شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أمريكا تلحق بركب المدفوعات الفورية اليومية، ت + ت الحجم الطبيعي يعتزم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي طرح خدمة فيد ناو في وقت لاحق من الشهر الجاري، حيث ستوفر للبنوك طريقة تتيح .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمريكا تلحق بركب المدفوعات الفورية اليومية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمريكا تلحق بركب المدفوعات الفورية اليومية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتزم «الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي» طرح خدمة «فيد ناو» في وقت لاحق من الشهر الجاري، حيث ستوفر للبنوك طريقة تتيح لعملائها سداد مدفوعات محلية فورياً، في أي وقت من اليوم، وأي يوم من السنة، وسيُقابل هذا التحديث الذي طال انتظاره بالترحيب، إذ سيساعد الولايات المتحدة أخيراً على اللحاق بركب بقية دول العالم.

وستتمكن الشركات من استلام المدفوعات من عملائها، وسداد أجور عامليها على الفور، ما قد ييسر من إدارة السيولة. كما أن المستهلكين، لا سيما ذوو الدخل المنخفض، سيتمكنون من استلام أجورهم والمدفوعات الأخرى بشكل أسرع، ما سيساعدهم على تجنب سداد رسوم صرف الشيكات أو القروض قصيرة الأجل مرتفعة الفائدة. كما أن زيادة المرونة عند سدادهم للفواتير قد تقلل من رسوم التأخر في السداد.

غير أن عالم المعاملات المتاحة طوال أيام الأسبوع قد تنشأ عنه مخاطر جديدة، لا بد أن يرصدها «الاحتياطي الفيدرالي»، من شأنها أن تؤثر على المؤسسات المالية والمستهلكين على حد سواء.

وأظهر انهيار بنكين في مارس مشكلة محتملة. فقد فوجئت الجهات التنظيمية بتمكن عملاء مصرفي «سيليكون فالي بنك» و«سيغنتشر بنك» من استخدام شبكات المدفوعات الإلكترونية القائمة لاستنزاف الودائع من كلتا المؤسستين خلال أيام. ولن تتسبب المدفوعات الفورية في مخاطر فورية على السيولة، فالجهات المشاركة في خدمة «فيد ناو» -مثل مستخدمي شبكة خاصة مشابهة يُطلق عليها «المدفوعات اللحظية» ستُتاح لها فرصة كبيرة لوضع حدود سحب للحسابات الفردية.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استبعد المرشد الإيراني، علي خامنئي، أن تحلق إسرائيل "ضررًا كبيرًا بالبنية القوية لحزب الله"، فيما أكدت وزارة الخارجية الإيرانية تواصل "النهج المشرف" للأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، بعد مقتله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.  

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "النهج المشرف الذي سار عليه الأمين العام الفقيد لحزب الله لبنان الشهيد "السيد حسن نصر الله"، سيتواصل وسوف تتحق تطلعاته بتحرير القدس الشريف"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

في حين أوردت وكالة الأنباء الإيرانية تصريحات على لسان المرشد الإيراني، دون أن يتضح إذا ما كان يعلق على مقتل حسن نصرالله، لكن خامنئي قال إن "قتل الأبرياء في لبنان... أثبت من جهة أخرى قصر نظر قادة الكيان الصهيوني وسياستهم الحمقاء".

وتحدث خامنئي عن الحكومة الإسرائيلية، التي وصفها بـ"العصابة الإرهابية الحاكمة"، قائلا إنها "لم تعتبر من حربها الإجرامية التي استمرت لمدة عام في غزة، ولم تفهم أن القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لايمكن أن يؤثر على البناء الصلب لمنظمة المقاومة وتدميرها. والآن يمارسون نفس السياسة الحمقاء في لبنان".

وأكد خامنئي أن "كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه. وقال إن "قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله الأبي تحدد مصير هذه المنطقة" .

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى يطالب بتقليل القرارات الضاغطة على المعيشة: “الدعم زتونة المواطن اليومية”
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"باي بايت" لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • "شبيبة موطن يسوع" تقوم بأنشطتها اليومية في الأراضي المقدسة
  • سيد المقاومة حسن نصرالله يلتحق بركب الشُهداء العُظماء بعد مقارعته عدو الأمة لعقود
  • زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»
  • إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله
  • فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية بثالث أيام عرضه
  • رداً علا اغتيال نصرالله..خامنئي: إسرائيل أصغر من أن تلحق ضرراً بحزب الله!
  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟