علق متحدث جيش الاحتلال على اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة قائلا: "مستعدون لكل السيناريوهات ونركز على محاربة حركة حماس". وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية إننا سنواصل حربنا في قطاع غزة ونغيّر من التعليمات وفق التطورات. 

وكانت حركة حماس الفلسطينية، أكدت اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، كما استشهد قياديين اثنين من كتائب القسام "الجناح العسكرى لحركة حماس.

فيما أكدت وكالة "الرأي" الفلسطينية في غزة، الثلاثاء، استشهاد نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري بقصف مكتبه في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكد مراسل القناة أن هناك مخاوف من أن يكون الانفجار ناجم عن عمل عدائي لاسيما وأن طائرات استطلاع إسرائيلية كانت تحوم مؤخرا في أجواء العاصمة بيروت.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط

شهدت عدة مطارات تغييرات في حركة الطيران على خلفية التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي ذلك في ظل إعلان جيش الاحتلال اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة إسرائيلية أمس الجمعة على مقر قيادة حزب الله في بيروت.تأثر حركة الطيران
أخبار متعلقة بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصراللهالطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانية( دراجون وورلد)عالم التنين يفتح ابوابه الخميس المقبل ويقدم عروض للمرة الأولى بالشرق الأوسطشهد مطار رفيق الحريري في بيروت إلغاء 32 رحلة جوية في الـ24 ساعة الأخيرة وفق موقع "Flight Aware" المتخصص في تتيع حركة الطيران، كما حدث تغير في نشاط الطيران بالمطار بنسبة 43% مقارنة بذات اليوم من العام 2022.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
وفي مطار بن غوروين بدولة الاحتلال فقد ألغيت 9 رحلات خلال الـ24 ساعة الماضية، وشهد المطار تغيرًا في نشاط الطيران بنسبة 29%.
أما في مطار طار مهرآباد الدولي (طهران) فحصل تغير بنسبة 18% بنشاط الطيران فيما لم تلغى أيًا من رحلاته القادمة أو المغادرة.
وبحسب وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي فقد أثر تكثيف الغارات الجوية بشكل عام وتدهور الوضع الأمني في الشرق الأوسط، على سلامة المجال الجوي فوق دولة الاحتلال ولبنان.
وفي هذا السياق، قررت المفوضية الأوروبية ووكالة سلامة الطيران الأوروبية إصدار توصيات بعدم العمل داخل المجال الجوي للبنان ودولة الاحتلال على جميع مستويات الطيران، وتظل التوصية سارية حتى 31 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» نبيل قاووق
  • ما أبرز السيناريوهات المتوقعة لما بعد اغتيال نصر الله؟
  • عقب اغتيال حسن نصر الله.. الاحتلال: مستعدون لتصعيد أوسع
  • كيف تقرأ إيران اغتيال نصر الله وما السيناريوهات القادمة؟
  • بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • متحدث جيش الاحتلال يرفض التعليق على استخدام قنابل أمريكية ثقيلة في اغتيال «نصر الله»
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • ما السيناريوهات المتوقعة في حال تأكد اغتيال نصر الله؟