أعربت وزارة الخارجية عن خالص تعازي المملكة العربية السعودية وصادق مواساتها لليابان وشعبها الصديق، وذلك جراء الزلزال الذي ضرب البلاد، وتسبب في وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص.

وعبّرت الوزارة عن تضامن ووقوف المملكة مع اليابان حكومةً وشعباً، جراء هذا المصاب الأليم، مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

الجدير بالذكر أن اليابان، تعرضت لسلسلة من الزلازل القوية التي هزّت وسط البلاد، حيث أفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأن أمواجاً يصل ارتفاعها إلى 1.

2 متر ضربت ميناء واجيما في مقاطعة إيشيكاوا، بعدما سجّلت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، ووكالات أخرى زلزالاً قوياً بلغت شدّته 7.5 درجة، قبل 10 دقائق تقريباً على ذلك، فيما خلف الزلزال عشرات القتلى، والجرحى، وفق ما أفادت به السلطات المحلية، اليوم.

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن خالص تعازي المملكة العربية السعودية وصادق مواساتها لليابان وشعبها الصديق، وذلك جراء الزلزال الذي ضرب البلاد pic.twitter.com/U1FJEcxdpD

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) January 2, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة زلزال اليابان

إقرأ أيضاً:

وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات

حيروت – متابعات
توفي وأصيب 25 شخصا، بينهم نساء وأطفال، جراء صواعق رعدية، بعدد من المحافظات اليمنية، خلال اليومين الماضيين، في ظل موجة ماطرة تشهدها البلاد.

مصادر محلية قالت إن صواعق رعدية متفرقة أودت بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين في عزلة بني منصور بمديرية السودة بمحافظة عمران شمال البلاد.

وفي محافظة حجة، توفي طفل وشاب وأصيب ثلاثة آخرين بينهم امرأة، بجروح مختلفة جراء صواعق رعدية شهدتها مديريتي كعيدنة وعبس.

وفي حادثة أخرى، توفي شاب يدعى “عبده محمد جمل”، بصاعقة رعدية في منطقة “قزعة الزعاور” بمديرية السخنة بمحافظة الحديدة غرب البلاد.

وفي محافظة تعز، توفي ثلاثة أشخاص بينهم طفلان بصاعقة رعدية وقعت مساء أمس الأول، في منطقة “سوق الحرية” بمديرية شرعب الرونة شمال محافظة تعز.

وبحسب مصادر محلية، فإن المتوفين هم: “عمران عبد الطيب، وأيهم غمدان عبد الملك، ومعمر جمال عبدالملك”

وفي حادثة أخرى، توفي طفل يدعى “عبد القوي عبد الله قائد البكيري” بصاعقة رعدية في عزلة جبل سامع بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

وفي محافظة المحويت، توفي مواطن يدعى “ناصر محمد شرف عبده حسن جمال الدين” 37 عاما، وأصيب والده 65 عاما، بصاعقة رعدية ضربت منزلهما، في قرية الحضني بعزلة الشعاب في مديرية ملحان.

ومنذ مارس الماضي، توفي وأصيب العشرات من المواطنين بصواعق رعدية في مختلف المحافظات التي تصدرتها محافظتي المحويت وحجة بأعداد الضحايا.

مقالات مشابهة

  • مقتل 24 شخصًا وإصابة آخرين في فيتنام جراء إعصار ياغي
  • ارتفاع عدد ضحايا الإعصار ياغي في فيتنام إلى 24 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي في فيتنام
  • السودان.. ارتفاع ضحايا السيول إلى 205 والكوليرا إلى 185
  • وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات
  • المغرب: 8 ضحايا إثر السيول في جنوب شرقي البلاد
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 14 قتيلًا
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة 17 تلميذا
  • زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب وسط تركيا
  • الصحة اللبنانية: جرح مواطن وإصابة آخر بالاختناق جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب البلاد