التقى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الاسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي أمس، رؤساء الجمعيات الإسلامية في جمهورية نيجيريا، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الخامس عشر لمجمع دار النعيم للعلوم الشرعية في جمهورية نيجيريا.

 

وأكد العنزي خلال اللقاء أن المملكة ممثلة بحكومتها الرشيدة تسعى جاهدة لخدمة الإسلام والمسلمين ونشر المنهج الوسطي المعتدل ومحاربة الغلو والتطرف، مؤكداً أن وزارة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحرص على مثل هذه المشاركات واللقاءات التي تسهم في خدمة الإسلام والمسلمين، وتحقق رسالتها المملكة في الدعوة إلى المنهج الحق، موضحاً منهج المملكة في الدعوة إلى الوسطية والاعتدال والتسامح وبيان محاسن الإسلام وكماله بعيداً عن الغلو والتحزب.

 من جانبهم أشاد رؤساء الجمعيات الإسلامية في نيجيريا بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، وعلى الدعم الكبير لقارة أفريقيا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الإسلام والمسلمین

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”

ألقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، محاضرةً بعنوان: “القانون والدين: آفاق السلام ومواجهة الانقسامات المجتمعية” بدعوةٍ من كلية القانون بجامعة هارفارد وسط حضور عددٍ من أعضاء هيئة التدريس وصُنّاع السياسات والطلبة.

وتحدّثَ فضيلتُه عن تنوع التفسيرات الدينية والقانونية، وما قد يَظهر أحيانًا من تعارضٍ بين النص الديني والنص القانوني في دول التنوع الديني وأساليب التعامل معها، وأهمّ أُسس المحافظة على الوحدة المجتمعية، ومناقشة عدد من الاجتهادات الدينية والقانونية.

 

وفي الحوار الذي أعقب المحاضرة، وأدارتْه البروفيسورة المخضرمة السيدة: مارثا مينو -من كبار الشخصيات العريقة بكلية القانون- أسهَبَ فضيلة الدكتور العيسى في الحديث حول مهامّ الدين والقانون في تعزيز الوحدة المجتمعية، ومواجهة أساليب الانقسام، مستعرضًا التحديات والتهديدات مع الأفكار المطروحة لتجاوزها، والقواعدَ والشروطَ اللازمة للوصول لحوارٍ فعّالٍ ومُثمر، إضافة إلى تناول بعضَ الصراعات التاريخية والمعاصرة وموقف الدين منها مع مناقشة المسؤولية القانونية حيالها، وطرحَ تجربة رابطة العالم الإسلامي في وثيقة مكة المكرمة، ووثيقة بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية