أكد الدكتور سعيد توفيق أستاذ علم الجمال والفلسفة بجامعة القاهرة، إن الدين علاقة خاصة بين الإنسان وربه، لكن محاولة خلق وعي مزيف يفتقر للمواطنة لا تخدم الدولة المدنية الحديثة.

 

سعيد توفيق: غباء الإخوان كان سببا أساسيا فى عدم استمرارهم بالحكم سعيد توفيق: الإخوان عينوا عاملا بإسطبل خيول وكيلا للوزارة بالثقافة

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الإخوان يتاجرون بالدين ويستغلون الشعارات الدينية، ولصقها على الحوائط والسيارات، لتزييف الوعي وإعلان هوية دينية مختلفة.

أوضح أن معاداة الإخوان للمسيحيين تتسبب في فرقة المجتمع، وهي ظواهر جديدة على المجتمع المصري لم تكن موجودة، وقد تم توجيه الشعارات الدينية البعيدة عن جوهر الدين لتحقيق أهداف أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعيد توفيق الإخوان جماعة الإخوان مصر اخبار التوك شو سعید توفیق

إقرأ أيضاً:

تكريم رئيس جامعة القناة لإرتفاع تصنيف الجامعة عالميا

عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع ممثلي تصنيف QS العالمي، بحضور الدكتور أشوين فرنانديز، الرئيس التنفيذي لتصنيف QS لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، والأستاذ رامي عواد، المدير الإقليمي لمؤسسة QS.

شهد الاجتماع، تكريم رؤساء الجامعات المصرية المدرجة في تصنيف QS العالمي لعام 2025، من بينهم الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

وفي كلمته، أثنى الدكتور أيمن عاشور على الجهود الكبيرة التي بذلها رؤساء الجامعات في تعزيز مكانة مؤسساتهم في التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر.

ومن جانبه أعرب الدكتور ناصر سعيد مندور عن فخره واعتزازه بتحقيق جامعة قناة السويس مرتبة مرموقة في التصنيف.

وجاءت الجامعة ضمن الفئة من (1201-1400) على مستوى العالم، واعداً ببذل المزيد من الجهود لإحراز مزيد من التقدم.

وتلقى الدكتور ناصر سعيد مندور دعوة من الدكتور أشوين فرنانديز للمشاركة في المُلتقى العربي 2024، الذي سيعقد في منطقة البحر الميت بالأردن خلال الفترة من 16 - 17 أكتوبر القادم، سيتم مناقشة الاستراتيجيات المستقبلية لتعزيز مكانة الجامعات العربية في التصنيفات العالمية.

في ختام الاحتفالية التي نظمتها جامعة المستقبل، تم تكريم الدكتور ناصر سعيد مندور بجانب رؤساء وممثلي الجامعات الأخرى المدرجة في تصنيف QS العالمي.

وعبر مندور، عن سعادته بهذا التكريم، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة الجهود المستمرة لفريق العمل بجامعة قناة السويس، وتأكيدًا على التزام الجامعة بتحقيق التميز الأكاديمي والبحثي، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز يعكس حجم التطوير الكبير الذي شهدته جامعة قناة السويس في الفترة الأخيرة، ويؤكد على أهمية استمرار العمل الجاد لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المُستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  • وفيات الأربعاء .. 10 / 7 / 2024
  • الكويت تمنع رفع الشعارات والرايات الشيعية.. ولا مواكب حسينية (شاهد)
  • تكريم رئيس جامعة القناة لإرتفاع تصنيف الجامعة عالميا
  • «لا تحزن إن الله معنا».. موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • ضبط محطة وقود وأشخاص يتاجرون بالمحروقات بدمشق
  • وزير الأوقاف يستقبل وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • احتفالاً برأس السنة الهجرية.. انطلاق موكب الطرق الصوفية من أمام مسجد صالح الجعفري
  • وزير الأوقاف يستقبل وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
  • الهجرة.. الفكرة الدينية والاستنهاض الحضاري للأمة الإسلامية (1)
  • أمام مرجعية النجف:-ألا يكفي التجارة بالدين ومدح النفاق والفشل؟