تشهد حالة الطقس في الأيام المقبلة بجميع المحافظات، استقرارًا نسبيًا في الأحوال الجوية، بينما تظل الظواهر الجوية المؤثرة هي سقوط الأمطار، وكثافة الشبورة المائية على الطرق والتي تصل حد الشبورة، فضلًا عن نشاط حركة الرياح على عدة محافظات خلال فترات متقطعة، فيما أعلنت غرف العمليات بالمحافظات التي تشهد أمطار حالة الطوارئ للتصدي لتداعيات الطقس.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» تفاصيل حالة الطقس في الأيام المقبلة، وحالة الشبورة على الطرق السريعة، فضلًا عن درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع، وأماكن سقوط الأمطار.

حالة الطقس غدا في مصر

وتضمنت توقعات حالة الطقس غدا في مصر، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة، فضلًا عن كثافة الشبورة المائية على الطرق في أغلب المحافظات والتي تصل لحد الضباب في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تكون الأحوال الجوية غدا في المحافظات مائلة للدفء على أغلب الأنحاء عدا جنوب سيناء وجنوب الصعيد إذ يسود طقس دافي بهم، ويصبح شديد البرودة على شمال الصعيد خلال الليل، بينما يكون بارد على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع

وفيما يخص درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع فإنّ درجة الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات بدءًا من غدًا الأربعاء الموافق 3 يناير الجاري، وحتى الاثنين المقبل الموافق 8 يناير، فإنّه من المقرر أن يكون كالآتي:

الطقس في الأيام المقبلة

وتضمنت أخبار الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة إنّه من المقرر أن تكون حالة الطقس في الأيام المقبلة، بحسب توقعات الأرصاد الجوية، على أن يتم تحديث توقعات حالة الطقس بصورة يومية كالآتي:

- الخميس 4 يناير 2024.. كثافة الشبورة المائية على الطرق بأغلب الأنحاء، فضلًا عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

- الجمعة 5 يناير 2024.. تزداد كثافة الشبورة المائية على أغلب الطرق بمختلف المحافظات، لتصل إلى حد الضباب في بعض الأحيان على بعض الطرق، وتتسبب في إعاقة وحجب مستوى الرؤية الأفقية على الطرق.

- من السبت 6 وحتى 8 يناير الجاري.. تشهد أغلب الطرق بمختلف المحافظات، كثافة الشبورة المائية على الطرق، وتصل إلى حد الضباب في بعض الأحيان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس في الأيام المقبلة الطقس غدا في مصر الطقس في الأيام القادمة حالة الطقس فی الأیام المقبلة فترات متقطعة فضل ا عن فی مصر

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يوم الخميس، ثم تنخفض تدريجيا بدءا من الجمعة، ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء خلال النهار.

الخميس 4 يوليو

تشهد البلاد غدًا الخميس، طقسا شديد الحرارة، رطبا نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا تضرب أغلب الأنحاء.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الجمعة 5 يوليو

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 49 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس السبت 6 يوليو

طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة