وصف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قائد الحركة في الضفة الغربية وإخوانه من قادة الحركة وكوادرها، على الأراضي اللبنانية، بالعمل الإرهابي، مكتمل الأركان.

عاجل - "سبب داخلي صهيوني".. أسباب مفاجأة في اغتيال صالح العاروري من داخل إسرائيل عاجل| حماس تعلن استشهاد 2 من قادة الحركة خلال عملية استهداف العاروري بلبنان انتهاك لسيادة لبنان 

وقال "هنية" في كلمته التي نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء، إن هذا الاعتداء يمثل انتهاكًا لسيادة لبنان، وتوسيع لدائرة عدوانه على شعبنا وأمتنا.

وأضاف أن تداعيات هذا العمل الإرهابي يتحمل مسئوليتها الاحتلال، الذي لن يفلح في كسر إرادة الصمود والمقاومة لدى شعبنا ومقاومته الباسلة.

جريمة نكراء 

واستطرد: "الشهيد القائد العاروري وإخوانه ارتقوا شهداء، في العاصمة اللبنانية بيروت، إثر عملية اغتيال جبانة، نفذها العدو، في عدوان همجي وجريمة نكراء تثبت مجدّدًا دمويته التي يمارسها على شعبنا في قطاع غزة والضفة والخارج وفي كل مكان".

وتابع: "العاروري وإخوانه مضوا عند ربهم شهاء بعد حياة حافلة بالتضحيات من أجل فلسطين، ومن أجل كرامة الشعب وسيادة هذه الأمة، وفي القلب منها القدس، ونالوا أسمى أمانيهم على درب ذات الشوكة، وتركوا من خلفهم رجالا أشداء يحملون الراية من بعدهم حتى التحرير والعودة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين اسماعيل هنية الاحتلال الاسرائيلي الارهاب لبنان حركة حماس العاصمة اللبنانية قطاع غزة العمل الارهابي الاراضي اللبنانية

إقرأ أيضاً:

مغردون: نتنياهو ينتقم من عائلة إسماعيل هنية

"إن سقوط الشهداء لن يزيد المقاومة إلا عزا ونصرا".. هكذا غرد مستخدمو منصات التواصل لحظة إعلان سقوط عشرات الشهداء في مجزرة جديدة، بعدما كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على مخيم الشاطئ غرب غزة ليلة أمس الاثنين، واستهدف من خلالها أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية.

واستشهد 10 أشخاص من عائلة هنية كانوا في منزلهم ولا يزالون تحت الأنقاض، حسب وسائل إعلام محلية.

قبل ان يعلن نتنياهو هزيمته في عزة راح ينتقم من عائلة الاخ اسماعيل هنية بقصف منزل شقيقه مما ادى الى استشهاد شقيق ابو العبد و عدد من افراد اسرته في مخيم الشاطئ رحمهم الله
تعازينا لجميع اهل غزة بمصاباتهم و للاخ اسماعيل هنية باستشهاد شقيقه و عدد من افراد اسرتهم الكريمه .
و ان سقوط…

— ناصر الدويلة (@nasser_duwailah) June 25, 2024

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 غارات على مدرستي إيواء تابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم الشاطئ وحي الدرج والشجاعية بمدينة غزة، وتسببت بسقوط شهداء وجرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وأثارت المشاهد التي توثق المجازر التي ارتكبها الاحتلال في حق المدنيين وراح ضحيتها 10 أفراد من عائلة هنية، غضب واستياء نشطاء التواصل الذين أكدوا أن الاحتلال "قتلهم انتقاما من رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية".

جرائم ليلية وارهاب لم ينتهي حتى اللحظة .

أستهدف الجيش الارهابي صباح اليوم منزل لعائلة هنية ، 14 شهيد عرف منهم ناهض وزوجته ايمان وأطفالهم اسماعيل ومحمد ومؤمن وزهرة وأمال وشهد وسمية ووالدة ناهض زهر هنية وهي شقيقة اسماعيل هنية القيادي في حماس .

اسرائيل الأرهابية قتلت عائلة كاملة… https://t.co/pyQvjV4v5a pic.twitter.com/KknsMvyW0m

— Tamer | تامر (@tamerqdh) June 25, 2024

إسماعيل هنية وسرب آخر من شهداء أسرته.
بعد حشد من أبنائه وأحفاده، ها إن شقيقة له تلتحق بهم، مع ابنها وزوجته و6 من أبنائهما وأحفادهما.
لا نذكرهم لأنهم من أسرة قائد، فلا فرق بينهم وبين حشود الشهداء الآخرين، بل كي نصفع المتصهْينين والصغار وأذنابهم ممن تسمعون أو تقرأون هذيانهم اليومي.

— ياسر الزعاترة (@YZaatreh) June 25, 2024

وكتبت مغردة في منصة إكس "الاحتلال الصهيوني الإرهابي قتل عائلة كاملة فقط لقتل شقيقة إسماعيل هنية وهم بالأساس عائلة مدنية ولا لهم علاقة في 7 أكتوبر" (تشرين الأول)، على حد تعبيرها.

استشهاد شقيقة اسماعيل هنيه في قصف على منزلها في مخيم الشاطئ.
الاحتلال الصهيوني الارهابي قتل عائلة كاملة فقط لقتل شقيقه اسماعيل هنيه وهم بالاساس عائلة مدنية ولا لهم علاقة في 7 اكتوبر. https://t.co/G1kXMLQLK6 pic.twitter.com/g6pwlSuNqL

— الباش مهندسة|???????????????????? (@_7_October_) June 25, 2024

وكتب آخر على منصة فيسبوك "وما زالت عائلة القائد هنية تُقدم شهداء لتحيا هذه البلاد".

وفي العاشر من أبريل/نيسان الماضي، استشهد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة.

وأقر جيش الاحتلال بمسؤوليته عن الغارات التي طالت مخيم الشاطئ، دون أن يشير إلى استهداف عائلة هنية، مدعيا أنه قصف مباني كانت تستخدمها حركة حماس.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 37 ألفا و626 شهيدا، و86 ألفا و98 جريحا، جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من إسماعيل هنية على مقتل أخته بغارة إسرائيلية في غزة
  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق
  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق- عاجل
  • حماس توجه رسالة حادة لإسرائيل وأمريكا تنذر بتصعيد كبير
  • أول تعليق من إسماعيل هنية على مقتل شقيقته في غارة جوية إسرائيلية
  • اسماعيل هنية يعلق على استشهاد عدد من افراد عائلته.. ويؤكد تمسّك حماس بشروطها
  • هكذا علق إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته و10 من أفراد عائلتها
  • هنية يعقب على استشهاد شقيقته وعدد من أبناء عائلته في غزة
  • مغردون: نتنياهو ينتقم من عائلة إسماعيل هنية
  • فاجعة جديدة لـ إسماعيل هنية .. وبيان لحركة حماس