قال الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إنه مستعد "لكل السيناريوهات" بعد مقتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري بضربة استهدفت مكتبا للحركة الفلسطينية في الضاحية الجنوبية لبيروت، نسبها مسؤولون أمنيون لبنانيون إلى إسرائيل.

وصرح الناطق باسم الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحافي "الجيش في حالة تأهب دفاعا وهجوما. نحن على أهبة الاستعداد لكل السيناريوهات" بدون التعليق بشكل مباشر على مقتل العاروري.

من جانبه قال مارك ريجيف مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقابلة مع شبكة "إم.إس.إن.بي.سي"، إن إسرائيل غير مسؤولة عن الهجوم لكن "أيا كان الفاعل فإنه ينبغي توضيح أنه لم يكن هجوما على دولة لبنان".

وأضاف ريجيف: "من فعل ذلك يوجه ضربة دقيقة لقيادة حماس"، وفقما نقلت "رويترز".

واتهمت إسرائيل العاروري بالإشراف على هجمات حماس وتوجيهها في الضفة الغربية دعما لعناصر حركة "حماس" الذين يواجهون الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي في غزة.

حماس: اغتيال العاروري "عمل إرهابي"

اعتبر رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء، اغتيال صالح العاروري القيادي بالحركة في ضربة بطائرة مسيّرة إسرائيلية في بيروت "عملا إرهابيا مكتمل الأركان".

وأشار هنية إلى أن اغتيال العاروري يمثل "انتهاكا لسيادة لبنان وتوسيعا للأعمال العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين".

وشدد هنية على أن حركته "لن تهزم أبدا"، لافتا إلى أن هذه الاستهدافات "تزيدها قوة وصلابة وعزيمة لا تلين".

وكانت "حماس" قد أكدت في وقت سابق من يوم الثلاثاء مقتل نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، والقياديين سمير فندي وعزام الأقرع، خلال عملية إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية، يوم الثلاثاء.

وبيّنت الحركة أن الانفجار الذي استهدف مكتبا لها في بيروت أسفر عن "مقتل 7 أشخاص وجرح 11 آخرين".

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية الثلاثاء أن طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت مكتبا لحركة "حماس" في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات العاروري بنيامين نتنياهو لبنان حماس إسماعيل هنية ضاحية بيروت الجنوبية بيروت حزب الله مقتل العاروري صالح العاروري اغتيال صالح العاروري الجيش الإسرائيلي الضاحية الجنوبية حزب الله العاروري بنيامين نتنياهو لبنان حماس إسماعيل هنية ضاحية بيروت الجنوبية بيروت حزب الله أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مقتل متضامنة أمريكية بعد إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

قالت مصادر فلسطينية، اليوم الجمعة، إن متضامنة أمريكية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مشاركتها في فعالية مناهضة للاستيطان في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن الأمريكية أيسينور إزجي إيجي، كانت تشارك في احتجاج ضد التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة، توفيت متأثرة بجراحها اليوم الجمعة بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار على رأسها.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في التقرير. ولم يصدر تعليق بعد من السفارة الأمريكية.وقال فؤاد نافعة مدير مستشفى رفيديا لرويترز "وصلت المتضامنة الأمريكية إلى المستشفى في حالة حرجة جداً مصابة بالرأس. حاولنا إجراء عملية إنعاش لها ولكن مع كل أسف تم الإعلان عن وفاتها".
وقالت وكالة وفا إن الواقعة حدثت أثناء مسيرة احتجاجية منتظمة للناشطين في بلدة بيتا القريبة من مدينة نابلس والتي شهدت هجمات متكررة من قبل المستوطنين.
وتسببت زيادة الهجمات العنيفة من قبل مستوطنين إسرائيليين على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية في غضب متزايد بين حلفاء إسرائيل الغربيين، ومنهم الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات على عدد من الأفراد.

غياب #الضفة الغربية عن الخريطة وعمليات عسكرية مكثفة.. ماذا يحدث؟ pic.twitter.com/5UXj5JVoNG

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 3, 2024 وتأتي واقعة الجمعة، بعد أسابيع قليلة من هجوم نحو 100 مستوطن على قرية جيت في شمال الضفة الغربية، مما أثار إدانة عالمية ووعداً من الحكومة باتخاذ إجراءات سريعة ضد أي شخص تثبت إدانته بالعنف.
ويتهم الفلسطينيون وجماعات حقوق الإنسان القوات الإسرائيلية بانتظام بعدم التحرك لمنع هجمات، بل وحتى المشاركة فيها.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح
  • كان: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • بعد مقتل رهائن وتعليمات حماس.. الجيش الإسرائيلي يغيّر طبيعة القتال بأنفاق غزة
  • بعد مقتل رهائن وتعليمات حماس الجديدة.. الجيش الإسرائيلي يغيّر طبيعة القتال بأنفاق غزة
  • مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مقتل الناشطة الأمريكية في نابلس.. الجيش الإسرائيلي يُعلق وزميلتها: قتلوها عمدا
  • مقتل متضامنة أمريكية بعد إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة