أعلنت عدد من الجهات والحركات الشبابية في الأردن للاعتصام أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة عمان اليوم احتجاجا على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

وتحت شعار "انتصارا لاستشهاد القائد الكبير الشيخ صالح العاروري" دعت الحركات إلى التجمع والاحتشاد أمام مقر السفارة في منطقة الرابية.



عاجل | انتصارا لدم الشهيد القائد صالح العاروري
دعوات شبابية أردنية للتوجه #الان إلى السفارة الصهيونية في العاصمة عمان pic.twitter.com/hglVX3WtCC — خالد وليد الجهني (@KhaledEljuhani) January 2, 2024
كانت مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، استهدفت، مساء اليوم "الثلاثاء"، مكتبا تابعا لحركة حماس في الضاحية الجنوبية أسفر عن استشهاد العاروري واثنين من قيادات كتائب القسام الجناح العسكري للحركة.

من جانبها نعت حركة حماس "صالح العاروري" وقالت في بيان: "قائد أركان المقاومة فى الضفة الغربية وغزة ومهندس طوفان الأقصى بالسابع من أُكتوبر - القائد الوطني الكبير الشيخ القسامى صالح العاروري شهيداً".

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال لمكتب حركة حماس، بالضاحية الجنوبية في بيروت، إلى 6 أشخاص وإصابة آخرين.

ودعت حركة فتح لإضراب عام وشامل في محافظتي رام الله والبيرة يوم غد "الأربعاء" ردا على اغتيال العاروري، كما خرجت مظاهرات حاشدة في الضغة الغربية تنديدا بالاغتيال.

مسيرة في جنين غضباً لاستشهاد الشيخ صالح العاروري. pic.twitter.com/qa6lyi9Gxb — القسطل الإخباري (@AlQastalps) January 2, 2024

" يا ضفة ثوري ثوري، واستشهد العاروري" ..

جانب من هتافات الشبان في مسيرة حاشدة وسط رام الله. pic.twitter.com/2yi4fqRwoi — الحج مش هيك (@meshhek22) January 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال اغتيال العاروري الاردن اغتيال الاحتلال اعتصام العاروري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صالح العاروری

إقرأ أيضاً:

بقوس ونشاب .. إصابة حارس سفارة الاحتلال في صربيا

#سواليف

ذكرت وسائل إعلام عبرية ظهر اليوم، أن رجلا مجهولا، لم يتم التعرف على هويته بعد، أطلق النار بقوس ونشاب على حارس سفارة الاحتلال، مما أدى إلى إصابته في رقبته.

وتمكن الحارس الجريح من العودة إلى رشده وإطلاق النار على المهاجم ما أدى إلى وفاته.

وقال مساعد وزير الداخلية الصربي، إن الهجوم حدث الساعة 11:00 صباحا، تم نقل الحارس إلى المستشفى، وسوف يجري عملية لاستخراج السهم من رقبته. فيما زعم وزير الداخلية المحلي “لا شك بأن الحدث هو عملية “إرهابية”.

مقالات ذات صلة قائد عسكري إسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة 2024/06/29

ويُذكر أن السفارة كانت مغلقة أثناء مهاجمة الحارس، وكل الدبلوماسيين والموفدين الإسرائيليين لم يكونوا فيها، وتم تأكيد الحادثة من سفير الاحتلال في صربيا.

ولليوم 267 على التوالي واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و765 شهداء، وإصابة 86 ألفا و429 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • سفارة الاحتلال في صربيا تتعرض لهجوم
  • جرح شرطي أمام سفارة كيان الاحتلال في بلغراد ومقتل المهاجم
  • بقوس ونشاب .. إصابة حارس سفارة الاحتلال في صربيا
  • إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد ومقتل المهاجم (فيديو)
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"
  • مغردون: مشاهد أشبه بيوم القيامة في حي الشجاعية
  • الأردن.. مشاجرة بين شقيقين وقريب لهما تنتهي بوفاة (صورة)
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • عصابة مسلحة تابعة لطارق صالح تُعدم جندياً في العمالقة بوحشية أمام أسرته
  • حرق إطارات وقطع شوارع المنطقة الصناعية بميسان احتجاجا على الكهرباء (صور)