مع انطلاق فترة التسجيل الثانية «الشتوية» في اتحاد الكرة، بدأت الأندية المحلية في تحركاتها الفعلية والجادة؛ من أجل سدّ احتياجات فرقها خلال الفترة الثانية من الموسم، في ظل المعطيات والمؤشرات الفنية التي وضعتها الأجهزة الفنية، وبناءً على الرؤية والأهداف التي تسعى لتحقيقها. ويبدو أن غالبية الأندية في دوري ناصر بن حمد الممتاز تسير لتغيير بعض لاعبيها من أجل تحقيق النتائج المطلوبة، سواء في الفرق التي تسعى وراء النتائج والدخول بقوة في صلب المنافسة على البطولات المحلية، أو من تلك الفرق التي تسعى.

إلى تعديل وتصحيح وضعها وتجنّب الانزلاق نحو الهاوية والسقوط في دوامة الهبوط والمراكز الأخيرة. وكان الرفاع متصدر ترتيب فرق دوري ناصر بن حمد الممتاز أول الفرق التي سعت إلى التغيير، من خلال خطف اللاعب البرازيلي كارلوس ألبيرتو «جاكو» من الشباب بعدما تألق اللاعب بصورة كبيرة ونجح في تسجيل 6 أهداف، كانت غالبيتها حاسمة لفريقه «الماروني» على رغم تأخر مركزه في الترتيب. وبالمثل، أعلن سترة أول تعاقداته بالتعاقد مع اللاعب الدولي موسيس بعدما أنهى تجربته الاحترافية في ماليزيا مع نادي قدح، فيما لم يعلن المحرق تعاقده مع اللاعب خليفة لافي لغاية الآن بانتظار التأكيدات الرسمية، فيما أعلن نادي الحد أولى الصفقات عبر التعاقد مع اللاعب السوري ورد السلامة. ولن تكون بقية الأندية في مأمن من التغييرات، فالجميع يتسابق في هذه الأيام من أجل إبرام التعاقدات والحصول على أفضل اللاعبين لتقوية صفوفها، ومن المتوقع أن تتواصل الصفقات الجديدة طوال الشهر الجاري قبل أن تستأنف المسابقات المحلية في فبراير القادم، بعد فراغ منتخبنا الوطني من مشاركته القارية في كأس آسيا بالعاصمة القطرية الدوحة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الشاذلي: الموقف القانوني للاعبين مثل رفعت مسؤولية الأندية وليست وزارة الشباب

أكد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي بأسم وزارة الشباب و الرياضة أن الراحل أحمد رفعت لم يسافر إلى الإمارات بقرار من الوزارة مؤكدا أن ذلك الأمر لا يكون تبعهم حال وجود تجنيد للاعب.

رحيل رفعت وواقعة إريكسن.. درس وجرس إنذار لمسؤولي الرياضة في مصر لميس الحديدي في "كلمة أخيرة": رحيل أحمد رفعت خبر حزين فاجأ الشارع

أضاف الشاذلي في تصريحات تلفزيونية أن المدير الإداري و الإداريين داخل أي نادي هم المسؤولين على متابعة موقف اللاعبين قانونيا، والتنسيق مع اللاعبين.

وتابع المتحدث بأسم وزارة الشباب و الرياضة : قرار السفر لا يعفي اللاعب من مدة التجنيد الواقعة عليه و عليه  بيحتاج اللاعب لاذن من التجنيد بالمدة المحددة للاعب لحين عودته.

وواصل: هى أيضا المسئولة عن تحديد مدة غياب اللاعب خارج البلاد وعلى هذا فالمدة يتم تحديدها من منطقة التجنيد إذا كانت إعارة لمدة محددة أو إذا إمتد عقد اللاعب لفترة 3 سنوات أو 4 سنوات مثلا.

تأتي تلك التصريحات على عكس ما قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، خلال فترته كرئيس لفيوتشر، أن رفعت لم يسافر بوعد منه إنما بقرار وزاري من وزارة الشباب والرياضة.

حيث قال دياب: هتكلم على اخر نقطه اتقالت أنه أحمد رفعت قولتله سافر رغم أنه مكنش مستوفي الاوراق وعلشان أوضح الصوره؟ اي لاعب علشان يسافر لازم يكون مستوفي الشروط.

وتابع؛ أحمد طلعله قرارين من وزارة الشباب والرياضة الاول علشان يسافر ليبيريا في مباراة والقرار الوزاري الثاني اللي طلع لأحمد رفعت لما سافر الامارات علشان ينضم للوحده

وواصل: أنا قولت لأحمد أنا مش هقولك اركب الطياره غير لما القرار يطلع ويبقى في أيدي ولما طلع كلمته قولتله اطلع وتوكل على الله.

وتابع: فبالتالي الوزارة مسفروش احمد بناء عن وعد، وأحمد سافر قانوني بتصريح سفر وبقرار وزاري لكن بعد كده ده مش قرار النادي لان في جهات بتحدد.

وواصا: احنا متجاهلناش أحمد رفعت وروحنا للوزارة والجهات المعينة وعرضنا كل الاوراق والقرارات الوزاريه اللي طلعت ليه وحاولنا نحل الموضوع رغم اني كنت سبت النادي وقتها وجيه رئيس نادي تاني .

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تحليل شخصية كرستيانو رونالدو أسطورة كرة القدم
  • الجامعة الإسلامية تُعلن عن قُرب موعد انتهاء فترة التسجيل في برامج البكالوريوس
  • الشاذلي: الموقف القانوني للاعبين مثل رفعت مسؤولية الأندية وليست وزارة الشباب
  • مواجهتان من العيار الثقيل.. إليك جدول مباريات نصف النهائي في يورو 2024
  • انطلاق المخيم الترفيهي الثاني لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • انطلاق الجولة الثانية من انتخابات فرنسا..واستثمار لوبان في بارديلا يؤتي ثماره
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • الخدمة المدنية: إتاحة التسجيل لجميع المواطنين الباحثين عن عمل خريجي الجامعات من خارج الكويت