بدأت عدد من الجهات الحكومية والخاصة بمشاركة وزارة التعليم في حث الطلاب والطالبات على الانضباط والتفاعل مع الرسائل الاتصالية التثقيفية والتوعوية للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وللمجتمع التعليمي بشكل عام المعززة لقيم الانضباط وأهميته في تنمية السلوكيات الإيجابية ودعم العملية التعليمية.

وحظيت الرسائل الاتصالية بإشادات واسعة وتفاعل كبير من أولياء أمور الطلاب والطالبات حيث عبر عدد منهم عن أهمية وتأثير هذه الرسائل على تأكيد السلوكيات الإيجابية تجاه الانضباط واحترام الوقت لدى الطلاب والطالبات.

وتحمل الرسائل الاتصالية العديد من المضامين التي تعزز مبدأ الشراكة بين الأسرة والمدرسة والمجتمع بشكل عام والتأكيد على الدور التكاملي والمهم بين أطراف المجتمع التعليمي لبناء شخصية الطالب والطالبة على أساس مبادئ الانضباط والإنتاجية واحترام الوقت واكتساب المهارات والمعارف.

وركزت الرسائل الاتصالية على النتائج النهائية من عملية تعزيز مبدأ الانضباط وتوزيع الأدوار سواء المدرسة أو الأسرة أو المجتمع وفق الاتجاهات الحديثة في بناء الرسائل الاتصالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التعليم انضباط الطلاب

إقرأ أيضاً:

جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024

أعلنت جامعة أم القرى عن إطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024 بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بحضور وكيل الجامعة الدكتور فريد بن علي الغامدي، وبمشاركة أكثر من 14 جهة، بما يقارب 235 طالباً وطالبةً من المرحلتين المتوسطة والثانوية.

ويقدم البرنامج للطلبة المستفيدين برنامجين: (بحثي، وأكاديمي)، بمعدل 10 وحدات إثرائية، و 3 وحدات بحثية.

وقال وكيل الجامعة إن البرنامج يخدم المسارات الإستراتيجية في خطة جامعة أمِّ القرى 2027.

وأوضح أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلبة الموهوبين ما يساعد في تحسين مخرجات التعليم؛  مؤكدًا أهمية ما يقدمه البرنامج للطلبة الموهوبين؛ بتعريفهم على جميع خدمات الجامعة، من تعليم: أكاديمي، وبحثي، وغيرها.

من جهته، قال عميد شؤون الطلاب الدكتور زائد الطويرقي، إن الجامعة دعمت البرنامج عبر تكفلها بنسبة 80% من رسوم البرنامج، وتوفيرها للخدمات والمعامل والمرافق اللازمة.

وأضاف أن البرنامج ليس مجرد برنامج تعليمي إنما هو برنامج يدعم ويعزز تحقيق الإبداع للطلبة، ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

#جامعة_أم_القرى و #موهبة يفتتحان #برنامج_موهبة_الإثرائي_البحثي لعام 2024م.

????https://t.co/ai9YmHAZzL pic.twitter.com/cwPj8RR8C5

— جامعة أم القرى (@uqu_edu) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • “مشروع أمديست”.. هذا هو الدور الحقيقي لمعهد أمديست وهكذا كان يتم استهداف الشباب واستقطابهم وما هي “الأشياء الإلزامية” التي كانت تفرض على الطلاب والطالبات لكسر الحواجز بينهم (صور+فيديو)
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024