شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مؤتمر علمي بجامعة إب بعنوان “الأهمية الإستراتيجية لباب المندب والجزر اليمنية”، يمانيون نظمّت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة إب اليوم المؤتمر العلمي الدولي بعنوان 8220;الأهمية الإستراتيجية لمضيق باب المندب .،بحسب ما نشر يمانيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤتمر علمي بجامعة إب بعنوان “الأهمية الإستراتيجية لباب المندب والجزر اليمنية”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤتمر علمي بجامعة إب بعنوان “الأهمية الإستراتيجية...
يمانيون../ نظمّت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة إب اليوم المؤتمر العلمي الدولي بعنوان “الأهمية الإستراتيجية لمضيق باب المندب والجزر اليمنية الأصالة والرؤى المستقبلية”. ناقش المؤتمر الذي عُقد عبر الشبكة العنكبوتية بالشراكة مع المركز الديمقراطي العربي برلين – ألمانيا، 17 بحثاً علمياً بمشاركة 25 باحثاً من اليمن ومصر والجزائر والمغرب والعراق. وأكد أمين عام محلي […]

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية

تشارك دولة الإمارات في المؤتمر العام السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية الـ68 الذي انطلق اليوم الإثنين، ويستمر حتى 20 سبتمبر (أيلول) الجاري، بمقر المنظمة في فيينا، تحت عنوان "تعاون عالمي في مجال الطاقة النووية".

ويضم وفد الدولة برئاسة السفير حمد الكعبي الممثل الدائم للإمارات لدى الوكالة، العديد من الجهات الوطنية المعنية بالقطاع النووي مثل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.
ويلقي الكعبي كلمة رئيسية في الجلسة العامة للمؤتمر العام يسلط خلالها الضوء على العلاقة القوية بين الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكيف ساعدت الشراكة المستمرة منذ 5 عقود على تلبية احتياجات الإمارات، فيما يتعلق ببناء وتشغيل برنامج نووي سلمي يلتزم بأعلى معايير السلامة والأمن النووي وحظر الانتشار النووي.
ويعقد وفد الإمارات عدداً من الاجتماعات الثنائية مع الجهات المعنية الدولية لبحث فرص التعاون وتبادل وجهات النظر حول مختلف السياسات والرقابة النووية.

مذكرة تفاهم

وعلى هامش المؤتمر العام، تعتزم الهيئة الاتحادية للرقابة النووية توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة المجرية للطاقة الذرية للتعاون وتبادل المعلومات حول الرقابة النووية إضافة إلى توفير فرص التدريب لموظفيها.
وتشارك الإمارات في اجتماع لكبار مسؤولي السلامة والأمن النوويين والذي يعقد على هامش المؤتمر وتسلط الهيئة خلاله الضوء على رحلتها لتطوير بنية تحتية رقابية فعالة لبرنامج الإمارات للطاقة النووية من وضع التشريعات واللوائح وأنظمة التفتيش والتراخيص لضمان أمن وأمان محطة الطاقة النووية.
وتشارك الإمارات أيضاً بفعالية تحت عنوان "اللجنة الدولية للوقاية من الإشعاع.. حان وقت العمل" تستعرض فيها الهيئة جهودها لتعزيز البنية التحتية للوقاية من الإشعاع في الإمارات.
ويشارك وفد الدولة كذلك في منتدى التعاون الرقابي وتستعرض الهيئة الاتحادية للرقابة النووية والمفوضية الكندية للسلامة النووية خلاله الدليل الإرشادي عن "التدقيق على عمليات التفتيش في الجهات الرقابية في القطاع النووي" والذى يلقي الضوء على أدوار وأهمية وظائف التدقيق الداخلي ضمن الهيئات الرقابية النووية، ومزايا التعاون الدولي في التدقيق الداخلي.

مقالات مشابهة

  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • وفاة رئيس فرع المؤتمر واحد أكبر الأكاديميين المؤسسين لكلية الطب بجامعة صنعاء
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • كليات متاحة لطلاب المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 بجامعة الزقازيق.. بينها تربية رياضية
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول اضطراب طيف التوحد
  • جامعة القاهرة تعقد أول مؤتمر حول "اضطراب طيف التوحد"
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء