المناطق_متابعات

قال الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إنه مستعد “لكل السيناريوهات” بعد مقتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري بضربة استهدفت مكتبا للحركة الفلسطينية في الضاحية الجنوبية لبيروت، نسبها مسؤولون أمنيون لبنانيون إلى إسرائيل.

وصرح الناطق باسم الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحافي “(الجيش) في حالة تأهب (…) دفاعا وهجوما.

نحن على أهبة الاستعداد لكل السيناريوهات” بدون التعليق بشكل مباشر على مقتل العاروري.

أخبار قد تهمك «عسير وشعاق» يحققان لقب الأجمل في الليلة الأولى لمزاين كأس العلا للصقور 3 يناير 2024 - 12:42 صباحًا “الدفاع المدني”.. إنقاذ وحماية 3 يناير 2024 - 12:18 صباحًا

وأضاف “أهم أمر نقوله الليلة هو أننا نركز على محاربة حماس ونواصل التركيز على ذلك”.

وعندما سئل في وقت سابق عن الضربة التي قتلت العاروري، قال الجيش الإسرائيلي إنه “لا يعلق على تقارير وسائل الإعلام الأجنبية”.

وقال مسؤولان أمنيان لبنانيان لوكالة فرانس برس إن العاروري قتل في ضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية الثلاثاء أن حركته “لن تهزم أبدا”، وذلك بعد اغتيال نائبه صالح العاروري.

وقال مصدر أمني لبناني بارز إن ضربة إسرائيلية قتلت العاروري مع عدد من مرافقيه، من دون تحديد عددهم. وأكد مصدر أمني آخر المعلومة ذاتها، موضحاً أن طبقتين في المبنى المستهدف تضرّرتا إضافة إلى سيارة على الأقل.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن انفجارا ناتجا عن مسيرة إسرائيلية استهدف مكتبا لحماس في المشرفية في الضاحية الجنوبية لبيروت أثناء انعقاد اجتماع فيه، وأدّى إلى سقوط ستة قتلى.

وأكّد تلفزيون الأقصى التابع لحماس من قطاع غزة “استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الشيخ المجاهد القائد صالح العاروري في غارة صهيونية غادرة في بيروت”. وأشار إلى مقتل “اثنين من قادة القسام في بيروت” معه.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية الثلاثاء أن حركته “لن تهزم أبدا”.

وقال هنية في كلمة متلفزة إن “حركة تقدم قادتها ومؤسسيها شهداء من أجل كرامة شعبنا وأمتنا لن تهزم أبداً وتزيدها هذه الاستهدافات قوة وصلابة وعزيمة لا تلين. هذا هو تاريخ المقاومة والحركة بعد اغتيال قادتها، أنها تكون أشد قوة وإصراراً”.

ودان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية “عملية الاغتيال” واصفا إياها “بالجريمة التي تحمل هوية مرتكبيها” ومحذرا “من المخاطر والتداعيات التي قد تترتب على تلك الجريمة”.

كذلك، أكد حزب الله اللبناني أن اغتيال العاروري “لن يمر ابدا من دون رد وعقاب”، واصفا ما حصل بأنه “اعتداء خطير على لبنان”.

والعاروري من مؤسسي كتائب “عز الدين القسام”، وقد أمضى سنوات طويلة في السجون الإسرائيلية، الى أن أفرج عنه في العام 2010، وأبعدته إسرائيل عن الأراضي الفلسطينية.

ويقيم العاروري كما عدد آخر من قادة حركة حماس في لبنان. وقد دمّر الجيش الإسرائيلي منزله في قرية عارورة في الضفة الغربية المحتلة في أكتوبر.

واعتبر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي قصف إسرائيل مكتب حماس “توريطاً” للبنان في الحرب. وطلب من وزير الخارجية عبدالله أبو حبيب تقديم شكوى الى مجلس الأمن.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلا شبه يومي للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله الموالي لإيران والداعم لحركة حماس، ما يثير مخاوف من توسع الحرب

“حكومة وطنية”

وبعد 88 يوما على اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي تحكم قطاع غزة، أعلن رئيس المكتب السياسي للحركة الإسلامية الفلسطينية اسماعيل هنية الثلاثاء أن حماس “منفتحة من أجل إعادة المرجعية الوطنية وحكومة وطنية” في الضفة الغربية وقطاع وغزة.

وتحدث هنية المقيم في الدوحة عن “المبادرات” التي يجريها وسطاء من أجل وقف الحرب والتي تتناول الوضع الداخلي الفلسطيني. وتؤكد إسرائيل أنها تريد “القضاء” على حركة حماس. ويعرض وسطاء مصريون وقطريون مبادرات تشمل الوضع في غزة بعد الحرب.

وقال هنية “نحن منفتحون من أجل إعادة المرجعية الوطنية وحكومة وطنية في الضفة وغزة”.

لكنه تابع “أي ترتيبات في القضية الفلسطينية دون حماس وفصائل المقاومة وهمٌ وسراب”.

ويرفض الأميركيون، الحليف الأقوى لإسرائيل، كل التصريحات الإسرائيلية حول احتمال إدارة إسرائيل لقطاع غزة بعد الحرب.

وهي المرة الأولى التي تتحدث فيها حماس عن إدارة غزة بعد الحرب.

من جهة أخرى، قال هنية إنه لن يتم إطلاق سراح الرهائن الذي أخذوا من إسرائيل خلال هجوم السابع من أكتوبر الماضي، إلا “بالشروط” التي تحددها الحركة.

وقال “لن يتم إطلاق أسرى العدو إلا بشروط المقاومة”. ويقول الجيش الإسرائيلي إن هناك 129 رهينة لا يزالون محتجزين في قطاع غزة من أصل نحو 250 محتجزا خطفوا خلال الهجوم غير المسبوق لحماس على إسرائيل.

3 يناير 2024 - 12:47 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يناير 2024 - 12:07 صباحًاالسفير رامي العتيبي يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى جمهورية بلغاريا أبرز المواد2 يناير 2024 - 11:36 مساءًوزارة الخارجية : المملكة تعرب عن تعازيها ومواساتها لليابان في ضحايا الزلزال الذي تسبب في وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص أبرز المواد2 يناير 2024 - 11:34 مساءًالهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحصد جائزة وسام الاستحقاق الذهبي أبرز المواد2 يناير 2024 - 11:31 مساءًالأمن العام يحصل على وسام الاستحقاق التقديري في ملتقى قيادات التحول إلى الاستحقاق المحاسبي أبرز المواد2 يناير 2024 - 11:27 مساءًفان دايك: سنفتقد قدرات صلاح القيادية3 يناير 2024 - 12:07 صباحًاالسفير رامي العتيبي يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى جمهورية بلغاريا2 يناير 2024 - 11:36 مساءًوزارة الخارجية : المملكة تعرب عن تعازيها ومواساتها لليابان في ضحايا الزلزال الذي تسبب في وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص2 يناير 2024 - 11:34 مساءًالهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحصد جائزة وسام الاستحقاق الذهبي2 يناير 2024 - 11:31 مساءًالأمن العام يحصل على وسام الاستحقاق التقديري في ملتقى قيادات التحول إلى الاستحقاق المحاسبي2 يناير 2024 - 11:27 مساءًفان دايك: سنفتقد قدرات صلاح القيادية «عسير وشعاق» يحققان لقب الأجمل في الليلة الأولى لمزاين كأس العلا للصقور تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد2 ینایر 2024 رئیس المکتب السیاسی الجیش الإسرائیلی وسام الاستحقاق حرکة حماس صباح ا من أجل

إقرأ أيضاً:

“تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة

المناطق_تبوك

استحدثت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الكليات التقنية الجديدة ضمن خططها التشغيلية للعام التدريبي القادم 1446 هـ الكلية التقنية الرقمية للبنات بتبوك وستبدأ في استقبال طلبات قبول المتدربات للفصل التدريبي الأول عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة بعد غدٍ.

وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس علي مرزوق البلوي ، أن هذه الكلية تعد إحدى الكليات التقنية المتخصصة في المجال الرقمي، وستعمل بثلاث تخصصات رئيسية في مرحلتها الحالية، وهي تقنية إدارة أنظمه الشبكات ، وتقنية البرمجة وتطوير الويب وتقنية الوسائط المتعددة وتقنيات الويب، وبذلك يصبح عدد الكليات التقنية للبنات بمدينة تبوك اثنتين هما الكلية التقنية للبنات والكلية التقنية الرقمية.

أخبار قد تهمك كأس أوروبا.. سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي 29 يونيو 2024 - 9:06 مساءً حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء 29 يونيو 2024 - 9:01 مساءً

وأوضح ، أنه تم استحداث تخصص “تقنية الموارد البشرية” للبنات بمحافظة أملج وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المؤسسة لدعم برامج تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية وتعزيز الإمكانات البشريّة وتوسيع نطاق منشآتها التدريبية, لمواكبة احتياجات سوق العمل وضمان الاتساق مع الإطار الوطني للمؤهلات.

داعياً الراغبات في التقدم إلى ضرورة الاطلاع على شروط القبول والتسجيل على البوابة الإلكترونية للتسجيل، وكذلك المزايا التي يحصل عليها المتدرب، مبيناً أن التسجيل سيكون عبر البوابة الإلكترونية للقبول “قبولي” بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عبر الرابط https://adm.tvtc.gov.sa/auth

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 9:44 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 8:51 مساءًوفاة الأميرة لطيفة والدة العاهل المغربي الملك محمد الخامس أبرز المواد29 يونيو 2024 - 8:43 مساءً«مكافحة المخدرات» بجدة تقبض على شخص لترويجه 25,350 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 8:39 مساءًجولة إعادة مع جليلي.. المرشح المعتدل بزشكيان في المقدمة بـ 10.5 مليون صوت أبرز المواد29 يونيو 2024 - 8:33 مساءًمهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بمنطقة تبوك يواصل فعالياته المنوعة أبرز المواد29 يونيو 2024 - 8:30 مساءًالأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية29 يونيو 2024 - 8:51 مساءًوفاة الأميرة لطيفة والدة العاهل المغربي الملك محمد الخامس29 يونيو 2024 - 8:43 مساءً«مكافحة المخدرات» بجدة تقبض على شخص لترويجه 25,350 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي29 يونيو 2024 - 8:39 مساءًجولة إعادة مع جليلي.. المرشح المعتدل بزشكيان في المقدمة بـ 10.5 مليون صوت29 يونيو 2024 - 8:33 مساءًمهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بمنطقة تبوك يواصل فعالياته المنوعة29 يونيو 2024 - 8:30 مساءًالأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية كأس أوروبا.. سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي كأس أوروبا.. سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • “وول ستريت جورنال”: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • (وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • سموتريتش: مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة