بوابة الوفد:
2024-06-30@00:17:41 GMT

كيفية الحصول على القرض الحسن من وزارة الأوقاف

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أعلنت وزارة الأوقاف تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه لمشروع القرض الحسن، وذلك في إطار حرصها على المساهمة في برامج الحماية الاجتماعية ودعم الاقتصاد المصري.

أهداف القرض الحسن

يستهدف القرض الحسن العاملين بالقطاع الحكومي والخاص، ويتم تحديد مبلغ القرض ومدة السداد حسب الفئة المستفيدة.

الفئة الأولى: العاملين بوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها

العاملون الذين أمضوا 5 سنوات فأكثر في الخدمة يحصلون على قرض بحد أقصى 15 ألف جنيه، ويتم سداده على 50 شهرًا بواقع 300 جنيه شهريًا.

العاملون الذين لم يستكملوا 5 سنوات في الخدمة يحصلون على قرض بحد أقصى 6 آلاف جنيه، ويتم سداده على 40 شهرًا بواقع 150 جنيهًا شهريًا. وزير الأوقاف الفلسطيني: 2023 عام الحزن لشعبنا (فيديو)

الفئة الثانية: العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام

يتم صرف مبلغ القرض حسب مدة الخدمة المتبقية بحد أقصى 10 آلاف جنيه، ويتم سداده على 30 شهرًا بواقع 300 جنيه شهريًا.يجب ألا تقل مدة الخدمة الفعلية المتصلة للعامل عن 15 عامًا.لا يجوز الجمع بين القرض وأي قرض مصرفي آخر أو مدين بفيزا مشتريات.لا يجوز تجديد طلب القرض إلا بعد سداد القرض السابق إن وجد.يجب إقرار بقبول تحويل المرتب لأي فرع من فروع بنك مصر. وزير الأوقاف الفلسطيني: 2023 عام الحزن لشعبنا (فيديو) الرابط الإلكتروني

يمكن للراغبين في الحصول على القرض التقدم عبر الرابط الإلكتروني المخصص لكل فئة من الفئات المستفيدة، وذلك خلال 10 أيام من تاريخ الإعلان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف القرض الحسن

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت قافلة من الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الفيوم لزيارة لوادي الريان أحد المعالم التاريخية والسياحية بالفيوم ،اليوم الجمعة، بقيادة الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وذلك في إطار الدور المجتمعي والتنويري الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية. 


وخلال الزيارة أشار المرشد السياحي ،أن محمية وادى الريان تتميز ببيئتها الصحراوية المتكاملة، من كثبان رملية، وعيون طبيعية، ومسطحات مائية واسعة وحياة نباتية مختلفة وحيوانات برية متنوعة، وتضم بحيرات وادى الريان الشلالات ووادى الحيتان ومنطقة الغرود الرملية،ويقع وادى الريان فى الصحراء الغربية جنوب غرب الفيوم بحوالى ٧٧ كيلو مترا من مدينة الفيوم و١٥٠ كيلومترا عن القاهرة، ويوجد به مناطق طبيعية متعددة مثل منطقة العيون والشلال ومناطق مراقبة الطيور.


وأضاف المرشد السياحى:أن محمية وادى الريان أكثر منطقة يتم زيارتها طوال فصول العام، ومقصد سياحى مهم يتهافت عليه الزائرون فى الفيوم، حيث تم إعلانها كمحمية طبيعية ١٩٨٩م ومساحتها نحو ١٧٥٩ كيلو مترًا مربعًا، وتضم المحمية مجموعة كبيرة من البحيرات الصناعية، فيوجد بها بحيرة عليا وأخرى سفلية وما بينهما منطقة الشلالات.

مقالات مشابهة

  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • يصل لمليون جنيه.. شروط الحصول على قرض بدون ضامن من البنوك|تفاصيل
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم