الفجر:
2024-07-01@22:27:50 GMT

الوقوف يحمي من الإصابة بأمراض خطيرة

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أوضحت دراسة حديثة، أجراها خبراء هيلث لاين أن للوقوف فوائد عديدة، حيث إن استبدال 3 ساعات من الجلوس بالوقوف، يساعد على حرق من 15 إلى 30 سعرًا حراريًا.

روتين الحياة اليومي

وأكدت الدراسة أن يمكن إحداث تغيير في الروتين اليومي، لزيادة فترات الوقوف، كإجراء المكالمات الهاتفية، ومشاهدة البرامج التلفزيونية، وكذلك المشي قبل النوم.

فوائد الوقوف طويلا

الوقوف لفترات طويلة قد يكون له بعض الفوائد الصحية. إليك بعض الفوائد المحتملة للوقوف:

1. تحسين الوضعية الجسدية: الوقوف الصحيح يعزز تحسين وضعية الجسم ومحاذاته الصحيحة. قد يساعد على تقوية العضلات وتحسين التوازن والاستقامة، وبالتالي يمكن أن يقلل من آلام الظهر والرقبة والكتفين.

2. زيادة حرق السعرات الحرارية: الوقوف يستهلك مزيدًا من الطاقة مقارنة بالجلوس، حيث يتطلب استخدام العضلات للحفاظ على التوازن والاستقامة. قد يساعد الوقوف لفترات قصيرة خلال اليوم على زيادة حرق السعرات الحرارية وتعزيز النشاط البدني.

3. تحسين التدفق الدموي: الوقوف يمكن أن يحسن تدفق الدم في الجسم. بينما الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يقلل من تدفق الدم إلى الأطراف، الوقوف يساعد على تحسين تورم الأطراف السفلية وتجنب مشاكل مثل الدوالي.

4. تحسين مستويات الطاقة والتركيز: بعض الأشخاص يرون أن الوقوف يساعد في زيادة مستويات الطاقة والتركيز. يعتقد أن تحفيز الحركة وزيادة تدفق الدم يمكن أن يساعد في تنشيط العقل وتحسين الانتباه والتركيز.

ومع ذلك، يجب أن يتم الوقوف بشكل مناسب ومتوازن، وأن يتم توزيعه على فترات منتظمة مع فترات الجلوس والحركة. الوقوف المطول لفترات طويلة قد يؤدي إلى تعب القدمين والساقين والظهر. لذا، يوصى بتبني نمط حياة نشط يشمل الوقوف والجلوس والحركة المنتظمة للحفاظ على صحة جيدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوقوف یمکن أن

إقرأ أيضاً:

النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية

أفاد باحثون من كوبنهاغن أنهم تمكنوا من إجراء سلسلة من التجارب التي أتاحت لهم تحديد كيف تساعد الرياضة والنشاط البدني في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية. 

لقد ثبت أن ممارسة الرياضة تقلل من احتمالية الإصابة بنوبة قلبية، ووفقا للعلماء، في المتوسط، يتم تقليل خطر حدوث مشاكل في نظام القلب والأوعية الدموية بنسبة 50٪ إذا كان الشخص يقود أسلوب حياة نشط مقارنة بما إذا كان لا يمارس الرياضة على الإطلاق.

وفقا لـ HealthDay، فإن الأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني هم أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية بنسبة الثلث، وأكثر عرضة للنجاة من أي نوبة، وتبين أن جسم الأشخاص المتقدمين جسديا أكثر تكيفا مع أنواع مختلفة من المواقف العصيبة؛ ونتيجة لذلك، بعد نوبة قلبية، فإنهم أكثر تكيفا.

وبزيادة درجة النشاط الرياضي إلى مستويات معتدلة أو قوية، ارتفع احتمال البقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بنوبة قلبية إلى 47%.

وفقا للعلماء، قد تنشأ مثل هذه العلاقة بسبب حقيقة أن الأشخاص المتقدمين جسديا لديهم حالة عامة أفضل بكثير لنظام القلب والأوعية الدموية، والأوعية الدموية لديهم أكثر مرونة.

يسمح نظام القلب والأوعية الدموية المتطور والمعزز بتدفق دم إضافي إلى عضو القلب التالف، وكل هذا جعل من الممكن مرة أخرى إثبات فوائد الرياضة لصحة الإنسان.

وقد ثبت مرات عديدة من قبل أن الرياضة تساعد في إبقاء الجسم في حالة جيدة ومقاومة الفيروسات والأمراض.

النوبة القلبية:

تحدث النوبة القلبية عندما يتوقف تدفق الدم إلى القلب، وهذا يمنع وصول الأكسجين إلى عضلة القلب، مما قد يؤدي إلى إتلاف أو تدمير أنسجة العضو.

حيث يتطلب القلب -كجميع الأعضاء والأنسجة الأخرى في الجسم- إمدادًا بالدم، ويُزوَّد بالدم عن طريق الأوعية الدموية التي تسمى "الشرايين التاجية"، وتقع الشرايين التاجية على الجزء الخارجي من عضلة القلب قبل دخولها إلى عضلة القلب نفسها.

مقالات مشابهة

  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • تجنب قضاء وقت طويل أمام الشاشات تفادياً للصداع
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • الزبيب: حبةٌ صغيرة تُخفي كنزاً من الفوائد
  • انتبه.. الكوابيس قد تنذرك بأمراض خطيرة (تفاصيل)
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح