العرب القطرية:
2024-07-03@17:17:29 GMT

«البلدي» يوصي بزيادة نشاطات الفلل الإدارية

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

«البلدي» يوصي بزيادة نشاطات الفلل الإدارية

ناقش المجلس البلدي في اجتماعه العاشر ضمن الدورة السابعة، الذي عقد في قاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني صباح أمس مجموعة من تقارير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن السماح بممارسة بعض الأنشطة الخدمية في الفلل الإدارية بمناطق الدولة بناء على المقترح المقدم من العضو محمد بن صالح الخيارين–ممثل الدائرة (16)، وبعد مناقشة مستفيضة للتوصيات المعروضة قرر المجلس رفعها إلى سعادة وزير البلدية.


وجاء في التوصيات: دراسة زيادة عدد الأنشطة المسموح بها في الفلل الخدمية على غرار المعمول به سابقاً بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، وذلك نظراً لعدم كفاية الأنشطة الستة المسموح بها، وتأتي التوصية في اطار التخفيف عن كاهل أصحاب المشاريع الأخرى الذين لا يملكون القدرات الكافية لنقل مشاريعهم إلى الأبراج والشوارع التجارية والإدارية.
كما ناقش المجلس مقترح زراعة أشجار المانجروف (القرم) المقدم من العضو محمد بن صالح الخيارين -ممثل الدائرة (16)، وجاء في التوصيات الموجهة لوزارة البيئة والتغيّر المناخي دراسة تكثيف زراعة أشجار المانجروف في الأماكن الساحلية المؤهلة لذلك. وإشراك القطاع الخاص في مشاريع الاستفادة من الأوراق المتساقطة من هذه الأشجار حيث أثبتت الدراسات دخولها في صناعة بعض العقاقير الطبية وبعض الأغذية. والتنسيق مع الجامعات ومراكز الأبحاث المختصة لإعداد مزيد من الدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بأشجار المانجروف (القرم) وكيفية الاستفادة القصوى منها. وبيان أنواع الأشجار والنباتات المختلفة في البيئة القطرية وإبرازها للمجتمع بين فترة وأخرى لزيادة التوعية والتثقيف. وذلك نظراً للفوائد العديدة لأشجار المانجروف على المناخ والبيئة خاصة فيما يتعلق بإنتاج الأكسجين وتقليل نسبة الكربون والغازات السامة، كون هذه الأشجار عنصرا جوهريا من عناصر معالجة تغير المناخ.
واعتمد المجلس مشروع خطته الاستراتيجية خلال الدورة السابعة (2023 – 2027) والتي تتضمن الرؤية والأهداف والمبادرات والمؤشرات الاستراتيجية لتحقيق الأهداف المتضمنة في الخطة والتوصيات اللازمة لتنفيذ الخطة بالصورة المطلوبة وفي الزمن المحدد لها.
وخلال الجلسة أبلغ سعادة السيد محمد بن علي العذبة المجلس باللقاءات والأنشطة التي حدثت في الفترة السابقة ومن أهمها الكتاب الوارد الى سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي من سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة باعتماد النشيد الوطني بصيغته الموسيقية الجديدة وبأصوات قطرية وبناء على التوجيهات بتعميم النشيد الوطني فقد تم تزويد المجلس بالنسخة الجديدة، وكذلك دعوة من الاتحاد القطري للفروسية شارك رئيس المجلس ونائبه في حفل تتويج الفائزين بكأس معيذر في سباق الخيل بنادي الفروسية.
وفي ختام الاجتماع تقدم السيد حمد محمد العذبي المري بكلمة الى المجلس بمناسبة تعيينه أميناً عاماً مساعداً بالمجلس تقدم فيها بوافر الشكر والتقدير لرئيس المجلس ونائبه والسادة أعضاء المجلس على ثقتهم الغالية بالموافقة على اختياره أمينا عاما مساعدا للمجلس. وتمنى أن يكون على قدر الثقة وأن يعمل جاهدا للمصلحة العامة والمساهمة في تطوير أعمال المجلس ومعاونة السيد الأمين العام في أداء مهامه وسأل الله أن يوفقه في خدمة المجلس والسادة الأعضاء.
 حضر الاجتماع من الأمانة العامة السيد محمد عبد الحميد نصر الله الأمين العام للمجلس والسيد حمد محمد العذبي الأمين العام المساعد للمجلس والسيد مدير العلاقات العامة والاتصال والسيد مدير إدارة الدراسات والتطوير والمستشار القانوني بالمجلس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المجلس البلدي وزارة التجارة حمد بن

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. التشكيل الجديد للمجلس الخاص بمجلس الدولة

أصدر مجلس الدولة التشكيل الجديد للمجلس الخاص، بمجلس الدولة المصري، وذلك عقب صدور القرار الجمهور رقم 253 لسنة 2024، بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة، خلفًا للمستشار عادل عزب. 

ويضم التشكيل الجديد كلًا من المستشار أحمد عبدالحميد حسن عبود، المستشار فارس سعد حنضل، محمد ماهر أبو العينين حسنين، حسام أحمد نور الدين مصطفي، المستشار السيد إبراهيم السيد الزغبي، المستشار أحمد وجدي عبدالفتاح علي فاضل، المستشار محمد هشام أحمد كمال الكشكي.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث «الأندرويد» لمعالجة ثغرات أمنية
  • تقرير برلماني يوصي بترشيد استهلاك المياه في الزراعة لتحقيق أقصى استفادة
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • إخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء في بنغازي
  • ننشر تشكيل المجلس الخاص بمجلس الدولة عقب تعيين الرئيس الجديد
  • بالأسماء.. التشكيل الجديد للمجلس الخاص بمجلس الدولة
  • «الدبيبة» يُجري زيارة تفقدية لبلدية زوارة
  • حفظ التحقيقات في واقعة العثور على جثة فتاة بمنطقة الفلل
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية