قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الإعلان عن الوظائف يتسم بالشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص، مؤكداً أنه سيتم تعيين 30 ألف معلم خلال الفترة المقبلة، وستكون هناك وسائل مختلفة لزيادة أعداد المعلمين.

الحكومة تكشف مفاجأة عن رفع أسعار الكهرباء.. لم تقر حتى الآن (فيديو) الحكومة تخفض ساعات تخفيف الأحمال بسبب الامتحانات أفضل الممارسات في تعيين العاملين بالدولة

وأضاف  متحدث الحكومة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، أن الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة يتبع أفضل الوسائل في عملية إعادة الهيكلة وكذلك أفضل الممارسات في تعيين العاملين بالدولة.

وأشار إلى الحكومة تبذل جهوداً كبيرة للقضاء على ظاهرة تخفيف الأحمال قبل حلول فترة الصيف، ولكن هناك ضغوط كببرة على شبكة الكهرباء، نتيجة تزايد الأستهلاك في ضوء التوسع العمراني.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة مستمرة في مشروع سكن لكل المصريين والذي يعد من أعظم المشروعات.

وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن مشروع سكن لكل المصريين يوفر سكنا مناسبا وحضاريا للمواطن المصري.

وأشار إلى أن المشروع موجود في كل مصر والمحافظات، مؤكدا أنه وجه وزيري الاتصالات والكهرباء بإدخال خدمة شبكات المحمول ومرافق الكهرباء، وأنه سيتابع تنفيذ التوجيهات حتى يجد المواطن كل الخدمات.

وواصل مدبولي أن نحو 5 ملايين مواطن مصري استفادوا من برنامج سكن لكل المصريين، فيما استفاد أكثر من ٣٠٠ ألف مواطن من مشروعات البدائل الآمنة للعشوائيات.

وفي سياق متصل، قال إنه تم توجيه وزارة العدل بتعديل القانون لتغليظ العقوبة على من يحتكر السلع الإستراتيجية التي حددها قرار رئيس الحكومة، لافتا إلى أنه تم تحديد السعرمع اتحاد الغرف والصناعة لضمان أن تصل المنتجات بالسعر المناسب.

وأوضح رئيس الحكومة  أن قرار وزير التموين بطباعة السعر على السلع والآليات الخاصة به، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة فنية برئاسة مركز معلومات مجلس الوزراء تجمع بيانات من المصانع بكميات والإنتاج التي تخرج منه والمستلزمات الخاصة بالإنتاج حتى لا يتأثر السعر بنقص المستلزمات وتقرير أسبوعي بمجلس الوزراء لضمان عدم حدوث أي أزمة.

وواصل مدبولي  أنه تم الاتفاق على أن تكون هناك مراجعة شهرية مع المصانع في التسعير لضمان أن تصل السلع للمواطنين، لافتا إلى أنه سيكون بالمحافظات لجنة لمتابعة التنفيذ، لافتا إلى أن هناك مئات المنافذ وذلك سيأخذ الكثير من الوقت، قائلا: "سنبدأ بـ7سلع اإستراتيجية وسيتبعها باقي السلع".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الوظائف الكهرباء بوابة الوفد لافتا إلى أن

إقرأ أيضاً:

ميلاد عبد الله: القضاء على السوق السوداء وسياسات الحكومة وراء زيادة تحويلات المصريين بالخارج

قال ميلاد عبد الله رجل اعمال مصري مقيم في نيويورك ، أن زيادة تحويلات المصريين بالخارج جاءت نتيجة القضاء على السوق الموازية للعملة ،وثقة المواطن في السياسات التى اتخذتها الحكومة ، والبنك المركزى ، مما شجع الكثيرين على زيادة تحويلاتهم إلى مصر ، ومن ناحية أخرى أسهمت المشروعات التنموية التي أقامتها الدولة مؤخرا ، وتحسين البنية التحتية في تحفيز المصريين بالخارج  على إرسال أموالهم للاستثمار في مصر ، وقد تم الترويج لتلك المشروعات الاستثمارية خلال مؤتمر المصريين بالخارج ، وهناك بيئة استثمارية جاذبة لتشجيع المصريين بالخارج للمشاركة في الاستثمار بمصر ،مع تعريفهم بالمزايا والفرص الاستثمارية والمشروعات القومية ،والاستثمارية المتاحة، كما شاهدنا على أرض الواقع ما وصلت إليه البلاد من تنمية ،  واستقرار ،وأصبح الآن لدينا حالة طمانه بعد استقرار الأوضاع الاقتصادية ، كما أن ثبات سعر الدولار جاء بنتائج إيجابية ، وهذا سيساهم في زيارة تدفقات النقد الأجنبي إلى مصر .

وكان البنك المركزي قد أكد على تصاعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2024  وذلك للشهر الخامس على التوالي  بمعدل 86.8% لتسجل نحو 3.0 مليار دولار (مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023)، في سابقة لم يشهدها شهر يوليو من قبل منذ بداية رصد بيان تدفقات تحويلات العاملين بالخارج.

كما ارتفعت التحويلات بمعدل 15.9% مقارنة بالشهر السابق له مباشرة (يونيو 2024) والتي سجلت خلاله نحو 2.6 مليار دولار، وبذلك سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي (الفترة يناير/يوليو 2024) زيادة بمعدل 32.4% لتصل إلى نحو 15.5 مليار دولار (مقابل نحو 11.7 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام السابق).

مقالات مشابهة

  • حسام موافي: جبر الخاطر أنقذ حياتي.. ولا أعالج أحدا على شاشة التليفزيون «فيديو»
  • وظائف حكومية في أكاديمية السادات.. اعرف الشروط ومواعيد التقديم
  • رئيس الوزراء: الطروحات لا تٌعني بيع أصول الدولة ونستهدف تعظيم الاستفادة منها
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • مدبولي: التبادل التجاري بين مصر وتركيا متوازن وهناك خطط لزيادته (فيديو)
  • الحكومة توافق على تشغيل مستودع استراتيجي تابع لشركة السويس على مساحة 13.3 فدان
  • الحكومة تعلن مشروع «السويس للمستودعات» شركة مساهمة مصرية
  • عاجل| "مدبولي": هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات
  • ميلاد عبد الله: القضاء على السوق السوداء وسياسات الحكومة وراء زيادة تحويلات المصريين بالخارج
  • المرشود: يجب تواجد سلمان الفرج مع المنتخب وليس هناك مبرر لغيابه .. فيديو