تحققت المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط منذ تأسيسها بالفعل كونها إنجازًا ملموسًا ومبهرًا في مجال الرعاية الصحية. وتتحدث الإحصائيات لمستشفى الجامعة الرئيسي عن عام 2023 نيابة عن نجاحها وتميزها في تقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى.

تعد المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط واحدة من الإنجازات الرائدة في مجال الرعاية الصحية في مصر.

تم تصميم هذه المدينة بشكل شامل لتلبية احتياجات الطلاب والأساتذة الجامعيين وأفراد المجتمع المحلي.

مدينة الطب المتكاملة بجامعة أسيوط تشتمل على مجموعة واسعة من المرافق الصحية المتقدمة. يتم توفير خدمات العناية الأولية والعلاج التخصصي في هذه المدينة، حيث يمكن للمرضى الحصول على خدمات طبية عالية الجودة بسهولة وراحة.

وتعد الإحصائيات الحديثة للمستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط بمثابة دليل على نجاح هذه المدينة الطبية المتكاملة. فقد استقبل المستشفى خلال عام 2023 عددًا كبيرًا من المرضى، حيث بلغ عدد المترددين على العيادات في المستشفى 127701 شخص في عام 2023. وهذا يعكس الثقة التي يتمتع بها المرضى في الخدمات الطبية التي يقدمها الفريق الطبي بالمستشفى. بمجرد الدخول، تم تسجيل 31284 حالة دخول، مما يدل على الحاجة الملحة للرعاية الطبية والعلاج التي يوفرها المستشفى.

ولا يقتصر نجاح المستشفى على العيادات فقط، بل تمت إجراء 18063 عملية جراحية ناجحة في طوال العام الماضي. ويعزى هذا الإنجاز المذهل إلى القدرات العالية للكادر الطبي والتمرس الذي يتمتع به.

تصبح نجاحات المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط واضحة تمامًا ويعود هذا النجاح إلى الجهود المبذولة من قبل فريق القيادة الطبية لجامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية. توجه هؤلاء القادة نحو تطوير البنية التحتية وتوسيع نطاق الخدمات الطبية لتلبية احتياجات المجتمع المتزايدة وبالتعاون مع الفريق الطبي القوي الذي يضمه طاقم من الأطباء والممرضين المؤهلين.

باعتبارها إحدى رواد خدمات الرعاية الصحية في المنطقة، تعمل المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط على توفير رعاية صحية شاملة ومتميزة للمرضى من خلال تطبيق أحدث التقنيات الطبية وجلب أفضل الأطباء والمتخصصين في مجالاتهم.

نجاح المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط

في نهاية المطاف، يبرز نجاح المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط كنموذج مثالي للتعاون بين الجهات الأكاديمية والطبية. إن الاستثمار في البنية التحتية والتدريب العالي وتوظيف الكوادر الطبية المؤهلة جعل من المدينة الطبية دافعًا قويًا لتطور الرعاية الصحية في المنطقة وتلبية احتياجات المجتمع. وهذا يشير إلى مستقبل واعد ونجاح مستمر للمدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط في تحقيق رؤيتها في توفير رعاية صحية متفوقة.

تهدف مدينة الطب المتكاملة بجامعة أسيوط إلى توفير خدمات طبية عالية الجودة للمرضى وتطوير الرعاية الصحية في المنطقة. بدعم من القيادة الجامعية والفريق الطبي المتخصص، تستمر المدينة في تحقيق النجاحات وتقديم رعاية صحية شاملة ومتميزة للمجتمع المحلي والمنطقة المحيطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط المدینة الطبیة المتکاملة بجامعة أسیوط الرعایة الصحیة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن الرعاية الصحية الأولية هي خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية مبينا أن الوزارة توليها اهتماما بالغا لتحقيق المزيد من الإنجازات والمؤشرات الإيجابية.

وأكد الوزير في تصريح للصحفيين عقب افتتاح مركز مساعد الصالح الصحي في منطقة الشعب اليوم الأربعاء أن الوزارة ماضية في التوسع بخدمات الرعاية الصحية الأولية إذ تم افتتاح عدة مراكز في المناطق الشمالية والجنوبية.

وزير الصحة يفتتح مركز محمد مساعد الصالح الصحي

وبين أن هذا الصرح الطبي يضم العديد من العيادات إذ يشمل ست عيادات للطب العام وعيادات تخصصية وهي عيادات السكري والأمراض المزمنة والربو وهشاشة العظام والطفل السليم فضلا عن عيادات التغذية والتثقيف الصحي وطب الشيخوخة وعيادة صحة الفم والأسنان كما يقدم المركز خدمات الزيارات المنزلية.

وأضاف أن هذا المركز يعد إضافة للمنظومة الصحية باعتباره مركزا متكاملا للخدمات المساندة في الصيدلية والمختبرات القائمة على نخبة من الكوادر المتخصصة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لمساندة المستشفيات العامة مقدما شكره لأسرة المتبرع على هذا الإسهام.

وزير الصحة يفتتح مركز محمد مساعد الصالح الصحي جولة في أروقة المركز

من جانبه قال نجيب مساعد الصالح ممثلا لأسرة المتبرع إنه تم العمل على إنجاز هذا الصرح الطبي لخدمة أهل الكويت برغبة من الراحل مساعد الصالح لافتا إلى أنه تم الانتهاء من البناء في عام 2019 لكن تم تأجيل الافتتاح لتزامنه مع جائحة كورونا.

وأوضح الصالح أن المركز يشغل مساحة أكثر من 6600 متر مربع بكلفة بلغت نحو ثلاثة ملايين دينار ويضم مختلف التخصصات الطبية لخدمة أهالي المنطقة مؤكدا الحرص على مواصلة الإسهام في المسؤولية المجتمعية لتحقيق الصالح العام لأهل الكويت.

جانب من الحضور المصدر كونا الوسومالمنظومة الصحية وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت
  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • بحث أوجه التعاون بين المدينة الطبية الجامعية ومنظمة الصحة العالمية
  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية
  • 6 خطوات للحصول على نتيجة المدينة الجامعية بجامعة الأزهر في القاهرة
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية
  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • حالتهم خطيرة.. ما حقيقة تسمم فتيات المدينة التعليمية في أكتوبر؟
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • فاس: إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة