كتبت -داليا الظنيني:

كشف خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، تفاصيل زيادة أسعار نقل ملكية السيارات.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة أون، مساء الثلاثاء: رسوم نقل الملكية زادت من 5 إلى 10%، منوهاً إلى أن زيادة أسعار السيارات يتطلب زيادة رسوم نقل الملكية.

وتابع: هذه الرسوم لتحديد المعالم الخاصة بتسعير نقل ملكية السيارات وترخيصها عن طريق الشهر العقاري، مبينا أن النظام كان ومازال موجودا فى الشهر العقاري لتحديد الرسوم لنقل ملكية السيارة.

وأوضح الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن هناك تسعير لنقل ملكية السيارات الكهربائية، قائلا: "كانت هناك مشكلة كبيرة في تحديد قيمة نقل ملكية السيارة الكهربائية بالشهر العقاري، وتم التوافق على الاعتماد في تحديد تلك القيمة بناء على الكيلو وات للسيارة.

اقرأ أيضا :

لميس الحديدي تعليقا على زيادة الأسعار: "بالراحة شوية علينا يا حكومة

مصطفى الفقى: لأول مرة يتم تهديد مصير اتفاقية كامب ديفيد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 خالد سعد رابطة مصنعي السيارات نقل ملكية السيارات طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل

الصين – يهدف فرض المفوضية الأوروبية رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية من الصين إلى تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين الشركات المصنعة في الصين وأوروبا بسبب الدعم الحكومي الصيني.

أعلن ذلك المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إيريك مامير في مؤتمر صحفي في بروكسل، وشدد على أن هذا الإجراء ليس هدفا بحد ذاته.

وأضاف خلال تعليقه على قرار المفوضية الأوروبية بفرض رسوم استيراد أولية تصل إلى ما يقرب من 40% على السيارات الكهربائية الصينية: “القصد ليس فرض تعريفات جمركية في حد ذاتها… الهدف هو تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين مصنعي السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي والصين”.

وأشار المتحدث إلى أن الاتحاد الأوروبي يؤيد “الحوار مع الشركاء الصينيين وهذا الحوار مستمر. لن نقدم تفاصيل الآن، لكن هناك نتائج إيجابية”.

يوم الخميس أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها ستفرض رسوما أولية مؤقتة على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين اعتبارا من الرابع من يوليو بسبب الدعم الحكومي لإنتاجها.

والرسوم الأولية تعني أنه يجب على الموردين تقديم ضمانات مصرفية في هذه المرحلة بدلا من الدفع الفعلي للرسوم. وسيبدأ التحصيل الفعلي للرسوم إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا نهائيا بفرض رسوم الاستيراد، وهو ما قد يحدث في الخريف.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن زيادة الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 18 مليار دولار. وستزداد الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية من 25 إلى 100%. وبررت واشنطن ذلك بأنها تسعى لحماية صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلتي جزاء الزمالك أمام الإسماعيلي في الدوري
  • عقد توأمة بين الخبير والمثمن العقاري وعضو الاتحاد الدولي للعقارات
  • شركات السيارات الكهربائية الغربية تخذل موردي البطاريات الآسيويين
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية
  • أحمد دياب: يوضح كواليس سفر أحمد رفعت من البداية إلى النهاية
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد أسعار الفائدة في يوليو 2024
  • تركيا.. 18 مليار دولار صادرات السيارات في 6 أشهر
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • أوروبا تبدأ الحرب التجارية ضد السيارات الكهربائية الصينية