قام وفد من جهة الداخلة واد الذهب، بزيارة عمل إلى جهة الأندلس، وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات.

وضم الوفد لمينا عمايف نائبة رئيس مجلس الجهة، ورشيد زوين، نائب رئيس لجنة المالية والميزانية والبرمجة، وحمدي أهل السيد، المدير العام لشؤون الرئاسة والمجلس.

والتقى أعضاء الوفد المغربي، خلال زيارة عمل إلى إشبيلية، برفقة رئيسة الجمعية الكنارية لأصدقاء المغرب، جوانا غونزاليس، مع رئيس البرلمان الإقليمي للأندلس، جيسوس أغيري مونوز، والأمين العام من أجل العمل الخارجي، والاتحاد الأوربي والتعاون في الحكومة الإقليمية، إنريك ميلو.

وشكلت هذه اللقاءات، التي عقدت بحضور القنصل العام للمغرب في إشبيلية، سيدي سيدي أباح، فرصة للتأكيد على أهمية إقامة “شراكات استراتيجية” بين المنطقتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، ناقش الطرفان آفاق التعاون في مجال الإدارة المحلية والتنمية المستدامة.

كما أتاحت هذه الزيارة لوفد مجلس جهة الداخلة- واد الذهب استعراض المشاريع المهيكلة الرئيسية في المنطقة، ولا سيما التي تندرج في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، وإبراز زخم التنمية والتقدم الذي تشهده لؤلؤة الجنوب على جميع المستويات.

 

 

كلمات دلالية الاندلس التعاون الشراكة جهة الداخلة زيارة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاندلس التعاون الشراكة جهة الداخلة زيارة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة 13 مشروعاً جديداً توفر 5 آلاف فيلا سكنية بأبوظبي «موديز»: استراتيجية الإمارات لمواجهة غسل الأموال تعزز النظام المالي

وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومركز تريندز للبحوث والاستشارات، مذكرة تفاهم لتوطيد التعاون المشترك، وتعميق التنسيق المتبادل بين الطرفين، لتعزيز البحث والعمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وللمساهمة في إجراء بحوث تستند إلى الأدلة والوقائع، وتنفيذ مسوح ميدانية واستطلاعات رأي ودورات تدريبية متنوعة، وتوظيفها لخدمة المجتمع.
وقّعت المذكرة عن الدائرة المهندسة نورة راشد شطاف، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، فيما وقعها عن تريندز فهد المهري، رئيس قطاع «تريندز دبي»، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.
وأكدت المهندسة نورة شطاف، أن دائرة البلدية تسعى لمد جسور التعاون الإيجابي مع الجهات والمؤسسات الرائدة كافة في المجالات المعرفية والبحثية، لتبادل الخبرات والتجارب النيرة وتوظيفها في مجالات السياسات والبحوث والاستشارات، مشيرةً إلى المكانة المرموقة التي تقلدها «تريندز» كمركز فكر رائد على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهته، قال فهد المهري، إن المذكرة تعكس التزام «تريندز» بالتطوير المستدام وتعزيز الشراكات البناءة والفعالة، وتبادل المعرفة والخبرات.
وأشار إلى أن «تريندز» ودائرة البلدية في عجمان سينفذان مجموعة من المشاريع البحثية والمبادرات المعرفية المشتركة التي تخدم الجمهور والرأي العام.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • ليبيا والجزائر تبحثان عودة الرحلات الجوية وفتح المعابر البرية
  • مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية
  • النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية