أعلن المشروع الوطني للقرأة عن فوز الطالب أيمن عاطف يحيى بكلية طب الأسنان بجامعة المنصورة بالدقهلية بالمركز الأول في مسابقة القارئ الماسي بالمشروع الوطني القراءة.

فوز طالب بأسنان المنصورة بمسابقة القارئ الماسي

وحصل الطالب على جائزة مالية بقدر مليون جنيه مصرى بالإضافة لكأس القارئ الماسي، ولقب «القارئ الماسي»، وشهادة تقدير، من خلال فعاليات حفل تتويج الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة في عامه الثالث 2022-2023 وبدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و«مؤسسة البحث العلمي» بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة عن حضور مراسم التكريم  الدكتور ياسر لطفي عميد كلية طب الأسنان بجامعة المنصورة، معربا عن سعادته بتميز الطالب أيمن عاطف يحيى وطلاب الجامعة وحصولهم على مراكز متقدمة في مختلف المسابقات، وتمثيلهم المشرف للجامعة.

وأضاف أن المشروع يساعد على اكتشاف مواهب وكفاءات جديدة من أبنائنا الطلاب، وأن هذا الفوز أظهر القدرات الثقافية لطلاب جامعة المنصورة وتفوقهم العلمى والثقافي.

وكانت مؤسسة البحث العلمي مصر - دبي أطلقت الدورة الأولى من المشروع الوطني للقراءة في مارس 2020، بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة ورفع جودة المنتج الثقافي المصري وإثراء المكتبات والمؤسسات المجتمعية والتربوية، ويستكمل المشروع هذه الرسالة في دورته الثالثة وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030، وتحقيق الريادة الثقافية إقليمياً وعالمياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية جامعة المنصورة أسنان المنصورة المشروع الوطنی

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان: الحد الأدنى للنجاح في اختبارات القدرات 60%

انطلقت فعاليات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، المؤهلة للالتحاق بكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان، وسجل في استمارات القبول بالكلية اليوم 188 طالبًا.

وقال الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة إن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون حاليًا اختبارات القدرات دون وجود أية مشاكل، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

تشكيل لجان الإختبارات بداية من الكشف الطبي المبدئي

من جانبه، قال الدكتور وليد أحمد عبد الرازق عميد كلية التربية الرياضية للبنين إن اختبارات القدرات تتم وفق الخطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، مشيرًا إلى تشكيل لجان الاختبارات بداية من الكشف الطبي المبدئي ومرورًا باختبارات الطول والوزن والقوام والاختبارات البدنية والمهارية والاختبار الشخصي.

ولفت «عبد الرازق» إلى أهمية اجتياز الطالب جميع الاختبارات بنسبة نجاح 60% من إجمالي مجموع الدرجات، موضحًا أن الاختبارات يشرف عليها نخبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكلية. وأكد حرص الجامعة على اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب وتذليل كافة العقبات التي تواجههم بناءً على توجيهات الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، متمنيًا لهم التوفيق في إجراء اختبارات القدرات التي تؤهلهم للالتحاق بكلية التربية الرياضية.

الكشف الطبي المبدئي بواسطة أطباء متخصصين

وتهدف اختبارات القدرات لكليات التربية الرياضية إلى قياس قدرة الطالب الرياضية وتحقيق المعايير المطلوبة في الاختبارات البدنية والمهارية، من خلال مجموعة من الاختبارات. تستمر اختبارات القدرات لمدة ثلاثة أيام. في اليوم الأول، يتم تسجيل بيانات الطالب وتسديد الرسوم، وإجراء الكشف الطبي المبدئي بواسطة أطباء متخصصين للكشف على سلامة القلب والصحة العامة للطالب، وقياس الطول والوزن، واختبار القوام (لائق/غير لائق) للكشف عن الانحرافات القوامية المختلفة.

في اليوم الثاني، تشمل الاختبارات البدنية اختبار السرعة (العدو والجري بدون سباقات 100م - 800م)، اختبار القوة (الشد على العقلة)، اختبار القدرة العضلية (الوثب العريض من الثبات)، اختبار المرونة (ثني الجذع أمامًا ولأسفل لأقصى مدى ممكن)، اختبار الرشاقة (الانبطاح المائل من الوقوف)، واختبار التحمل (الجري 800 متر).

اختبار المهارة في النشاط الرياضي

بجانب الاختبار المهاري، حيث يؤدي الطالب اختبار المهارة في نشاط رياضي واحد من بين الألعاب: (كرة القدم - كرة اليد - كرة السلة - الكرة الطائرة - الهوكي - التنس - تنس الطاولة)، ومسابقات الميدان والمضمار (الرمي: قرص - جلة - مطرقة - رمح)، الوثب (الوثب الثلاثي/الوثب الطويل/الوثب العالي)، الجري (المسافات الطويلة/الضاحية/الماراثون)، الرياضات المائية (السباحة - كرة الماء - غوص - غطس)، المنازلات والرياضات الفردية، الجمباز (جمباز فني/إيروبيك/ترامبولين)، الدراجات (اختبار سباق الدراجات).

في اليوم الثالث، تتمثل الاختبارات في الاختبار الشخصي (لائق/غير لائق)، حيث تقوم اللجنة بالتحقق من صحة وسلامة النطق/السمع/الصوت وحسن المظهر ومدى معرفة المتقدم بالمعلومات عن الرياضة التي يمارسها.

مقالات مشابهة

  • وفد سفارة دولة العراق في رحاب جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون
  • وفد سفارة العراق يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون الأكاديمي
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 37 مركزًا للتطوير المهني في 29 جامعة مصرية
  • تصعيد فريقين من طلاب حاسبات بنها بمسابقة Acpc على مستوى الوطن العربي
  • جامعة حلوان: الحد الأدنى للنجاح في اختبارات القدرات 60%
  • رئيس جامعة المنصورة الجديدة يشارك في المؤتمر الأول للجمعية العربية لتداخلات الغدد الصماء وتكنولوجيا السكر
  • رئيس الوزراء يتفقد الوحدات الجاهزة للتسليم بمشروع "الحي اللاتيني" بالعلمين الجديدة
  • قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.. توقعات تنسيق الجامعات 2024 للشعبتين العلمي والأدبي
  • مواعيد التقديم في موقع الزهراء للمدن الجامعية 2024 لطلاب «المنصورة الأهلية»
  • جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر الغدد الصماء والسكري بالإسكندرية