مصراوي:
2024-10-05@03:44:39 GMT

مفكر استراتيجي يكشف موعد انتهاء حرب غزة

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

كتبت -داليا الظنينى:

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي: إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ستنتهي مع نهاية شهر يناير الجاري، مبينا أن ذلك سيكون بسبب الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف فرج، خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، أن مصر قدمت مبادرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة من 3 مراحل، مبينا أن مصر لم تتلق حتى الآن ردا سواء من الأطراف الإسرائيلية أو الفلسطينية.

وأوضح فرج، أن إسرائيل سحبت 5 ألوية قتالية من قطاع غزة بناء على أوامر وزير الدفاع الأمريكي، مشيرا إلى أن جولة وزير الخارجية الأمريكي في المنطقة والشرق الأوسط تستهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ أيضا :

إبراهيم عيسى: "الدولة حولت الخدمات إلى سلع.. والمواطن أصبح زبون عندها

صحف أسترالية تلقى الضوء على مقومات سياحية وأثرية في مصر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 سمير فرج اللواء سمير فرج قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية أحمد موسى برنامج على مسئوليتي إسرائيل طوفان الأقصى المزيد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، على استمرار جهود المنظمة الدولية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وذلك عبر التواصل مع إسرائيل وكل الأطراف المعنية على أرض الواقع.

وقال حق في تصريحات للقاهرة الإخبارية: "نعمل على مدار الساعة في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الحالية، دون أي تصعيد أو تداعيات".

وأشار إلى أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" ما زالت موجودة على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني، كما تعمل المنظمة على إيجاد حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

وفي غزة، أكد حق على ضرورة وقف إطلاق النار أو هدنة لتمكين تقديم الدعم وتوصيل المساعدات إلى السكان بشكل آمن، مشيرًا إلى عمل الأمم المتحدة مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان.

وشدد على ضرورة الضغط على جميع الأطراف عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة.

وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حذر مرارًا وتكرارًا من خطورة الأزمة في لبنان وغزة، داعيًا إلى وقف إطلاق النار كحل نهائي لوقف الصراعات.

جدير بالذكر أن إسرائيل تشن هجومًا عسكريًا واسع النطاق على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، أسفر عن استشهاد أكثر من 138 ألف فلسطيني وجرح آلاف آخرين، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

من جهة أخرى، تواصل إسرائيل شن هجومها على لبنان منذ 23 سبتمبر 2023، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1120 شخصًا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 3040 شخصًا، وتشريد أكثر من مليون و200 ألف شخص، وفقًا للبيانات الرسمية اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)
  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • وزير خارجية لبنان يكشف موافقة نصر الله على وقف إطلاق النار قبل اغتياله (شاهد)
  • خبير استراتيجي يكشف سرًا مثيرًا عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973|فيديو
  • موعد انتهاء توقيت صيفي 2024.. وهذه خطوات تغيير الساعة في الهاتف
  • لبنان يكشف مفاجأة حسن نصر الله قبل اغتياله
  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة
  • الصين: عدم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة سبب التوتر بالشرق الأوسط