قال مدعون أميركيون إن السناتور، بوب مينينديز، ساعد رجل أعمال من نيوجيرزي في السعي للفوز باستثمار مع شركة قطرية مرتبطة بالحكومة، وذلك في لائحة اتهام جديدة بحق السناتور الديمقراطي، الثلاثاء.

كان ميننديز قد نفى في أكتوبر  اتهامه بالتآمر بالعمل وسيطا أجنبيا غير مرخص للحكومة المصرية، وقبول مئات آلاف الدولارات من رجال أعمال من نيوجيرزي مقابل تدخله في تحقيقات أجرتها سلطات إنفاذ القانون معهم.

وقال مدعون اتحاديون في مانهاتن في لائحة الاتهام إن مينينديز قدم رجال الأعمال، فريد ديابس، إلى عضو بالأسرة الحاكمة في قطر للتفاوض على استثمار بملايين الدولارات في مشروع عقاري.

ووجهت اتهامات لرجل الأعمال أيضا لكنه دفع ببراءاته.

تعديل تهمة السيناتور الأميركي مينينديز إلى كونه "عميلا غير مسجل" لمصر أعاد ممثلو الادعاء الفيدراليون في مدينة نيويورك صياغة لائحة اتهامهم للسيناتور الأميركي بوب مينينديز من نيوجيرسي وزوجته لتصبح التآمر من أجل التصرف كعميل لمصر والمسؤولين المصريين.

وتجرى محاكمة ميننديز في السادس من مايو.

ويواجه السيناتور وزوجته اتهامات بقبول رِشا نقدية وسبائك ذهبية وسيارة فاخرة من 3 رجال أعمال في نيوجيرزي، أرادوا من السيناتور المساعدة والتأثير في الشؤون الخارجية.

ويواجه مينينديز وزوجته الآن، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 50 عاما في حالة إدانتهما.

وأثناء تفتيش منزله في يونيو 2022، عثر المحققون على أكثر من 480 ألف دولار نقدا، معظمها مخبأ في مظاريف داخل خزنة وخزائن وملابس، بما في ذلك سترة مزينة بشعار مجلس الشيوخ، وفق مكتب المدعي العام في نيوجيرزي.

صحيفة: المتهم برشوة السيناتور مينينديز لعب دورا بنقل مروحيات عسكرية لمصر كشف تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الإثنين، تفاصيل عن رجل الأعمال المصري المتورط في قضية الرشوة المتهم فيها السيناتور الأميركي، بوب مينينديز، وعلاقاته العميقة بالحكومة المصرية والتي تشمل ترتيب شحن معدات عسكرية بملايين الدولارات من الولايات المتحدة إلى مصر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«رجال أعمال إسكندرية» تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل السلعي

نظم قسم العلاقات الخارجية بجمعية رجال أعمال إسكندرية، لقاءً ثنائيًا مع رئيس الوفد الروسي، تتيانا كوريبانوفا، مدير مركز التصدير الروسي، وجورجي كفارتس المدير التنفيذي لمؤسسة Expo.Contract الروسية، وعددًا من رؤساء الشركات المُتخصصة في مجالات الإنشاء والحبوب والدهانات، فضلاً عن المباني وخطوط الفايبر، لبحث فرص تعزيز فرص التبادل التجاري.

جمهورية أدمورت الروسية تتميز بالصناعات المغذية للمحطات الفضائية

وأوضحت تيتيانا كوريبانوفا، مدير مركز التصدير الروسي، مزايا جمهورية أدمورت الروسية على الصعيد الصناعي والترفيهي، إذ تشتهر بصناعة السلاح والصناعات المُغذية للمحطات الفضائية، هذا إلى جانب تصنيع الملابس الرياضية والأثاث المنزلي والدهانات، فضلاً عن الكيماويات وتوريد قطع الغيار، ومنتجات الألبان، مؤكدًة رغبة الوفد الروسي في تعزيز التبادُل السلعي بين الطرفين، إذ تحِل مصر في المرتبة الثانية في هذا المجال ويسعى الوفد لتقفز إلى المرتبة الأولى.

قال جورجي كفارتس، المدير التنفيذي لمؤسسة Expo.Contract الروسية، إن الشركات الروسية بصدد اتخاذ خطوات لتعزيز الاستثمارات والشراكات مع رجال الأعمال المصريين، مشيرًا إلى التعاون القائم بين روسيا ومصر في كل من المنطقة الصناعية، والضبعة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأميركي كوري بوكر أوجه التعاون
  • من الحظر إلى الحماية.. تعديلات جديدة على لائحة أجهزة مكافحة الحرائق
  • مسؤولون أميركيون سابقون: هناك تواطؤ لا يمكن إنكاره في أعمال قتل بغزة
  • بسبب المال.. سائق «توكتوك» يمزق جسد شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية
  • تركي يهدد سياح سعوديين بالسكين
  • «رجال أعمال إسكندرية» تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل السلعي
  • “رجال أعمال إسكندرية” تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل التجاري
  • خاص| قطاع السيارات في مصر يواجه أزمة بسبب توقف استقبال شحنات جديدة
  •  18 مواصفة جديدة.. تحديث لائحة مواد العزل والتكسية للمباني في المملكة
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية