سعيد أحمد (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الإمارات في مجلس الأمن.. صوت السلام على الساحة الدولية 172 ألف زائر لفعاليات ملتقى أبوظبي الأسري الرابع

أكد المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، أن الشركة بدأت فعلياً من الشهر الحالي، تنفيذ أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتوسيع نطاق دعم تكلفة الكهرباء المخصص لأصحاب المزارع من المواطنين، والتي تشمل 9 آلاف مزرعة تقع تحت إشراف الشركة في المناطق الشمالية بالدولة.


وأشار إلى أن الدعم يغطي التكلفة الفعلية على الشركة، بحيث يصبح سعر الكيلو واط 7.5 فلس فقط، بدلاً من 28 و33 فلساً لكل كيلوواط/ساعة، لافتاً إلى أن هذا الدعم يشجع المزارعين على زيادة محاصيلهم وإنتاجهم، وسد حاجة الأسواق المحلية من الأغذية.
وقال المهندس يوسف آل علي: الدعم المقدم من صاحب السمو رئيس الدولة، يتم منحه من هذا الشهر، مؤكداً أنه يقتصر على الحسابات المسجلة قبل صدور الأوامر، ولا يشمل توصيلات المزارع الجديدة، كما أنه يقتصر على مزرعة واحدة فقط من المزارع المسجلة باسم مالك واحد، سواء كانت للغرض الشخصي أو كانت ضمن مبادرات الأمن الغذائي، وألا تكون المزرعة مصنفة تحت فئة «تجاري» أو يتم استخدامها للأغراض التجارية، وألا يكون المالك يتلقى دعماً آخر من إحدى الجهات المحلية، ويمكن للمالك التعرف على الدعم المخصص له من خلال فاتورة الاستهلاك الشهري، ويمكن تسجيل المزارع المستحقة للدعم بعد التأكد من استيفاء الشروط المقررة، وذلك عن طريق منافذ الخدمة التابعة لشركة الاتحاد للماء والكهرباء.
وثمن الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، أوامر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، التي جاءت بتوسيع نطاق دعم تكلفة الكهرباء المخصص لأصحاب المزارع من مواطني الدولة، لتشمل جميع المواطنين من أصحاب المزارع ضمن المناطق التي تقع تحت إشراف الشركة في الإمارات الشمالية، مشيراً إلى أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، دائماً تسعد المواطنين، وتساعدهم على مواجهة التحديات والصعوبات.
ودعا يوسف آل علي، إلى أهمية قيام أصحاب المزارع بتحديث بياناتهم لضمان الاستفادة من الدعم، كما يجب دمج جميع العدادات التي تخدم مزرعة واحدة في حساب واحد، حيث لا يمكن اعتماد التعرفة المدعومة لأكثر من حساب على المزرعة نفسها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تعرفة الكهرباء رئيس الدولة الإمارات محمد بن زايد رئیس الدولة صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى فخامة فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس فيليكس تشيسكيدي.

أخبار ذات صلة اقتصاد الإمارات.. أداء استثنائي ومؤشرات قياسية في 2024 غداً.. تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي جوديث سومينوا تولوكا، رئيسة وزراء جمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسي رواندا وبوروندي بذكرى استقلال بلديهما
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى استقلال بلاده