كتبت -داليا الظنينى:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تعمل بقوة من أجل الانتهاء من خط السكة الحديد العريش - طابا، في الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء: سيتم افتتاح خط الفردان - بئر العبد بسيناء قريبا، قائلا: "والله العظيم أن لا أنافق، الكوبري الجديد ده، فكرة الرئيس السيسي، وهو اللي طلب تعديله".

وأوضح وزير النقل، أن مصر تستهدف من خط التجارة العربي الربط بين مصر والأردن والعراق، وأن تكون الناقل لكل تجارة الدول العربية، مبينا أن هناك 2900 كيلو متر طول شواطئ مصر على البحرين الأبيض والأحمر، والدولة المصرية.

ولفت الوزير، إلى أن مصر تسعى أيضا لجذب سياحة اليخوت الفترات المقبلة، مع تنفيذ إجراءات نوعية لتعظيم الاستفادة منها، لافتا إلى أن إنهاء إجراءات اليخوت كان يتطلب فترة 35 يوما في السابق وتم التعديل لتعظيم الاستفادة.

وأكد الوزير، أن الرئيس السيسي، وجه بإصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة لليخوت خلال 30 يوما، موضحا أن مصر تستهدف سياحة اليخوت والاهتمام بها.

وكشف الوزير ، عن الحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول الركاب على متن اليخوت، قائلا:" عندنا 2 مارينا دولية و7 مارينا محلية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الفريق كامل الوزير وزير النقل خط التجارة العربي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عاجل| وزير النقل يكشف عن خطة شاملة لاستكمال شبكة مترو الأنفاق

ألقى، الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية والنقل ووزير الصناعة والنقل، بيانا في الاجتماع الرابع للجنة الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل.

كامل الوزير يكشف تفاصيل خطة الوزارة أمام البرلمان اتحاد الصناعات: كامل الوزير قادر على حل مشاكل القطاع.. وهذه توجيهات القيادة السياسية

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية والنقل، إن وزارة النقل ستقوم بتنفيذ خطة شاملة لاستكمال شبكة مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي الجماعي السريعة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على إعداد خطة شاملة لإنشاء 31 ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوى الجمهورية.

اجتماعين بشأن الصناعة

وفي وقت سابق بحث نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل مع رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة سبل تنمية وتطوير صناعة الملابس الجاهزة.

كما بحث مع مجموعة المنصور للسيارات سبل دعم مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيارها والمركبات الكهربائية.

 

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة: نستهدف جعل مصر مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت
  • خلال الـ 3 سنوات المقبلة.. مصر تخطط لإنشاء 1000 كوبري ونفق
  • عاجل| وزير النقل يكشف عن خطة شاملة لاستكمال شبكة مترو الأنفاق
  • الوزير يعرض خطة وزارتي النقل والصناعة أمام لجنة دراسة برنامج بيان الحكومة
  • وزير السياحة: نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح
  • كامل الوزير يستعرض خطة وزارة النقل فى برنامج الحكومة على مجلس النواب
  • وزير الإسكان يشدد على تعظيم الاستفادة من الواجهة الشاطئية لدمياط الجديدة وإتاحة الفرص الاستثمارية السياحية
  • زيارة ليوم واحد.. وزير الداخلية في البصرة لضبط أمن محرّم واستعدادات المنافذ
  • وزير الشؤون النيابية الجديد: برنامج الحكومة يعمل وفق إجراءات دستورية
  • «المرور» توضح حالات عدم الاستفادة من تخفيض المخالفات بنسبة 25%