شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مصر أستاذ جامعي كفيف يكتشف خطأ في عملة الـ 20 جنيها البلاستيكية الجديدة، Sputnikمصر كشف المدرس بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان الدكتور رامي مصطفى، عن خطأ في عملة 20 جنيه البلاستيكية .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر.

. أستاذ جامعي كفيف يكتشف خطأ في عملة الـ 20 جنيها البلاستيكية الجديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر.. أستاذ جامعي كفيف يكتشف خطأ في عملة الـ 20...

Sputnik

مصر

كشف المدرس بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان الدكتور رامي مصطفى، عن خطأ في عملة 20 جنيه البلاستيكية الجديدة التي بها كتابة بطريقة برايل للمكفوفين.

وقال رامي مصطفى "عند إمساك العملة الجديدة بيده شعر بالحزن الشديد، لأن الرقم المتواجد على الورقة اتضح أنه لا يشير إلى أنها عشرين جنيها إطلاقا".

وأضاف مصطفى في تصريحات لموقع "القاهرة 24" أن الرقم المتواجد على الورقة البلاستيكية الجديدة يتكون من 4 نقاط 1245، مؤكدا أنه بطريقة برايل يشار إلى رقم 7 وليس 20 الذي يحتوي على رقمين، حيث إن طريقة برايل كل حرف يتكون من 6 نقاط.

وأكد المدرس أن أي شخص كفيف إذا لمس الـ20 جنيها الجديدة سيقول إنها رقم 7 فورا، لافتا إلى أنه يجب على الأقل وضع العلامة الأصلية دائما لكي تكون بطريقة برايل.

وتساءل المدرس بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان عن سبب وضع ذلك الرقم أو تلك العلامة في الـ20 جنيها الجديدة.

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء

اكتشف تلسكوب “جيمس ويب “الفضائي، مجرة في الكون غير عادية ذات سحابة غازية تبعث كمية من الضوء، وأشكال أخرى من الموجات الكهرومغناطيسية تعادل ما تبعثه نجومها.

ويشير هذا الاكتشاف إلى وجود عدد كبير جدا من النجوم الكبيرة والساخنة في المجرات الأولى للكون. وفي هذا الصدد، قال هارلي كزتا، الباحث في جامعة أكسفورد: “نعلم أنه لا توجد في هذه المجرة نجوم أولية يتكون جوفها من الهيدروجين النقي والهيليوم. وفي الوقت نفسه، تختلف النجوم في هذه المجرة تماما عن تلك النجوم التي نعرفها في مناطق الكون القريبة منا”، مشيرا إلى أن دراسة هذه النجوم الغريبة ستساعد على فهم كيفية تغير مجموعات النجوم في المجرات عندما اكتسبت مظهرها الحديث.

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج من خلال دراسة صور المجرة القديمة “GS-NDG-9422” الواقعة في كوكبة الثور على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية.

واكتشف العلماء عند البدء بدراسة طيف هذه المجرة القديمة أنها تحتوي على عدة سحب كبيرة من الغاز، تنتج ضوءا مرئيا وأشعة فوق بنفسجية أكثر بكثير من النجوم الموجودة في مجرة “GS-NDG-9422”. وحدث ذلك نتيجة لامتصاص ذرات الهيدروجين الموجودة في هذه السحب لجزيئات الضوء عالية الطاقة ذات الأطوال الموجية القصيرة وإعادة بثها بترددات أخرى.

وأشار الباحثون إلى أن مصادر الطاقة لهذا الإشعاع هي على الأرجح النجوم الكبيرة والساخنة التي تتجاوز درجة حرارة سطحها 80 ألف درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء
  • قد تصل إلى مجلس التأديب.. مصير ينتظر أستاذ جامعي أهان طالبا بألفاظ خادشة
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء
  • أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يخاطب الطلاب بأسلوب غير لائق
  • بألفاظ نابية.. أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يسب الطلاب أثناء المحاضرة
  • أستاذ جامعي: شمولية «حياة كريمة» سببا في توفير مناخ جاذب للاستثمار
  • مراقبة الالتزام بتطبيق قرار حظر الأكياس البلاستيكية بالبريمي
  • المصلحون: حكايات الارهاب والتعصب والكذب والخداع -البدايةً
  • رجل يكتشف مقبرة آثار في "حوش" منزله
  • العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية