شبكة انباء العراق:
2024-09-20@01:33:18 GMT

هذه ليست أخلاق النشامى

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

لا شك ان ما تفعلونه يا حكومة الاردن هذه الأيام هو العيب بعينه. لم نكن نتوقع أنكم ستكونون بهذا السوء. اصبحتم مثلا يضرب للضياع والتخبط، استحوا من ربكم. استحوا من قبائلكم. استحوا من أنفسكم. لقد تماديتم كثيرا في التصهين وفي تقديم فروض الولاء والطاعة إلى نتن ياهو. .
تتعرض غزة للقتل والإبادة، والحرمان من الماء والزاد، وشاحناتكم تواصل تدفقها نحو تل ابيب وضواحيها لتمدهم بالمؤن والعتاد وتنقل لهم الذخيرة.

.
قبل قليل كانت المواقع الاسرائيلية تتداول مقاطع مصورة لقوافلكم وشاحناتكم التي وصلت هناك بأرقامها ولوحاتها الأردنية. وكانت طائراتكم تقصف المواقع التي قصفتها اسرائيل في سوريا، ثم فضحكم ماكرون عندما زار قاعدته في الرويشد والتي تعود ملكيتها لهم منذ عام 2014. وتجول فوق ارضكم متبخترا متفاخرا كما الطاووس وكأنه في حدائق الشانزليزيه. لديكم الآن 16 قاعدة أمريكية يستخدمونها لضرب غزة، وهذا يعني ان الحكومة الأردنية شريك فعلي وأساسي في الحرب عليها، وكان لكم الدور الفاعل في إسقاط المسيرات اليمنية المتوجهة لضرب الأهداف في عمق الأراض المحتلة. بينما تواصل صحفكم محاولاتها الفاشلة لتجميل صورتكم، واظهاركم بمظهر الداعم للمقاومة، تارة بالكتابة عن طائراتكم التي أرسلتموها إلى المستشفى الأردني في غزة لكي تضع الأسلاك الشائكة حول بواباته وتمنع المرضى من الدخول، وتارة بذريعة إرسال المساعدات إلى كنيسة واقعة تحت الحصار، وكلها كانت بموافقة جيش الاحتلال. .
لقد أصبحت سمعتكم سوداء عند العرب، ثم ازداد سوادها فصارت سحماء، ثم تفحمت وتسخمت، وصارت حالكة، حتى بلغت منتهى السواد. .
صدقوني ان البغال التي نقلت الجرحى إلى مستشفيات غزة اشرف عشرات المرات من قيادتكم الداعمة لاسرائيل في هذه المرحلة التي افتضحت فيها مواقفكم المشينة. .
تابعوا القنوات الغربية التي تبث تقاريرها المصورة عن جثث الشهداء المبعثرة فوق الأرصفة. والأطفال الذين قتلهم الصهاينة، واشتركتم انتم في قتلهم، وحرمتموهم من الدفن، ثم اكتسحتهم دبابات الميركافا، فتحللت جثامينهم في شوارع غزة، وغدت هياكل عظمية. ثم بعد ذلك كله تشق شاحناتكم طريقها بتفان عجيب نحو تقديم كل المساعدات لجيوش الاحتلال. ما ألعنكم، وما أحقركم، وما أنجسكم، وما أخسأ عروبتكم. .
راجعوا مواقفكم، وصححوا سجلاتكم قبل فوات الأوان. بعد ان فقدتم مقوماتكم كدولة، واصبحت استقلاليتكم مشكوك فيها، وتحولتم إلى منظومة استخباراتية تعمل لصالح الغرب، فكيانكم الإداري عبارة عن شركة أمنية كبيرة مكلفة بتقديم الخدمات لصالح إدارة البيت الأبيض، وحراسة مصالحه في الشرق الأوسط. وبالتالي فإن عرشكم آيل إلى الزوال، وسوف يسقط صولجانكم في وحل غزة، فقد اقتربت الساعة وظهرت الحقيقة، ولات حين مندم. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 25.. السيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب

عبد الرحيم كمال.. أعلنت إدارة معرض بغداد الدولي للكتاب عن استضافتها للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف في معرض بغداد الدولي في دورته الـ 25، وذلك يوم 18 و 19 من سبتمبر الجاري.

معرض بغداد الدولي للكتاب

أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض بغداد الدولي للكتاب عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» صورة للسيناريست عبد الرحيم كمال وعلقت: «من شيخ العرب همام إلى الحشاشين، الباحث في التاريخ يكتب عن التاريخ» ويحاوره الإعلامي كاروان كورة جي.

السيناريست عبد الرحيم كمال أبرز أعمال السيناريست عبد الرحيم كمال

تخرّج عام 2000 من قسم السيناريو في "المعهد العالي للسينما" في مصر.

فاز الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال بجائزة الدولة للتفوق فرع الآداب.

أُطلق عليه« فارس دراما الصعيد».

من المسلسلات الصعيدية اللي قدمها مسلسل شيخ العرب همام ويونس ولد فضة والرحايا ومسلسل جزيرة غمام وقدم أفلاما كثيرة أولها كان “على جنب يا أسطى”، وكذلك مسلسل الحشاشين.

المؤلف عبد الرحيم كمال

ألّف العديد من المسلسلات، منها: «الحشاشين» عام 2024، «الوعد» 2024، «جزيرة غمام» 2022، «"القاهرة كابول» 2021، «نجيب زاهي زركش» 2021، «أهو ده اللي صار» 2019، «ونوس» 2016، «زلزال»، «دهشة» 2014، «يونس ولد فضة»، «الخواجة عبد القادر» 2012، «شيخ العرب همام» 2010، «الرحايا حجر القلوب» 2009.

وقام بكتابة سيناريو وحوار عدد من الأفلام، مثل: «على جنب يا أسطى» 2008، «الكنز: الحقيقة والخيال» 2017، «خيال مآتة» 2019، و«الكنز 2: الحب والمصير» 2019، بالإضافة إلى تأليفه حلقات "برنامج حسين على الناصية" عام 2004.

أصدر روايات عدة، منها: "كل الألعاب للتسلية" 2024، "أبناء حورة" 2021، "بواب الحانة" 2016، "المجنونة"، "موت العالم: المعروفة شعبياً بمذكرات محمود غزالة" 2004، بالإضافة إلى بعض المجموعات القصصية، مثل: "قصص بحجم القلب" 2021، و"أنا وأنت.. وجنة وشهد" 2015، كما ألّف "مسرحية صاحب الوردة" 2021.

السيناريست عبد الرحيم كمال آخر أعمال السيناريست عبد الرحيم كمال

آخر أعمال الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال هو مسلسل الحشاشين ودارت أحداثه في القرن الحادي عشر، حيث حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

اقرأ أيضاً«كلنا عيوب».. حلا شيحة ترد على مننتقدي ظهورها بدون «ميكب»

له الكثير من المريدين.. ضجة واسعة بعد اتهام الشيخ صلاح التيجاني بالتحرش (القصة كاملة)

العرض الثاني.. مواعيد أولى حلقات مسلسل «الحشاشين» على قناة الحياة

مقالات مشابهة

  • وادي دجلة يتعاقد مع كمال أبو الفتوح
  • النشامى يحافظ على تصنيفه العالمي
  • أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة
  • الغيامة : المعايير التي تحدث عنها الاتحاد الآسيوي وموضوع الاحتراف ليست حقيقية .. فيديو
  • «من صفط اللبن لأمريكا».. جولة غنائية لـ حمو بيكا وعمر كمال وأورتيجا وساسو
  • في دورته الـ 25.. السيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب
  • جولد أبوللو: الأجهزة التي انفجرت في لبنان ليست من تصنيعنا
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة