موقع النيلين:
2024-10-02@03:18:30 GMT

على الأقاليم فرض سلطتها وتشكيل مركز السودان

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT


لقاء اديس لن يحل مشكلة السودان ولا اي لقاء مشابهة من حيث الأجندة والشخصيات !
لقاء اديس وأي لقاء مثله مضيعة للزمن وتأخير للحل _!

اللقاء المطلوب والناجح هو الذي يحقق الإتفاق على الطريقة الأمثل لحكم السودان وهذا بدوره يعني إعادة هيكلة الدولة السودانية بالعودة الى منصة التأسيس

أي محاولة لتشكيل حكم عسكري أو مدني أو هجين من الظاهرين اليوم على المسرح حتى ان كان شاملا وليس فيه إقصاء لأحد لن يحل مشكلة السودان وان حل مشاكلهم هم -!
حكم الدولة السودانية يجب أن يكون إقليميا ( اتحاد فدرالي) بين الأقاليم والتى عليها من بعد أن تشكل المركز الذي يناسب البلاد!

على القوى الإقليمية بولايات السودان المختلفة أن تسارع اليوم وتسابق صفقات الخارج بفرض الحكم الإقليمي وتشكيل المركز الذي تريد !

الوضع في أقاليم السودان اليوم يسمح بهذه الخطوة الجبارة /فرض الحكم الإقليمي/وتشكيل المركز -القوى موجودة والمقاومة قائمة والسلاح متوفر أن دعا الحال!

المقاومة الشعبية في الشرق يمكنها فرض حكم الإقليم بين ولايات الشرق وكذلك الحال بالنسبة للمقاومة الشعبية في كردفان والوسط ويمكن لقوى المقاومة الشعبية في ولايات الشمال ان تتوحد لإنتزاع حقها الإقليمي

دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق الاتفاقيات السابقة منحتها حق الحكم الإقليمي مسبقا وليس على قواها سوي انزال هذا الحق على الأرض

إن قامت الأقاليم وفرضت الأمر الواقع وشكلت مركز الحكم الذي يجمع بينها لن يكون أمام كثير من الشخصيات والاجندات سوى الهرطقات

أن أي مقاومة شعبية اليوم في أي بقعة في السودان تمثل اضعاف القوى السياسية التى لا تمثل أحد !
بقلم بكرى المدنى

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم

بغداد اليوم - متابعة

يواجه منتخب شباب العراق، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، نظيره منتخب تايلاند في مباراة مرتقبة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات تصفيات كأس آسيا (دون 20 عاماً)، والتي تستضيفها تايلاند، وتعتبر هذه المباراة محورية للمنتخبين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل.

ويتصدر منتخب تايلاند المجموعة بست نقاط، بفارق الأهداف عن العراق، حيث حقق المنتخب التايلاندي فوزين مثيرين على بروناي بنتيجة 13-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 5-صفر.

أما منتخب العراق فهو يأتي في المركز الثاني بست نقاط أيضًا، ولكن بفارق أقل في الأهداف، حيث حقق المنتخب العراقي فوزين كبيرين على بروناي بنتيجة 15-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 2-صفر.

وتعتبر هذه المباراة مباراة الموازين للمنتخبين، حيث يحتاج كلاهما إلى الفوز لضمان التأهل، ويأتي المنتخب العراقي إلى هذه المباراة بروح قتالية عالية، بعد تحقيقه لفوزين كبيرين في الجولتين السابقتين، ومن المتوقع أن يكون المنتخب العراقي متماسكًا ومهيأً جيدًا لمواجهة تحدي تايلاند.

من جانبها، تأتي تايلاند بثقة كبيرة بعد تحقيقها لفوزين مذهلين على بروناي والفلبين، حيث يتمتع المنتخب التايلاندي بقوة دفاعية قوية وقدرات هجومية متطورة، مما يجعله منافسًا صعبًا للغاية.


مقالات مشابهة

  • الشاعر المفكر الذي غادرعلى أجنحة الهوية
  • "صاحبة تريند الشارع اللي وراه".. الحكم على البلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها اليوم
  • اليوم.. الحكم على البلوجر سوزي الأردنية صاحبة تريند «آه.. الشارع اللي وراه»
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • اليوم.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى وتشكيل مجلس إدارة جديد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم