قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن أنه لا زيادة في أسعار تذاكر قطارات الدرجة الأولى والثانية، موضحا أن نسبة الأشغال مرتفعة جدا.

وزير النقل يكشف أسباب رفع أسعار مترو الأنفاق.. مؤجلة من 2022 (فيديو) وزير النقل عن زيادة أسعار تذاكر المترو: المرتبات زادت في مصر من 2019 بنسبة 100٪


وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن  مترو الإسكندرية أبوقير - محطة مصر سينقل أكثر من مليون مواطن يوميا، مضيفا أن تم تثبيت نسبة التعريفة المحصلة الخاصة باشتراكات الطلبة من قيمة التذكرة الفعلية.

 12 مليار جنيه حجم الدخل المتوقع من السكة الحديد هذا العام 2024


وأشار وزير النقل، إلى أن 12 مليار جنيه حجم الدخل المتوقع من السكة الحديد هذا العام 2024، مضيفا أن 5 مليارات جينه حجم إيراد السكة الحديد العام الماضي.


وشدد وزير النقل، على العمل على تعظيم إيرادات السكة الحديد من الخردة، متابعا أن عربات النوم تديرها شركة خاصة وحسنت الخدمة بشكل كبير وهائل.

وأوضح الوزير، أن تحالف الغرابلي وثري إيه انترناشيونال يقوم بإدارة وتشغيل قطارات بضائع السكة الحديد، لافتا إلى أن 60 مليون دولار قيمة دخل شركة عربات النوم بالقطارات خلال العام الماضي.
وأوضح أنه لم يتم فصل أي عامل من السكة الحديد، مشيرا إلى أنه يتم الحصول على 15 % من صافي أرباح تأجير قطارات بضائع سكة حديد مصر، كما أن السكة الحديد هي وسيلة المواصلات الأكثر أمانا في مصر، ونقلها يساهم في الحافظ على الطرق العادية، كما أن العائد من السكة الحديد كبير ويساهم في خدمة الوطن.

وتصدر تريند بعنوان أسعار تذاكر المترو، قائمة الموضوعات الأكثر بحثًا خلال الساعات الماضية، حيث احتل المرتبة الأولى، بالتزامن مع بداية العام الجديد 2024.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

وبحسب ما جاء في بيان وزارة النقل، فإنه من المقرر ارتفاع أسعار تذكرة الرحلة من محطة إلى تسع محطات من 5 جنيهات إلى 6 جنيهات، بينما ارتفعت أسعار تذكرة الرحلة من 10 إلى 16 محطة من 7 جنيهات إلى 8 جنيهات.


علاوة على ذلك، تم زيادة سعر تذكرة السفر من 17 إلى 23 محطة من 10 جنيهات إلى 12 جنيهًا، بينما تمت إضافة تذكرة جديدة بقيمة 15 جنيهًا للركاب الذين يسافرون أكثر من 23 محطة.

أسعار تذاكر المترو على حسب المسافة
ومنذ عام 2018، طبقت وزارة النقل نظامًا جديدًا لتسعير مترو الأنفاق، بناءً على المسافة التي يقطعها الركاب، حيث طرحت ثلاث تذاكر على أساس المسافة تتراوح أسعارها بين 3 جنيهات و7 جنيهات.

آخر زيادة لـ أسعار تذاكر المترو
ويشار إلى أن آخر زيادة في أسعار تذاكر المترو، حدثت في أغسطس 2020، حيث تم زيادة قيمة تذكرة الرحلة من محطة واحدة إلى تسع محطات إلى 5 جنيهات بدلاً من 3 جنيهات.

وبالمثل، أسعار التذاكر من 9 إلى 16 محطة وتم زيادة أسعار التوقف من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات، ومن 16 إلى 40 توقفًا إلى 10 جنيهات بدلًا من 7 جنيهات.

والجدير بالذكر أن مترو الأنفاق، يخدم  أكثر من 3.5 مليون شخص يوميًا في منطقة القاهرة، ويعد  توسيع المترو  جزءًا من خطة الحكومة لتحديث نظام السكك الحديدية، حيث وقعت في ديسمبر 2022، اتفاقية قرض بقيمة 301 مليون دولار مع اليابان لبناء الخط الرابع للمترو.

 

التشغيل التجريبي للخط الثالث لمترو الأنفاق 
 

وكان قد أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل  بدء التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط الثالث بدءًا من صباح اليوم الاثنين الموافق 1 يناير 2024، والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج والذي يشتمـل علـى 6 محطات هي (السـودان - إمبابة - البوهي - القـومية العربيـة - الطـريق الدائـري - محــور روض الفرج)، وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء والتي تتميز بكثافة سكانية عالية ليكون تشغيل هذا المشروع للمواطنين هو  هدية فخامة الرئيس لأهالي القاهرة الكبرى  بمناسبة بداية العام الميلادي.


جدير بالذكر أنه بالتشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقي فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة والذي يجري تشغيله تجريبا دون ركاب حاليا تمهيدا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.


ويتبادل الخط الثالث خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير النقل كامل الوزير أسعار تذاكر القطارات السكة الحديد بوابة الوفد أسعار تذاکر المترو من السکة الحدید مترو الأنفاق وزیر النقل جنیهات إلى فی محطة إلى أن

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد توقع اتفاقية مع شركة إيطالية للتحكم في مسير القطارات

وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة MERMEC الإيطالية، بالاتحاد مع شركة الحاذق للإنشاءات، اتفاقية شروط وأحكام لتنفيذ أعمال نظم الإشارات والاتصالات والقوى الخاصة بخط «الفردان -بئر العبد / بالوظة – ميناء شرق بورسعيد» بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ووقع على الاتفاقية عن الجانب المصري المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ومن جانب الشركة وAngelo Petrosillo نائب رئيس شركة MERMEC الإيطالية.

التحكم في حركة مسير القطارات

وأكدت الوزارة، في بيان، اليوم الأحد، أن المشروع يهدف إلى التحكم في حركة مسير القطارات على طول الخط ويحتوي على عدة نظم حديثة نظام إشارات حديث «EIS»، ونظام اتصالات يعتمد على تكنولوجيا كابلات الفايبر، ونظام قوى كهربية لتغذية الإشارات والاتصالات، ونظام تسجيل للأعطال على مدار الساعة ونظام إلكتروني حديث لتشغيل عدد 13 مزلقان بالأضواء والأجراس والبوابات الأوتوماتيكية، ونظام حديث للتحكم في الدخول الى غرف التحكم «Acess Control» ونظام عداد عجل «Axel counter».

خط سكة حديد «الفردان - بئر العبد – ميناء شرق بورسعيد»

وأوضحت أنه في إطار اهتمام الدولة بتطوير سيناء وربطها بغرب القناة من خلال خط سكة حديد، بدأت وزارة النقل بإنشاء خط سكة حديد «الفردان - بئر العبد – ميناء شرق بورسعيد» بطول 144 كيلومترا، إذ تم الانتهاء من أعمال السكة في المسافة ما بين الفردان وبئر العبد بطول 100 كيلومتر بمعرفة الشركات الوطنية المصرية، وجار العمل في نهو أعمال السكة في المسافة بين بالوظة وميناء شرق بورسعيد بطول 44 كيلومترا وذلك لربط ميناء شرق بورسعيد بشبكة السكة الحديد.

وأكدت، أنه يجري تنفيذ الأعمال بين «بئر العبد - والعريش» وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد «الفردان - شرق بورسعيد - بئر العبد - العريش - طابا» بطول إجمالي حوالي 500 كم، الذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر اللوجيستي «العريش - طابا»، الذي سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وله عوائد اقتصادية عديدة، ويخدم أهالي شمال ووسط وجنوب سيناء.

 

مقالات مشابهة

  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • مصدر يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بجميع الخطوط
  • 4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض
  • الملك ينعم بعدد من الأوسمة والميداليات.. تفاصيل
  • التحريات تكشف تفاصيل مصرع شاب فى حادث بالعياط
  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين
  • السكة الحديد توقع اتفاقية مع شركة إيطالية للتحكم في مسير القطارات
  • «السكة الحديد» تكشف مراحل تطوير القطارات الإسباني في ورش بني سويف (فيديو)
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • لو مسافر.. مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد اليوم