نعى حزب الله في بيان رسمي، صالح العاروري، الذي استشهد في انفجار بيروت: «ننعى إلى أمّتنا العربية والإسلامية، ننعى إلى فلسطين الحرة ومقاومتها العظيمة ‏وشعبها الأبي، وإلى ‏الأحرار والمجاهدين في كل مكان، القائد المجاهد الكبير نائب ‏رئيس المكتب ‏السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري مع عدد من رفاقه ‏المجاهدين شهداءً على طريق القدس».

‏الشيخ صالح العاروري تمني الشهادة

أضاف البيان: «حزب الله يتقدّم بالعزاء من إخواننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ومن مجاهدي كتائب ‏عزالدين القسام ‏البواسل، ومن أهل غزة الصامدة والقدس الشريف والضفة الغربية ‏الجريحة، ومن كلّ فصائل وحركات المقاومة والجهاد ‏في فلسطين، وقد ختم الله تعالى ‏مسيرة هذا القائد الكبير بأرفع أوسمة الشرف ‏والكرامة ونال الشهادة التي طالما طلبها ‏وتمنّاها وعمل لها مع إخوانه المجاهدين: مقاومة وجهاد، نصرٌ أو ‏استشهاد».

وأوضح: «العدو المجرم الذي عجز بعد تسعين يومًا من الإجرام والقتل والدمار من إخضاع ‏غزة وخان يونس ‏ومخيم جباليا وسائر المدن والمخيمات والقرى الأبية، يعمد إلى ‏سياسة الاغتيال والتصفيات الجسدية لكل ‏من عمل أو خطّط أو نفّذ أو ساند عملية ‏طوفان الأقصى البطولية وساهم في الدفاع عن شعب فلسطين ‏المظلوم».

وتابع: «جريمة اليوم ‏استكمال لجريمة اغتيال القائد السيد رضي الموسوي، في ساحة عمل أخرى، ‏وجبهة ‏جديدة من جبهات القتال والإسناد، وهذه الجريمة النكراء لن تزيد المقاومين في ‏فلسطين ولبنان واليمن ‏وسوريا وإيران والعراق إلا إيمانًا بقضيتهم العادلة والتزامًا ‏وتصميمًا أكيدًا وثابتًا على مواصلة طريق ‏المقاومة والجهاد حتى النصر والتحرير». ‏

اعتداء خطير على لبنان وشعبه

‏أضاف: «جريمة اغتيال الشيخ صالح العاروري ورفاقه الشهداء في قلب الضاحية ‏الجنوبية لبيروت اعتداء خطير على لبنان وشعبه وأمنه وسيادته ومقاومته، وما فيه ‏من رسائل سياسية وأمنية ‏بالغة الرمزية والدلالات تعد تطورًا خطيرًا في مسار الحرب ‏بين العدو ومحور المقاومة، وإنّنا في (حزب الله) ‏نُؤكّد أنّ هذه الجريمة لن تمرّ أبدًا من ‏دون رد وعقاب، وإنّ مقاومتنا على ‏عهدها ثابتةٌ أبيّةٌ وفيّةٌ لمبادئها والتزاماتها التي ‏قطعتها على نفسها، يدها على الزناد، ومقاوموها في أعلى ‏درجات الجهوزية ‏والاستعداد، وإنّ هذا اليوم المشهود له ما بعده من أيام، فصبرًا جميلًا وصبرًا جميلًا ‏وإنّ ‏الله هو المستعان وإنّ النصر بإذن الله تعالى لقريب قريب.»‏

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صالح العاروري حزب الله اسرائيل انفجار بيروت لبنان صالح العاروری حزب الله

إقرأ أيضاً:

سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس

الثورة نت|

نعى المكتب السياسي لأنصار الله، اللواء الركن خالد باراس مستشار المجلس السياسي الأعلى، رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني.

وأشار بيان صادر عن المكتب السياسي لأنصار الله اليوم، إلى أن حياة الفقيد باراس كانت زاخرة بالنضال والمواقف الوطنية منذ ثورة 14 أكتوبر حتى العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.. مؤكدا أن الفقيد كان شخصية بارزة في رؤيتها ومواقفها السياسية والنضالية، وكان على الدوام في الصف الوطني.

ولفت البيان، إلى أن إسهامات الراحل باراس بارزة في تعرية العدوان الخارجي على اليمن وأدواته الرخيصة وفضح مخططاتهم.. مؤكدا أن اليمن خسرت برحيل المناضل باراس قامة وطنية لعبت دورا كبيرا في مرحلة استثنائية من تاريخ البلد.. قائلا: إن أسهم الفقيد بفاعلية كبيرة مع القوى الوطنية في التصدي لكل محاولات استهداف الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

وتوجه المكتب السياسي لأنصار الله، بأحر التعازي وعظيم المواساة إلى أسرة الفقيد وكافة أبناء شعبنا اليمني في هذا المصاب الجلل .. سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته..

مقالات مشابهة

  • بعد اغتياله.. من القائد محمد نعمة ناصر القيادي في حزب الله ؟
  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • بقي في عين الخطر.. هكذا تحدّث نائب حزب الله عن القياديّ أبو نعمة
  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • بشأن الزيارة الألمانية له.. الحزب مستغرب من هذا الأمر!
  • تلقى تحذيرات من إيران... موقع إسرائيليّ: نصرالله غيّر مكانه خوفاً من اغتياله
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء