قال مسؤول كبير اليوم الثلاثاء إن إسرائيل "لم تتحمل مسؤوليتها" عن الهجوم الذي أودى بحياة قيادي بارز في حركة حماس في لبنان، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة cnn الأمريكية.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فقد جاء هذا التصريحات خلال مقابلة مع قناة MSNBC، حيث قال مارك ريجيف، وهو مستشار كبير لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه "اطلع على التقارير" حول الهجوم الذي أدى إلى مقتل المسؤول الكبير في حماس صالح العاروري.

 

 

وتابع : "إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن هذا الهجوم، لكن أيا كان من فعل ذلك فيجب أن يكون واضحا أن هذا لم يكن هجوما على الدولة اللبنانية، ولم يكن هجوما حتى على حزب الله، ومن فعل ذلك فقد قام بضربة جراحية ضد قيادة حماس". 

 

وقالت ريجيف إنه على الرغم من أن الأفراد الذين يقتلون إسرائيليين، فيمكن أن يتوقعوا أن تصل إليهم الدولة الإسرائيلية والقوات المسلحة الإسرائيلية في نهاية المطاف، فإن هذا بالأحرى "بيان عام" لسياسة إسرائيل، وأوضححت: "الأمر لا علاقة له بالوضع الحالي، وهذا الوضع بالتحديد في بيروت، والذي ليس لدي أي تعليق عليه". 

وأضاف أنه "من الواضح للغاية" أن أي شخص كان العقل المدبر للهجوم "لديه شكوى من حماس" نفسها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: شعبنا يدفع ثمن ما حدث يوم 7 أكتوبر (فيديو)

أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن محاكمة إسرائيل في المحاكم الدولية ليس جديدا، ومن يريد تقديم كشف حساب عليه أن يقدم حسابا للشعب في غزة.

هيئة الأسرى: استشهاد إسلام السرساوي من غزة جراء التعذيب في معتقل سديه تيمان وزير الخارجية يشدد على إنهاء حرب غزة ويحذر من اتساع رقعة الصراع

 

وقال  مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال لقائه ببرنامج نظرة، عبر فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامي حمدي رزق،  الشعب الفلسطيني يدفع ثمن ما حدث يوم 7 أكتوبر، والحروب الـ6 التي حدثت على غزة سببت الدمار والخراب فقط.

 إسرائيل كانت تنتظر عملية السابع من أكتوبر لتلهي المواطنين عن أزماتها

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن إسرائيل كانت تعيش حالة غليان داخلي بسبب الهدوء الذي يسود البلدان العربية، لافتا إلى أن إسرائيل كانت تنتظر عملية السابع من أكتوبر لتلهي المواطنين عن أزماتها.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الحداد وتنكيس الأعلام حدادا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكان أفاد إعلام إسرائيلي، برفع درجة التأهب الأمني في جميع بعثات إسرائيل الدبلوماسية حول العالم، عقب عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وشدد إعلام إسرائيلي، على أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الوزراء عدم التعليق على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس “هنية”.


وكانت أعلنت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في مقر إقامته بطهران.


وقالت الحركة في بيان إن هنية "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان".

وأفاد الحرس الثوري الإيراني في بيان: "ندرس أبعاد حادثة مقتل هنية في طهران وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقًا".

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أيضا أن "التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وسيتم الإعلان عن النتائج قريبا".

واعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق أن "اغتيال هنية عمل جبان ولن يمر سدى".

 

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: شعبنا يدفع ثمن ما حدث يوم 7 أكتوبر (فيديو)
  • قبل هنية.. من هم قادة حماس الذين تعرضوا لمحاولات اغتيال؟
  • البنتاغون: خلال 72 ساعة ستشن إيران وحلفاؤها هجوما واسع النطاق على إسرائيل
  • وزير في عهد القذافي: قادة حماس كانوا يطلبون منا السلاح لا المال
  • مقتل مستشار إيراني بعملية اغتيال القيادي بحزب الله فؤاد شكر
  • إسرائيل تعلن مسؤوليتها عن اغتيال إسماعيل هنية
  • هنية في آخر تصريح له: القدس هي جوهر الصراع مع إسرائيل
  • بالأسماء.. قادة "حماس" الذين اغتالتهم إسرائيل منذ 1987
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: اغتيال إسماعيل هنية جريمة إسرائيلية جديدة
  • عاجل:- "حماس" تعلن اغتيال إسماعيل هنية في إيران