أكدت مصادر خاصة لقناتي «العربية» و»الحدث»، اليوم الثلاثاء، أن حركة حماس أبلغت الوسطاء بتجميد الحديث عن أي هدنة ووقف إطلاق النار في غزة أو أي تبادل للأسرى، وذلك بعد اغتيال صالح العاروري في بيروت.
كما تم تأجيل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى «لحين إشعار آخر بعد اغتيال العاروري»، بحسب مصادرنا.

وأوضحت المصادر أن العاروري كان يتواصل خلال الأيام الماضية مع الوسطاء للوصول إلى تفاهمات أكبر بشأن هدنة كبيرة في غزة وصفقة تبادل للأسرى.
وأكدت المصادر أن صالح العاروري كان سيقوم بالسفر للقاء وسطاء الأسبوع المقبل للتشاور بشكل أكبر حول مطالب حركة حماس لوقف إطلاق النار. وقد وكّلت حماس الوسطاء بإبلاغ الجانب الإسرائيلي بأن أي مفاوضات مقبلة سيسبقها التعهد بوقف الاغتيالات.
وشددت المصادر على أن «مسؤولين في حماس جمّدوا أي هدنة مؤقتة على خلفية اغتيال العاروري». وتابعت المصادر: «الوسطاء يعملون حالياً على وقف التصعيد الكبير المحتمل»، وقد تواصلوا مع تل أبيب التي أبلغتهم أنها لن تتوقف عن القيام بعمليات اغتيال أخرى، مضيفةً أنها ترفض وقف هذه العمليات في مقابل الوصول إلى هدنة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«إعلام أمريكي»: واشنطن تتراجع عن خطة وقف إطلاق النار بعد اغتيال حسن نصر الله

يزداد القلق داخل الولايات المتحدة، ومعها حليفتها إسرائيل، بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، ومن قبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وبحسب مسؤول أمريكي، تشعر إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بقلق كبير من تخطيط إيران لهجوم كبير منتظر، بحسب شبكة «CNN» الأمريكية.

وأكد المسؤول الأمريكي، أنه يجرى إعداد دفاعات مشتركة لصد أي هجوم في ظل التغيرات في الموقف العسكري الأمريكي، لتكرار سيناريو الرد الدفاعي الذي حققته الولايات المتحدة في صد الهجوم الإيراني الذي وقع أبريل الماضي.

رفض الإفصاح عن نوع الهجوم المتوقع من إيران

لكن المسؤول الأمريكي، وفقًا لـ«CNN»، رفض الإفصاح عن نوع الهجوم المتوقع من إيران أو تحديد التحركات التي يقوم بها الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط.

وتصاعدت المخاوف من اندلاع حرب إقليمية واسعة في الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة مع تكثيف إسرائيل لهجماتها على حزب الله في لبنان وتعهد الأخير بمواصلة القتال.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، باتريك رايدر، إلى أن واشنطن تولي قدرا كبيرا من القدرات إلى المنطقة، بما في ذلك مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أبراهام لينكولن.

تراجع واشنطن عن خطة وقف إطلاق النار

وزعم مسؤول أمريكي، أن الإدارة الأمريكية تراجعت عن خطة وقف إطلاق النار التي طرحت الأسبوع الماضي، بعد أن علمت أن إسرائيل تحاول اغتيال حسن نصر الله، لكن البيت الأبيض أصر على أن جهود التوصل إلى حل دبلوماسي مستمرة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • «إعلام أمريكي»: واشنطن تتراجع عن خطة وقف إطلاق النار بعد اغتيال حسن نصر الله
  • تصعيد عسكري خطير.. مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله: تصعيد خطير في الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا
  • ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا