كشف تقرير بريطاني عن التداعيات السلبية والخسائر المالية التي أثرت على حياة الفرنسي بنيامين ميندي اللاعب السابق لمانشستر سيتي على الرغم من تبرئته من تهم اغتصاب واعتداء جنسي طاردته في السنوات الأخيرة.

وأكدت صحيفة "ذا صن" (the sun) أن ميندي باع بعض ممتلكاته وسيارات فاخرة وساعات باهظة الثمن من أجل تنظيف اسمه وتبرئته من التهم الموجهة إليه، كما خسر خلال فترة وجوده في السجن أكثر من مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميندي كان مليونيرا بالفعل عندما وصل إلى مانشستر سيتي عام 2017 قادما من فريق موناكو مقابل 68 مليون دولار (أغلى مدافع في العالم وقتها) وبعقد يمتد لـ6 أعوام، وبموجب ذلك العقد كان اللاعب يتقاضى 100 ألف جنيه إسترليني (131 ألف دولار) أسبوعيا وما يصل إلى 170 ألفا أخرى كمكافآت وفق "ذا صن".

View this post on Instagram

A post shared by Team Benjamin Mendy ???? (@benjamin_mendy.23)

وبدلا من أن يتقاضى ميندي 31.2 مليون جنيه (41 مليون دولار) بحسب عقده مع السيتي، انتهى الأمر باللاعب لمواجهة الإفلاس بعد اعتقاله في عام 2021 بتهمة الاغتصاب.

Benjamin Mendy responds to not guilty verdict ???? pic.twitter.com/juh9QrpLPT

— Football Daily (@footballdaily) July 14, 2023

وبعد شهر من اعتقاله ضاعف مانشستر سيتي من متاعب ميندي إثر إيقاف راتبه، كما أُجبر الظهير الفرنسي على إغلاق شركته الخاصة بحقوق الصورة عقب ملاحقته من قبل السلطات بسبب ضرائب غير مدفوعة.

كذلك خسر ميندي الكثير من الأموال في عمليات بيع بيته في منطقة برستبوري، وهو الأمر نفسه الذي واجهه بعدما باع سياراته وساعات باهظة الثمن.

ودخل ميندي في نوبة بكاء أول أمس الجمعة بعد أن برّأته هيئة محلفين بريطانية من التهم ومسح دموعه عند سماع النطق بالحكم في ختام محاكمة استمرت 3 أسابيع في محكمة تشيستر كراون في شمال غرب إنجلترا.

وبعد براءته من كل التهم الموجهة إليه، وسؤاله عن شعوره، قال ميندي "الحمد الله".

وقد خضع لاعب السيتي السابق للتحقيق من قِبَل الشرطة بعد مزاعم من 13 سيدة ضده وضد شريكه في الاتهامات لويس ساها ماتوري.

وكان ميندي ظهر آخر مرة كلاعب يوم 15 أغسطس/آب 2021 في المباراة التي خسرها فريقه السابق مانشستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير على ملعب الأخير بنتيجة 1-صفر في الجولة الافتتاحية من موسم 2021-2022.

Benjamin Mendy's fight to clear his name in court has cost him over £1m, forcing him to sell property, supercars and watches.

The fairness of the criminal justice system is questionable and can leave even wealthy defendants bankrupt if they are ultimately acquitted. pic.twitter.com/W2rojVgIt0

— Nana Kwesi Eshun (@_NanaCwesi_) July 15, 2023

الوجهات المحتملة لميندي

وبعد تبرئته من التهم المنسوبة إليه يتطلع ميندي الآن إلى إحياء مسيرته الكروية وأمامه 3 خيارات لفعل ذلك وفق صحيفة "ذا صن" نفسها.

العودة إلى مانشستر سيتي: انتهى عقد ميندي مع "السيتيزنز" بنهاية يونيو/حزيران 2023 لكن اللاعب الفرنسي يؤمن بأحقيته في العودة بسبب إبعاده القسري عن الفريق خلال العامين الأخيرين. وقد يحاول ميندي إقناع الإسباني بيب غوارديولا بإعادته إلى السيتيزنز لكن وعلى ما يبدو أن ذلك سيكون صعبا للغاية في ظل اكتمال تشكيلته. في هذه الأثناء يمكن لميندي مطالبة ناديه السابق براتبه الموقوف منذ سبتمبر/أيلول 2021، ومع اعتبار حصوله على 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا من الممكن أن يصل أجره المتأخر إلى أكثر من 10 ملايين جنيه إسترليني. الذهاب إلى السعودية: اقتحمت المملكة العربية السعودية سوق الانتقالات الصيفية بقوة ونجحت في الحصول على توقيع العديد من نجوم كرة القدم مثل كريم بنزيمة ونغولو كانتي وروبن نيفيز وروبرتو فيرمينو وخاليدو كوليبالي وغيرهم. وقد تكون السعودية وجهة مناسبة لميندي من أجل العودة إلى كرة القدم بالدرجة الأولى والابتعاد عن الضغوط التي خلّفتها قضيته في إنجلترا. العودة إلى موناكو: بانتقاله من موناكو إلى مانشستر سيتي في عام 2017 في صفقة بلغت 52 مليون جنيه إسترليني أصبح ميندي أغلى مدافع في ذلك الوقت. وقد يفكر ميندي في العودة إلى موناكو الذي عاش معه مواسم رائعة، وترى الصحيفة أنه سيحظى باستقبال رائع من جماهير الإمارة الفرنسية. خيارات أخرى: ربما يبدو الدوري الأميركي للمحترفين وجهة جذابة لميندي خاصة بعد وصول الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي، كما يضم لاعبين كبارا آخرين مثل لورينزو إنسيني وفيكتور وانياما وسيرجيو بوسكيتس. ولا يمكن استبعاد أي احتمال آخر سواء بالانتقال إلى أي ناد أوروبي خاصة أنه متوفر في السوق كلاعب حر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: جنیه إسترلینی مانشستر سیتی العودة إلى

إقرأ أيضاً:

إصابة نجم مانشستر سيتي تؤرق جوارديولا

باتت إصابة رودريجو هيرنانديز نجم خط وسط مانشستر سيتي، التي تعرّض لها قبل أيام في قمة أرسنال، متجهة لأحد أسوأ السيناريوهات، بتأكيدات من مدربه بيب جوارديولا، الذي أكد أحد أكبر مخاوف جماهير فريقه في هذا الموسم.

 

وكان النجم الإسباني البالغ 28 عامًا، والذي يعدّ أحد أغلى لاعبي خط الوسط في العالم، بقيمة تسويقية بلغت 130 مليون يورو حسب إحصائيات "ترانسفير ماركت" ، قد تعرّض للإصابة في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام أرسنال على ملعب الاتحاد، والتي انتهت بالتعادل (2-2).

 

وغادر نجم خط الوسط الإسباني الملعب في الشوط الأول من مباراة "الجانرز"، بعد إصابة في ركبته اليمنى، ليثير الشكوك مجددًا بشأن مدى خطورة إصابته، لا سيما أنّ التوقعات تشير إلى تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

 

رودري يغيب لفترة طويلة.. جوارديولا يصدم جمهور سيتي

في هذا السياق، أكد مدرب سيتي، الإسباني جوارديولا في مؤتمر صحفي أنّ مواطنه رودريجو هيرنانديز، سيغيب عن الملاعب "لفترة طويلة للغاية" بعد الإصابة التي تعرض لها في مواجهة أرسنال قبل أيام.

 

وعلى الرغم من أن التشخيص النهائي لم يتم الإعلان عنه بعد، حيث إن اللاعب زار متخصصين مختلفين في برشلونة ومدريد، فكل شيء يشير إلى تمزق في الرباط الصليبي، مما قد يبقيه خارج الملاعب لبقية الموسم.

 

وبالحديث عن إصابة اللاعب قال "بيب": "لا نعرف التشخيص النهائي، لكنه سيغيب لفترة طويلة. هناك بعض الآراء تعتقد أن الأمر لن يطول، لكن لسوء الحظ أصيب. لا أعرف إلى متى سيغيب".

مقالات مشابهة

  • مدة غياب لاعب وسط مانشستر سيتي 
  • جوارديولا: رودري لن يشارك مع مانشستر سيتي مجددا هذا الموسم
  • غوارديولا يصدم جماهير مانشستر سيتي
  • أم بريطانية تتعرض للاحتيال وتخسر 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب تطبيق مواعدة
  • مانشستر سيتي يكسب معركته الأولى ضد البريميرليج
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان
  • مانشستر سيتي يدرس ضم بديل رودري
  • 5 ملايين جنيه إسترليني من بريطانيا إلى لبنان
  • إصابة نجم مانشستر سيتي تؤرق جوارديولا
  • مانشستر سيتي يكشف طبيعة إصابة رودري