المناطق_واس

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل من خلال ثلاثة محاور على تصفية القضية الفلسطينية وحرمان الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على الأرض وإفشال تطبيق مبدأ حل الدولتين، ما يهدد فرص تحقيق السلام في المنطقة والعالم.

وقالت في بيان لها مساء الثلاثاء، إن نتنياهو “يشرف على مطبخين ويغذيهما بتوجيهاته السامة لتحقيق هدف واحد، وهو ضرب أركان الدولة الفلسطينية المستقلة وفرص تجسيدها على الأرض، ويدفع المطبخين سواءً ما يسمى بمجلس الحرب أو ائتلافه الحاكم لتعميق حرب الاحتلال المفتوحة على الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية”.

أخبار قد تهمك الأسهم البريطانية تغلق على انخفاض 3 يناير 2024 - 1:26 صباحًا الإسترليني ينخفض مقابل الدولار واليورو 3 يناير 2024 - 1:25 صباحًا

وأضاف البيان أن ذلك يتم من خلال ثلاثة محاور أساسية يعتقد نتنياهو أنه بإبادتها سيفشل تطبيق مبدأ حل الدولتين، بما ينسجم مع مصالح اليمين واليمين الإسرائيلي المتطرف الحاكم وأيدولوجيته الاستعمارية الظلامية، حيث يركز في المحور الأول على تدمير قطاع غزة وارتكاب أبشع أشكال الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في القطاع، بحيث يصبح غير قابل للسكن والحياة الإنسانية، بينما يمعن من خلال المحور الثاني في مصادرة وتهويد وضم أراضي الضفة الغربية المحتلة وإغراقها بالاستيطان، ويستكمل حلقات ضم وتهويد القدس الشرقية وفصلها عن محيطها الفلسطيني واستباحة مقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وأشار البيان إلى أن المحور الثالث يتمثل في حملات التحريض العنصرية وتنفيذ المزيد من الإجراءات والخطوات العملية لضرب شرعية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني أينما وجد وتحويلها إلى شظايا متناثرة، تارة من خلال العمل على ضرب مصداقيتها في الشارع الفلسطيني عبر تعميق الاجتياحات والاعتقالات والاستيطان والإعدامات الميدانية لإعطاء الانطباع أنها أصبحت غير ذي صلة، وتارة من خلال تعميق الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وكيل الاتهامات التحريضية المزعومة لقيادة منظمة التحرير الفلسطينية والتشكيك بشرعيتها.

ورأت أن “حرب اليمين الإسرائيلي الحاكم مفتوحة وتشمل المستويات كافة لتصفية القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا، وفي مقدمتها تجسيد دولته على الأرض، وبطرق تمثل أوجها ثلاثة لعملية الإبادة الجماعية نفسها، بما يعني أن نتنياهو يحاول من أجل البقاء في الحكم إطالة أمد الصراع وتعميقه بديلاً لحله، من خلال دفن الدولة الفلسطينية تحت المستوطنات وركام الدمار الشامل في قطاع غزة”.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيانها المجتمع الدولي بإدراك حقيقة ما يقوم به نتنياهو وائتلافه الحاكم، ومخاطره على حل الدولتين وفرص تحقيق السلام في المنطقة والعالم، وفي مقدمتها إدخال ساحة الصراع في دوامة لا تنتهي من العنف والفوضى، كبيئة مناسبة لاستمرار حكم اليمين في إسرائيل -القائمة بالاحتلال- على حساب الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لوقف تنفيذ هذا المخطط الاستعماري العنصري الجنوني، خاصة وأنه يحمل في ثناياه مؤشرات خطيرة بشأن تهجير الشعب الفلسطيني من أرض وطنه.

3 يناير 2024 - 1:23 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يناير 2024 - 1:20 صباحًاكأس العلا للصقور يتواصل بإقامة 13 شوطاً للمحليين والدوليين ضمن المسار الثاني أبرز المواد3 يناير 2024 - 12:47 صباحًابعد اغتيال العاروري.. الجيش الإسرائيلي يعلن استعداده “لكل السيناريوهات” أبرز المواد3 يناير 2024 - 12:42 صباحًا«عسير وشعاق» يحققان لقب الأجمل في الليلة الأولى لمزاين كأس العلا للصقور أبرز المواد3 يناير 2024 - 12:18 صباحًا“الدفاع المدني”.. إنقاذ وحماية أبرز المواد3 يناير 2024 - 12:07 صباحًاالسفير رامي العتيبي يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى جمهورية بلغاريا3 يناير 2024 - 1:20 صباحًاكأس العلا للصقور يتواصل بإقامة 13 شوطاً للمحليين والدوليين ضمن المسار الثاني3 يناير 2024 - 12:47 صباحًابعد اغتيال العاروري.. الجيش الإسرائيلي يعلن استعداده “لكل السيناريوهات”3 يناير 2024 - 12:42 صباحًا«عسير وشعاق» يحققان لقب الأجمل في الليلة الأولى لمزاين كأس العلا للصقور3 يناير 2024 - 12:18 صباحًا“الدفاع المدني”.. إنقاذ وحماية3 يناير 2024 - 12:07 صباحًاالسفير رامي العتيبي يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى جمهورية بلغاريا كأس العلا للصقور يتواصل بإقامة 13 شوطاً للمحليين والدوليين ضمن المسار الثاني الإسترليني ينخفض مقابل الدولار واليورو تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: العلا للصقور حل الدولتین من خلال صباح ا

إقرأ أيضاً:

“تراثنا هويتنا” ندوة في ديوانية ال حسين التاريخية

أقام وقف ديوانية الـ حسين التاريخية بالتعاون مع الجمعية الجغرافية السعودية لقاءً ثقافياً استضاف فيه الأستاذ عبدالعزيز المبدل، المهتم بالتراث السعودي والدراما السعودية، تحت عنوان “تراثنا هويتنا”.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من المشرف العام على وقف الديوانية الذي أثنى على الجمعية الجغرافية السعودية وعلى جهودها في دعم مثل هذه الفعاليات.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة مكة يستقبل القنصل العام الأمريكي بجدة 6 أكتوبر 2024 - 2:26 مساءً نائب أمير الشرقية يلتقي الأعضاء المُعيّنين والمُجدد لهم في مجلس الشورى 6 أكتوبر 2024 - 2:19 مساءً

 

وشهد اللقاء الذي ادارة الإعلامي خالد اليمني بتقديم سيرة ذاتية موجزة للضيف، ثم انطلق الحوار بتسليط الضوء على بداية المبدل في الفن التمثيلي، وكيف أسهم دعم وتشجيع عمه في مسيرته الفنية. تطرق المبدل إلى تجربته في تمثيل “الكتاتيب” في المهرجانات الشعبية، ولا سيما الجنادرية، مبرزاً مواقفه مع الملوك والرؤساء العرب الذين زاروا الجنادرية، وكيف أثار إعجابهم هذا الموروث الثقافي الذي يُمثل بداية التعليم في المملكة.

 

 

كما تحدث المبدل عن كتابه حول الألعاب التراثية، وكتابه الآخر الذي تناول فيه الكلمات القديمة المستخدمة في اللهجة السعودية. لم يغفل الحديث عن تاريخ الدراما السعودية ورموزها ودورها في حفظ التراث الوطني.

 

 

وتم خلال اللقاء مداخلات من بعض الحضور، أبرزها مداخلة الإعلامي السعودي القدير الأستاذ عوض القحطاني، الذي تناول أهمية المسرح ودوره في التوعية والحفاظ على الموروث الثقافي. كذلك شارك الإعلامي سعيد العجل بمداخلته.

 

 

 

في ختام اللقاء، قام الأستاذ عبدالعزيز الحسين، المشرف على ديوانية الـ حسين، والدكتور علي الدوسري، رئيس الجمعية الجغرافية السعودية، بتكريم الضيف ومدير اللقاء، تكريماً لجهودهم في إثراء النقاش حول التراث والدراما السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 2:30 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 1:39 مساءًوزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 11:36 صباحًامدارس الحدود الشمالية تحتفي باليوم العالمي للمعلم أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:41 صباحًا“الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 3:05 صباحًا“الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:40 مساءً“ناشر” تمهد الطريق إلى مستقبل جديد للنشر الأدبي في السعودية6 أكتوبر 2024 - 1:39 مساءًوزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم6 أكتوبر 2024 - 11:36 صباحًامدارس الحدود الشمالية تحتفي باليوم العالمي للمعلم6 أكتوبر 2024 - 6:41 صباحًا“الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب6 أكتوبر 2024 - 3:05 صباحًا“الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب5 أكتوبر 2024 - 11:40 مساءً“ناشر” تمهد الطريق إلى مستقبل جديد للنشر الأدبي في السعودية نائب أمير منطقة مكة يستقبل القنصل العام الأمريكي بجدة نائب أمير منطقة مكة يستقبل القنصل العام الأمريكي بجدة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويوقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل لتأشيرة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين البلدين
  • “تراثنا هويتنا” ندوة في ديوانية ال حسين التاريخية
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية
  • يوتيوب تطيل مدة مقاطع “Shorts”
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”
  • “تعليم الحدود الشمالية” يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي
  • انطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية
  • برنامج “100 براند سعودي” يُعلن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث السعودي”
  • غرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”