الوطن:
2024-06-30@00:07:45 GMT

أول تعليق من عائلة صالح العاروري بعد استشهاده (فيديو)

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

أول تعليق من عائلة صالح العاروري بعد استشهاده (فيديو)

في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت مقرًا لحركة حماس في ضاحية بيروت الجنوبية، اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وفقًا لمصدر أمني لبناني بارز، قتل صالح العاروري في الضربة الإسرائيلية، بالإضافة إلى عدد من مرافقيه، دون تحديد عددهم، وأكد مصدر أمني آخر هذه المعلومة نفسها، مشيرًا إلى أن هناك ضررًا لحق بطبقتين في المبنى المستهدف بالإضافة إلى سيارة واحدة على الأقل.

أخت صالح العاروري  

وظهرت أخت الشهيد صالح العاروري، في فيديو عقب استشهاد لتتحدث بكل الصبر قائله: «الحمدلله رب العالمين تشرفنا بخبر استشهاد أخي وهذه أمنية كان يتمنها كل يوم وهو ساجد كل يوم يقول اللهم ارزقني الشهادة، بهنئ نفسي وبهنئ الشعب العربي الفلسطيني، فلسطين ولّادة ياما اغتلوا قادة، ولكن سيأتي قائد أعظم، النصر قادم».

كلمات شقيقة الشهيد القائد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عقب استشهاده في عملية اغتيال صهيونية في ضاحية بيروت الجنوبية pic.twitter.com/0e3VJw48dq

— إذاعة الأقصى - عاجل (@Alaqsavoice_Brk) January 2, 2024 الفصائل تنعي استشهاد صالح العاروري

وعلى جانب آخر، أصدرت الفصائل بيانًا نقله تلفزيون فلسطين، أكدت فيه أن عمليات الاغتيال «الجبانة» التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد قادة ورموز الشعب الفلسطيني، سواء داخل فلسطين أو خارجها، لن تنجح في كسر إرادة وصمود الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان أن هذه الاغتيالات لن تؤثر على صمود واستمرار المقاومة الفلسطينية الباسلة، التي تثبت مرة أخرى فشل العدو في تحقيق أي أهداف حقيقية في قطاع غزة.

وفي البيان، نعت حركة حماس قائد أركانها في الضفة الغربية وغزة ومهندس طوفان الأقصى، صالح العاروري، الذي استشهد في السابع من أكتوبر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صالح العاروري لبنان إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي بيروت صالح العاروری

إقرأ أيضاً:

قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)

أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن العالم شاهد "المحرقة" التي تعرض لها سكان غزة دون ردة فعل.

فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أن الفلسطينيين يقدرون الدور الكبير الذي تلعبه مصر لمساندتهم ودعم قضيتهم العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأوضح أن مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

وأشار إلى أن مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

نقص حاد في الوقود والأدوية


وفي سياق متصل، أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، اليوم الخميس، أن المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية، موضحة أن عددا قليلا من مراكزها الصحية ما زالت تعمل في القطاع.

وأضافت - في منشورعلى صفحتها الرسمية على منصة"إكس"- أن النقص الحاد في الأدوية والوقود يعيق عمليات إنقاذ الأرواح، مؤكدة أن الوصول الآمن والمستدام للمساعدات لا يمكن أن يتأخر أكثر من ذلك.

 

مقالات مشابهة

  • المصباح يعزي في استشهاد عباس أركو مناوي
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • أبو مرزوق للجزيرة نت: دور روسيا سيختلف إذا توسعت الحرب والسلطة تُفشل المصالحة
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • اعتقال قاتل الصدر الأول وشقيقته.. تعليق غاضب لنجله وتساؤلات عن اعترافات مثيرة
  • الموت يفجع عائلة الشهيد المهدي بنبركة
  • حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني