اتهمت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه يدير ما أطلقت عليه "مطبخين"، يتلقى توجيهاتهما لتحقيق هدف محدد، وهو تقويض البنية الأساسية للدولة الفلسطينية المستقلة ومحاولة عرقلة فرص تأسيسها على الأرض.

وأشار البيان إلى أن هذين المطبخين يعملان بشكل متزامن ويدفعان لتصعيد حرب الاحتلال على الدولة الفلسطينية في القدس الشرقية.

وأوضحت الوزارة في البيان الصحفي أن هناك حربًا مفتوحة تُدار من قِبَل الحكومة الإسرائيلية الحالية لتصفية القضية الفلسطينية ولإلحاق الأذى بحقوق الشعب الفلسطيني، وأن نتنياهو يسعى إلى استمراره في السلطة من خلال استمرار الصراع وتأجيجه بدلًا من السعي إلى حل. وأكد البيان على أن هذا النهج يشمل دفن فكرة دولة فلسطينية من خلال التوسع في المستوطنات وإحداث الدمار في غزة، مما يُمثل نهجًا يهدف إلى تحقيق أهداف إبادة جماعية.

وأشارت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إلى ضرورة أن يدرك المجتمع الدولي ما يقوم به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته، والتأثيرات الخطيرة التي يمكن أن تنجم عن سياستهم. حثت الوزارة على التحرك الفوري لوقف مخططهم الاستعماري الذي يهدد فرص حل الدولتين والسلام في المنطقة والعالم، محذرة من خطورة إدخال المنطقة في دوامة من العنف والفوضى، ما يمكن أن يؤدي إلى استمرار حكم اليمين الإسرائيلي على حساب الأمن والاستقرار. وطالبت باتخاذ إجراءات فورية لوقف تنفيذ هذا المخطط الاستعماري العنصري الذي يحمل في طياته تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه وطنه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الفلسطينية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، مصر ستواصل جهودها بالتعاون مع الولايات المتحدة وقطر لوقف العدوان الإسرائيلي وحقن دماء الفلسطينيين، مشددًا على أن المشكلة الأساسية تكمن في غياب الإرادة السياسية لدى طرف واحد، وهو ما يعيق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

بلينكن: العلاقات مع مصر مهمة وضرورية أكثر من أي وقت مضى (فيديو) وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أنه فيما يتعلق بممر فيلادلفيا ومعبر رفح، موقف مصر واضح وثابت؛ حيث ترفض أي تغيير لقواعد العمل القائمة قبل السابع من أكتوبر، بما في ذلك رفض الوجود العسكري على الجانب الفلسطيني من المعبر والممر، مؤكدًا أن مصر لن تقبل بأي تغيير في هذا الشأن.

وتابع وزير الخارجية، أن الجهود متواصلة عبر اتصالات مكثفة مع الشركاء الدوليين، مشيرًا إلى أن المشكلة ليست في مضمون المفاوضات بل في غياب الجدية السياسية، مشددًا على أن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط لا يمكن أن يكون رهينة لعدم وجود إرادة سياسية من أحد الأطراف، مؤكدًا على أهمية التوصل إلى اتفاق يشمل الترتيبات المستقبلية، خاصة بناء دولة فلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية، ورفض استخدام سياسة التجويع كأداة للعقاب الجماعي، مشيرًا إلى أن هذا الوضع غير مقبول في القرن الحادي والعشرين، ويجب أن يتوقف.

وأكد، استمرار مصر في جهودها المخلصة بالتعاون مع الولايات المتحدة وقطر لضمان الاستقرار والازدهار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • وزير الخارجية الأردني: سنبذل أقصى جهد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • السفير حسين هريدي: القضية الفلسطينية أبرز ملفات الحوار بين أمريكا ومصر
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية